رياضيون

أندريا بيرلو – قصة حياة أندريا بيرلو صانع الألعاب ومايسترو الكرة الإيطالي

أندريا بيرلو

أندريا بيرلو – قصة حياة أندريا بيرلو صانع الألعاب ومايسترو الكرة الإيطالي

أندريا بيرلو لاعب كرة قدم إيطالي، شغل مركز صانع الألعاب، لقب بمايسترو الكرة أو موزارت الكورة والمهندس المعماري .

ولد في التاسع عشر من أيار ( مايو) عام 1979 في مدينة بريشيا الإيطالية ، ومنذ الصغر أحب كرة القدم وعشقها ، وكان قدوته اللاعب الإيطالي روبيرتو باجيو ، ورغب بأن يكون باجيو جديد في الكرة الإيطالية ، بدأ مسيرته في نادي بريشيا ، ومن هذا النادي  بدأ مسيرة لاعب من أساطير كرة القدم .

عرف أندريا بيرلو بهدوئه ، وقدرته على السيطرة على الكرة ، وإعطاء كرات حاسمة للمهاجمين ، ويمتلك رؤية ثاقبة ﻷرض الملعب ، ودقة في تسديد الكرات الحرة .

تزوج من ديبورا روفرسي وله منها طفلان .

مسيرته الكروية :

أندريا بيرلو
أندريا بيرلو

1 – مسيرته مع نادي بريشيا :

بدأ أندريا بيرلو مسيرته مع نادي بريشيا وتدرج في فئات النادي إلى أن وصل إلى الفريق  الأول عام  1995 واستمر معه حتى عام 1998 ، وخاض بألوانه 47 مباراة ، وسجل خلالها ستة أهداف .

2 – مسيرته مع إنتر ميلان :

وصل المايسترو إلى الإنتر عام 1998 ، وفي الإنتر حقق حلمه ولعب إلى جانب قدوته روبيرتو باجيو ، في الإنتر لم يجد مساحة كافة للعب ،فالفريق كان متخما بالنجوم وهو كان في بداية شبابه ، فتمت إعارته إلى نادي ريجينا ، بعد أن لعب للإنتر موسما واحد خاض خلاله 22مباراة ولم يسجل فيها أي هدف .

3 – مسيرته مع ريجينا وبريشيا :

وصل نجمنا إلى نادي ريجينا عام 1999 بعد تجربة قصيرة مع الإنتر،  ووجد مساحة أكبر للعب وبقي معه موسم واحد خاض خلاله 28 مباراة سجل خلالها ستة أهداف .

ثم عاد إلى نادي بريشيا ولعب نصف موسم معه خاض خلاله 10 مباريات ، ليقوم بعدها بالخطوة الأهم في مسيرته وهي الانتقال لنادي ميلان .

4 – مسيرته مع ميلان :

وصل لاعبنا إلى الميلان عام 2001 وهنا بدأت مسيرة متميزة مع النادي اللومباردي  ، ونال الشهرة والمجد ،وحقق فيها العديد من البطولات كدوري أبطال أوربا ، الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وغيرها من البطولات ، لكن خلافه مع إدارة النادي حول تجديد العقد أدى إلى انتقاله نادي جوفنتوس عام 2011 بعد أن قضى سنوات رائعة مع الميلان وخاض بألوانه 284 مباراة سجل خلالها83 هدفا .

5- مسيرته مع جوفنتوس :

وصل أندريا بيرلو إلى جوفنتوس وهو في الثانية والثلاثين من عمره ، وظن الكثيرون أنه لن يقدم مردودا كبيرا مع فريقه الجديد نظرا لتقدمه في السن ، لكن ما حدث كان العكس ، فقدم مع اليوفي مواسم رائعة توج فيها بلقب الدوري ، وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوربا ، واستمرت رحلته مع اليوفي حتى عام 2015 وخاض مع الفريق 119 مباراة سجل خلالها 16 هدفا.

6- مسيرته مع منتخب إيطاليا :

عرف المايسترو أندريا بيرلو مسيرة مميزة مع المنتخب الإيطالي ، توجها بقلب كأس العالم 2006، والوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوربية عام 2012 ، وشارك في ثلاثة كؤوس للعالم ، واعتزل اللعب دوليا بعد نهاية كأس العالم 2014 .

أبرز إنجازاته :

كأس العالم مع إيطاليا مرة واحدة .

وصيف كأس الأمم الأوربية مرة واحدة .

الدوري الإيطالي خمس مرات 3 مع جوفنتوس ، 2مع ميلان .

دوري أبطال أوربا مع ميلان مرتين .

كأس العالم للأندية مع ميلان مرتين .

كأس إيطاليا مع ميلان مرة واحدة .

كأس السوبر الإيطالي ثلاث مرات2 مع جوفنتوس و1 مع ميلان .

كأس السوبر الأوربي مع ميلان مرتين

دوري الدرجة الثانية مع بريشيا مرة .

في نجومي المزيد من سير مشاهير كرة القدم، نقترح عليك مطالعة قصة حياة فيليبو إنزاغي المهاجم الذي ولد داخل منطقة الجزاء .

Save

السابق
فيليبو إنزاغي – قصة حياة فيليبو إنزاغي المهاجم الذي ولد داخل منطقة الجزاء
التالي
مايكل شوماخر – قصة حياة مايكل شوماخر أسطورة الفورمولا ون



اترك تعليقاً