رياضيون

أندرو روبرتسون – قصة حياة المدافع الإنجليزي المتألق رفقة ليفربول

أندرو روبرتسون
أندرو روبرتسون

ولد اللاعب أندرو روبرتسون في مدينة غلاسكو الاسكتلندية بتاريخ 11 آذار/مارس 1994، ويتألق الظهير الاسكتلندي حالياً رفقة ناديه الحالي ليفربول ومنتخب بلاده اسكتلندا، حتى انه اختير كأفضل لاعب بمركزه في الدوري الإنجليزي موسم 2019 – 2020.

مسيرة أندرو روبرتسون الكروية:

انضم اللاعب الشاب الى الفئات العمرية لنادي سيلتيك والتي تدرج في صفوفها حتى عام 2009، وهو العام الذي انتقل فيه الى شباب النادي الاسكتلندي كوينز بارك الذي استمر في فئاته الشابة حتى عام 2012.

أندرو روبرتسون

أندرو روبرتسون

قام نادي كوينز بارك بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الأول للنادي في عام 2012 وهو في الثامنة عشرة من عمره فقط، واستمر في صفوف الفريق لموسم وحيد شارك خلاله في 43 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفين.

بعد تألقه مع ناديه الذي يشارك في الدرجة الاسكتلندية الثانية، قام نادي دندي يونايتد المشارك في الدوري الاسكتلندي الممتاز باستقطابه الى صفوف الفريق، الذي كان من لاعبيه الأساسيين خلال الموسم الذي قضاه مع الفريق، وشارك خلاله في 44 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف.

رحل أندرو روبرتسون في عام 2014 الى الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة نادي هال سيتي، ليكون من الركائز الأساسية في الفريق الذي قضى رفقته أربعة مواسم مشاركاً في 115 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف.

إقرأ أيضاً:  جيمس ميلنر – قصة حياة لاعب المنتخب الانجليزي ونجم خط الوسط لنادي ليفربول

كان عام 2017 مفصلياً في تاريخ الظهير الاسكتلندي المتألق، فقد انتقل الى صفوف ليفربول مقابل 8 ملايين جنيه استرليني، ولأنه من طينة اللاعبين الكبار لم يتأخر حتى يحجز مركزه الأساسي رفقة الريدز الذي وصل رفقته الى المجد، حيث وصل الفريق الى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا عام 2018، ليعود ويتوج بالبطولة رفقة ناديه في العام التالي 2019.

وفي الموسم الماضي كان من العناصر الاساسية التي أعادت ليفربول الى منصة التتويج في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب استمر لثلاثين عاماً، وهذا ما ساهم في اختياره ضمن التشكيلة المثالية للموسم، علماً ان أندرو روبرتسون قد شارك حتى الآن رفقة الريدز في 130 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 4 أهداف.

مسيرة أندرو روبرتسون الدولية:

شهد عام 2014 على المباراة الدولية الأولى للظهير المتألق رفقة منتخب بلاده اسكتلندا، وما زال أندرو روبرتسون حتى الآن من أهم عناصر منتخب بلاده الذي شارك رفقته في 36 مباراة دولية أحرز خلالهم 3 أهداف.

إقرأ أيضاً: فان دي بيك – قصة حياة دوني فان دي بيك النجم الهولندي المتألق

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇