رياضيون

أنتونيو فالنسيا – قصة حياة الجناح الإكوادوري الطائر في عالم كرة القدم

أنتونيو فالنسيا

ولد اللاعب أنتونيو فالنسيا في مدينة نويفا لوخا لاغو أغريو الإكوادورية بتاريخ 4 أغسطس 1985 ، ويعتبر اللاعب الحالي لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي أحد أهم اللاعبين في تاريخ الكرة الاكوادورية ومن أبرز لاعبين الجناح على مستوى العالم ، ويتميز بسرعته الكبيرة وتمريراته الممتازة للمهاجمين .

أنتونيو فالنسيا
أنتونيو فالنسيا

مسيرة أنتونيو فالنسيا الاحترافية :

بدأت مسيرة فالنسيا الاحترافية في عام 2003 عندما لعب مع نادي ديبورتيفو إل ناسيونال الاكوادوري ، الذي استمر رفقته حتى عام 2005 مشاركاً في 83 مباراة أحرز خلالهم 11 هدف .

كان صيف عام 2005 حافلاً بالنسبة للاعب الشاب ، بعد أن انتقل الى نادي فيا ريال الاسباني ، لكنه لم يمنح فرص كبيرة للمشاركة مع الفريق فلم يلعب سوى مباراتين في ذهاب الدوري الاسباني لذلك الموسم ، مما دفعه الى اكمال الموسم مع نادي ريكرياتيفو الذي يلعب في الدرجة الثانية الاسبانية مشاركاً في 12 مباراة .

قام نادي فيا ريال بإعارة لاعبه الشاب مرة أخرى في عام 2006 ، فانضم فالنسيا بموجب عقد الإعارة هذا الى نادي ويغان أتلتيك الانجليزي الذي عاد واشترى عقد اللاعب في عام 2008 ، ليستمر فالنسيا في صفوف الفريق حتى عام 2009 مشاركاً في 89 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالهم 7 أهداف .

أعجب السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي بالمستوى الذي يقدمه اللاعب الإكوادوري مع نادي ويغان ، فقام باستقطاب الجناح السريع الى صفوف فريقه عام 2009 بعقد مدته 4 سنوات وقيمته 16 مليون جنيه استرليني ، ليتمكن فالنسيا من حجز مكانه الأساسي مع النادي الذي ما زال يلعب في صفوفه حتى الآن مشاركاً في 332 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 25 هدفاً ، علماً أن فالنسيا دخل التاريخ الاكوادوري في عام 2011 ، بعد أن أصبح أول لاعب ينتمي لهذا البلد يفوز بالدوري الانجليزي الممتاز .

مسيرة أنتونيو فالنسيا الدولية :

بدأت مسيرة فالنسيا مع منتخب بلاده منذ عام 2005 وما زالت هذه المسيرة مستمرة حتى الان ، وقد أصبح فالنسيا قائد للفريق منذ نهائيات كأس العالم عام 2014 ، علماً أن عدد مشاركاته الدولية حتى الآن بلغ 92 مباراة سجل خلالهم 10 أهداف .

أهم إنجازات أنتونيو فالنسيا الجماعية :

الدوري الاكوادوري عام 2005 مع نادي إل ناسيونال .

نادي مانشستر يونايتد :

الدوري الانجليزي عامي 2011 – 2013 .

كأس انجلترا عام 2016 .

الدوري الأوروبي عام 2017 .

إقرأ أيضاً : أندريا بيرلو – قصة حياة أندريا بيرلو صانع الألعاب ومايسترو الكرة الإيطالي

السابق
رونالد كومان – قصة حياة المدافع الهداف صاحب التسديدات الصاروخية
التالي
ماركو فيراتي – قصة حياة نجم خط الوسط في المنتخب الايطالي

اترك تعليقاً