رياضيون

أليساندرو دلبييرو – قصة حياة دلبييرو أفضل المهاجمين الذين أنجبتهم الكرة الإيطالية

أليساندرو دلبييرو – قصة حياة دلبييرو أفضل المهاجمين الذين أنجبتهم الكرة الإيطالية

أليساندرو دلبييرو لاعب كرة قدم إيطالي  شغل، مركز المهاجم، يعد من أفضل المهاجمين الذين أنجبتهم الكرة الإيطالية .

ولد دلبييرو في مدينة كونيليانو في التاسع من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام1974  ﻷبويين إيطاليين فوالده هو جينو وأمه هي برونا ، نشأ في قرية ساكون ، ومنذ صغره كان شغوفا بكرة القدم يمارسها ، ويشاهد مبارياتها ، وأعجب حينها بتألق الفرنسي ميشل بلاتيني مع نادي جوفنتوس فأصبح عاشق لبلاتيني واليوفي .

تزوج من سونيا أمروسو التي أحبها منذ العام 1999 وأنجب منها ثلاثة أطفال هم توبايس ، درويتا ،وساشا ، ويعد من عاشقي الموسيقى فهو مستمع ومتذوق من الدرجة الأولى  .

شارك دليبييرو في العديد من الأعمال الخيرية ، وقام بالعديد من التبرعات الخيرية في حياته ، وكان سفيرا لأحد معاهد أبحاث السرطان .

كما شارك لاعبنا في العديد من الإعلانات التلفزيونية ، ويتمتع اللاعب بالروح المرحة وخفة الظل ويعشق الأعمال الكوميدية .

مسيرته الكروية :

مسيرته مع نادي بادوفا :

بدأ دلبيرو مسيرته الكروية في نادي باوفا عام 1991 ، واستمر مع بادوفا لمدة موسمين  ليخطف أنظار الأندية ، فأبدى ناديا جوفنتوس وميلان رغبتهما في ضم اللاعب ، لكن رغبة اللاعب في اللعب مع جوفنتوس ،  وطلب بادوفا لمبلغ 4مليون يورو للتخلي عنه المبلغ الذي عده ميلان كبيرا جعل اللاعب ينتقل لنادي جوفنتوس ، بعد أن لعب لبادوفا في 14 مباراة وأحرز خلالها هدفا واحدا .

 

مسيرته مع جوفنتوس :

تمت صفقة الانتقال بنجاح ووصل لاعبنا إلى نادي جوفنتوس عام 1991 ، وفي اليوفي بدأت مسيرة التألق والنجاح والشهرة ، فحقق بألوان البيانكونيري جميع الألقاب الممكنة وأصبح أسطورة من أساطير النادي .

ولعب مباراته الأولى بقميص فريقه الجديد في الثاني عشر من أيلول (سبتمبر ) عام 1993 وكانت أمام نادي ريجينا وأحرز خلالها هدفا ، ليحرز بعدها بفترة قصيرة  هاتريك في مرمى باري ،  لتنفجر بعدها موهبته ،ويصبح لاعبا أساسيا مع اليوفي ،

وبقي وفيا للفريق ولعب معه في الدرجة الثانية موسم 2006-2007 بعد فضيحة الكالتشيو التي أدت لمعاقبة جوفنتوس وإنزاله الدرجة الثانية .

واستمرت رحلته مع اليوفي حتى عام 2012 وخاض بألوانه 705 مباراة وسجل فيها 290 هدف.

مسيرته مع سيدني الأسترالي ونيودلهي الهندي :

خرج دلبييرو من اليوفي حزينا وانتقل إلى نادي سيدني الأسترالي ليخوض تجربة جديدة عام 2012،  ولعب للفريق 24 مباراة سجل خلالها 23هدفا ،لينتقل في عام 2014 إلى فريق نيودلهي  الهندي ولعب معه موسما واحدا خاض خلاله 14مباراة وسجل هدفا واحد ليعتزل بعدها كرة القدم  عام  2014.

مسيرته مع المنتخب الإيطالي :

كانت مسيرته مع المنتخب اﻹيطالي مميزة ، وخاض أول مباراة له بقميص الأزرق في الخامس والعشرين من آذار(مارس) عام 1995 وكانت ضد أستونيا وانتهت بفوز إيطاليا 4-1 ، ليمثل بعدها المنتخب في ثلاثة كؤوس للعالم وبطولتين لأمم أوربا ، ويبقى تحقيقه للقب كأس العالم مع إيطاليا أبرز إنجاز في مسيرته ، وخاض بقميص إيطاليا 91 مباراة سجل خلالها 29 هدفا .

أبرز إنجازاته :

أليساندرو دلبييرو
أليساندرو دلبييرو

كأس العالم مع إيطاليا مرة واحدة

دوري أبطال أوربا مع جوفنتوس مرة واحدة .

الدوري الإيطالي مع جوفنتوس ثمان مرات .

كأس إيطاليا مع جوفنتوس مرة واحدة .

كأس السوبر الإيطالي مع جوفنتوس أربع مرات .

كأس السوبر الأوربي مع جوفنتوس مرة واحدة .

كأس إنتر توتو مع جوفنتوس مرة واحدة .

كأس الإنتركونتينتال مع جوفنتوس مرة واحدة .

بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الثانية مع جوفنتوس مرة واحدة.

وصيف كأس الأمم الأوربية مع إيطاليا مرة واحدة.

في نجومي المزيد من لاعبي كرة القدم المميزين، نقترح عليك مطالعة قصة حياة فاكيتي لاعب كرة القدم الايطالي الملقب بالمدافع الهداف .

السابق
جياكنتو فاكيتي – قصة حياة فاكيتي لاعب كرة القدم الايطالي الملقب بالمدافع الهداف
التالي
جوهر الصقلي – قصة حياة جوهر الصقلي أشهر قائد في الدولة الفاطمية

اترك تعليقاً