رياضيون

أليسون بيكر – قصة حياة أغلى حارس مرمى في التاريخ

ولد الحارس البرازيلي أليسون بيكر واسمه الكامل أليسون رمسيس بيكر في مدينة نوفو هامبورغو البرازيلية بتاريخ 2 أكتوبر / تشرين الأول 1992 ، ويبلغ طول الحارس الحالي لنادي ليفربول والمنتخب البرازيلي 193 سم .

أليسون بيكر
أليسون بيكر

مسيرة أليسون بيكر الكروية :

بدأت مسيرة أليسون الكروية منذ أن كان في العاشرة من عمره ، فقد انضم في عام 2002 الى نادي انترناسيونال البرازيلي ، وتدرج في فئاته العمرية حتى عام 2012 .

في عام 2013 بدأت مسيرة الحارس الشاب الاحترافية ، فقد رقي الى الفريق الأول لنادي انترناسيونال ، ليشارك في موسمه الأول مع الفريق في 9 مباريات فقط ، لكنه سرعان ما أثبت أحقيته في حجز مكانه الأساسي مع الفريق ، ليصبح منذ عام 2014 حارس الفريق الأول ، وقد استمر اليسون مع ناديه البرازيلي حتى عام 2016 مشاركاً في 115 مباراة بمختلف المسابقات .

جذب مستوى الحارس البرازيلي الشاب أنظار القائمين على نادي روما الايطالي ، الذي نجح بضم اللاعب الى صفوفه في عام 2016 ، ليكون أليسون في أول مواسمه الحارس البديل لفريق العاصمة الايطالية ، حيث أنه لم يشارك بأي مباراة في الدوري الايطالي ، واقتصرت مشاركاته على باقي البطولات والتي شارك فيها في 15 مباراة .

ليشكل الموسم الثاني له مع الفريق الانطلاقة الحقيقية للحارس المتميز الذي دخل من خلاله عالم النجومية والشهرة مقدماً مستوى رائع مع الفريق ، سواء في المسابقات المحلية أو في دوري أبطال أوروبا ، فقد ساهم بشكل كبير في وصول ناديه للدور نصف النهائي للمسابقة لأول مرة في تاريخه ، مشاركاً في موسمه الثاني في 49 مباراة بمختلف المسابقات .

دخل بيكر في يوم 19 يوليو 2018 التاريخ عندما حطم رقم اسطورة الحراسة الايطالية جيانلويجي بوفون الذي استمر 16 عاماً ، فقد أصبح الحارس البرازيلي في هذا اليوم أغلى حارس في التاريخ ، بتوقيعه عقداً مع نادي ليفربول الانجليزي بلغت قيمته 62.5 مليون يورو ، في محاولة من النادي الانجليزي لتغطية هذا المركز بحارس من طراز عالمي ، تلافياً لأخطاء حراسه الكارثية في الموسم الماضي .

مسيرة أليسون بيكر الدولية :

بدأت مسيرة بيكر مع منتخب بلاده منذ عام 2015 وما زالت مستمرة حتى الان ، حيث تمكن الحارس الشاب من حجز مكانه الأساسي مع منتخب السامبا ، على حساب حارس كبير بقيمة إيدرسون حارس نادي مانشستر سيتي الانجليزي ، وقد كان بيكر الحارس الأساسي في مونديال روسيا 2018 ، الذي خرجت منه البرازيل في الدور ربع النهائي لتبلغ عدد مشاركاته الدولية حتى الآن 31 مباراة دولية .

إقرأ أيضاً : باولو ديبالا – قصة حياة اللاعب الأرجنتيني الملقب بالجوهرة

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *