رياضيون

ألكسندر إيساك – قصة حياة المهاجم السويدي المتألق في الملاعب الإسبانية

ألكسندر إيساك
ألكسندر إيساك

ولد اللاعب السويدي ألكسندر إيساك في منطقة سولنا الواقعة وسط العاصمة السويدية ستوكهولم، وذلك بتاريخ 21 سبتمبر 1999م، وتعود أصول إيساك الى إريتريا بعد أن هاجر والداه من هذا البلد الإفريقي الى السويد.

ويعتبر المهاجم الشاب من أبرز المهاجمين في الدوري الإسباني، بالإضافة الى أنه حالياً المهاجم الاول لمنتخب بلاده السويد.

مسيرة ألكسندر إيساك الكروية:

بدأت مسيرته مع عالم كرة القدم وهو في السادسة من عمره، وذلك بعد انضمامه في عام 2005م للفئات العمرية لنادي أيك سولنا السويدي، وقد تدّرج في الفئات العمرية للنادي حتى عام 2016م.

شهد عام 2016م على بداية مسيرته الاحترافية، عندما قام ناديه أيك سولنا بترقيته الى الفريق الأول للنادي وهو في السابعة عشر من عمره، ليتألق خلال موسمه الأول ويحجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق الذي شارك رفقته في 29 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم 13 هدفاً.

ألكسندر إيساك

ألكسندر إيساك

انتقل المهاجم الشاب ابن 18 ربيعاً في عام 2017م الى نادي بروسيا دورتموند الألماني، في صفقة لم يصرّح النادي عن تكاليفها، إلا أن المصادر الصحفية أشارت الى أنها تقارب تسعة ملايين يورو.

شارك المهاجم السويدي مع الفريق الرديف للنادي الأصفر في 12 مباراة أحرز خلالهم خمسة أهداف، كما أنه في نفس الفترة شارك مع الفريق الأول لنادي بروسيا دورتموند في 13 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً، ونال رفقتهم كأس ألمانيا عام 2017م.

أعير ألكسندر إيساك في شهر يناير عام 2019م الى نادي فيلم تو تيلبورغ الهولندي، وشارك رفقته في 18 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 14 هدفاً.

بعد تألقه الكبير في هولندا سارع نادي ريال سوسيداد الإسباني للتوقيع معه في شهر يوليو عام 2019م، وبالفعل فقد نجح في التألق وحجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق، كما أنه بات من أهم المهاجمين في الدوري الإسباني.

نال المهاجم مع ناديه الباسكي لقب كأس إسبانيا في عام 2020م، وقد بلغت عدد مبارياته مع ريال سوسيداد حتى الآن 91 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 33 هدفاً.

مسيرة ألكسندر إيساك الدولية:

بعد أن شارك رفقة منتخبات السويد تحت 17 وتحت 19 وتحت 21 عام، استدعي المهاجم الأسمر ذو الأصول الأريتيرية الى منتخب السويد الأول في عام 2017م، ولم يتأخر المهاجم المتألق ليحجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق، الذي بات مهاجمه الأول، وقد شارك ألكسندر إيساك حتى الآن في 26 مباراة دولية أحرز خلالهم ستة أهداف.

إقرأ أيضاً: موسى ماريجا – قصة حياة لاعب الهلال السعودي الملقب الدبابة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك