Press "Enter" to skip to content

أنطونيو كاسانو – قصة حياة أنطونيو كاسانو جوهرة باري في الكرة

أنطونيو كاسانو – قصة حياة أنطونيو كاسانو جوهرة باري العريقة في عالم كرة القدم

أنطونيو كاسانو
جوهرة باري العريقة

أنطونيو كاسانو لاعب كرة قدم إيطالي ، شغل مركز الوسط المهاجم ، يعد من اللاعبين الرائعين، ومن أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم إيطاليا .

ولد في الثاني عشر من تموز ( يوليو ) عام 1982 في مدينة باري الإيطالية ، وجاءت ولادته بعد يوم واحد من حصول إيطاليا للقب كأس العالم عام 1982 .

بدأ بممارسة كرة القدم منذ صغره في أحياء مدينة باري ، وفي أحد المرات شاهده أحد كشافي نادي باري وضمه إلى الفريق .

تميز كاسانو بلعبه الممتع والاستعراضي ، وقدرته على صناعة الأهداف بطريقة ذكية لزملائه ، فهو يتمتع بذكاء ورؤية واسعة لأرضية الملعب .

كان كاسانو صعب المزاج ، عصبيا  ،ويفتعل العديد من المشاكل مع اللاعبين والمدربين ، الأمر الذي أثر على مسيرته بشكل عام  وجعله غير مرغوب على الرغم من موهبته الرائعة والتي لا جدال فيها .

تزوج كاسانو من صديقته لاعبة الماء كارولينا مارشيليس عام 2010 بعد قصة حب وأنجب منها طفلا أسماه كرستوفير .

إقرأ أيضاً:  روبيرتو كارلوس - قصة حياة روبيرتو كارلوس صاحب القدم الصاروخية

مسيرته الكروية :

أنطونيو كاسانو
أنطونيو كاسانو

مسيرته مع نادي باري الإيطالي :

بدأ كاسانو مسيرته الكروية مع نادي مدينته باري ، وتدرج في فئاته إلى أن وصل للفريق الأول عام 1999 ، وقدم مع الفريق مستويات جيدة ، وأعلن عن نفسه كمشروع نجم صاعد في سماء الكرة الإيطالية  ، هذا التألق جعل رحلته باري قصيرة واستمرت حتى عام 2001 خاض خلالها 48 سجل فيها 6 أهداف

مسيرته مع نادي روما الإيطالي :

تألقه مع نادي باري جعل  نادي روما يسعى للتعاقد معه ، ونجح بضمه عام 2001 .

وقدم كاسانو مع نادي روما مستويات متميزة تحت قيادة المدرب فابيو كابيلو نافس خلالها على الألقاب ، وشارك  في البطولات الأوربية وقدم فيها مستويات لفت من خلالها أنظار الأندية الكبرى ، والتي سعت للحصول على خدماته ، ونجح ريال مدريد بضمه عام 2006 بعد أن خاض بقميص روما 118 مباراة وسجل فيها 39 هدفا .

مسيرته مع نادي ريال مدريد الإسباني :

وصل كاسانو إلى النادي الملكي عام 2006 ليخوض تجربته الاحترافية الأولى خارج إيطاليا ، لكن فترته مع الريال تميز بعدم الاستقرار وبخلافاته المستمرة مع المدرب كابيلو ، فقام بانتقاد المدرب في عدة مناسبات ، فعاقبه المدرب ، وعلى الرغم من تحقيقه للقب الدوري مع ريال مدريد إلا أن هذه المشاكل جعلته يخوض مباريات قليلة ، وعجلت برحيله عن الريال وذلك عام 2008 بعد ان خاض بقميص الريال 19 مباراة سجل فيها هدفين .

إقرأ أيضاً:  عثمان ديمبيلي – قصة حياة الجناح الفرنسي الموهوب في أرض المستديرة

مسيرته مع نادي سامبدوريا الإيطالي :

بعد مشاكله مع الريال عاد كاسانو إلى إيطاليا  وتحديدا نادي سامبدوريا وذلك عام 2008 بعقد إعارة ، ثم قام النادي بشراء عقده  ، وقدم مع سامبدوريا النادي مستويات متميزة واستمرت رحلته مع الفريق حتى عام 2011 خاض خلالها 96مباراة سجل خلالها 35 هدفا .

مسيرته مع نادي ميلان الإيطالي :

انتقل كاسانو إلى نادي ميلان عام 2011 ولعب مع الفريق موسما واحدا حقق فيه لقب الدوري ،  وقدم مستويات متميزة ، وخاض خلاله 33 مباراة وسجل فيها 7 أهداف .

مسيرته مع نادي إنتر ميلان الإيطالي :

في عام 2012 انتقل كاسانو إلى النادي الذي يعشقه من الطفولة نادي إنتر ميلان ، وخاض مع الفريق موسما واحد خاض فيه 28 مباراة سجل فيها 8 أهداف .

إقرأ أيضاً:  يانز ليمان - قصة حياة يانز ليمان حارس المرمى الألماني الملقب بالسوبر

مسيرته مع نادي بارما الإيطالي :

انتقل كاسانو عام 2013 إلى نادي بارما ، ولعب للفريق لمدة موسمين قدم فيهما مستويات كبيرة ، وخاض خلالهما 53 مباراة سجل فيها 17 هدفا .

عودته لنادي سامبدوريا الإيطالي :

عاد كاسانو إلى نادي سامبدوريا عام 2015 ولازال معه حتى الآن ، لكنه لا يلعب بسبب وجود بينه وبين الإدارة وحتى الآن خاض مع سامبدوريا 24 مباراة سجل فيها هدفين .

مسيرته مع المنتخب الإيطالي :

بسبب عدم انضباطه لم يلعب كاسانو مع المنتخب لفترات طويلة ، وكان يستدعى بين الحين والآخر ، وبدأت رحلته مع المنتخب عام 2003 واستمرت حتى عام  2014 خاض خلالها 39 مباراة سجل فيها 10 أهداف .

أبرز إنجازاته :

الدوري الإسباني مع ريال مدريد مرة واحدة .

الدوري الإيطالي مع ميلان مرة واحدة .

كأس السوبر الإيطالي مرتين  ( مرة مع ميلان ، وأخرى مع روما ) .

إقرأ في نجومي أيضاً: فرانك ريبيري – قصة حياة فرانك ريبيري جوهرة الكرة الفرنسية

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *