رياضيون

ألفونسو ديفيز – قصة حياة نجم بايرن ميونخ وأفضل لاعب كندي بالتاريخ

ألفونسو ديفيز
ألفونسو ديفيز

ولد النجم الكندي الشاب ألفونسو ديفيز بتاريخ 2 ديسمبر 2001 في مخيم بودوبورام للاجئين في غانا وذلك من أبوين ليبيريين هربا من بلدهم ليبيريا بسبب الحرب الأهلية فيها، ومع بلوغ طفلهم الخامسة من عمره انتقلت العائلة الى إدمونتون الكندية واستقر هناك حتى نيله الجنسية الكندية في عام 2017.

يعيش نجمنا في هذا المقال منذ عام 2017 علاقة مع مهاجمة كرة القدم في المنتخب الكندي ونادي باريس سان جيرمان للسيدات ” جوردين هيتيما” .

ألفونسو ديفيز

ألفونسو ديفيز

مسيرة ألفونسو ديفيز الكروية :

بعد وصوله الى كندا بدأ ممارسة كرة القدم في منظمة خاصة لا تحتاج الى رسوم أو معدات، ثمّ شارك مع الفئات العمرية لأكاديمية إدمونتون سترايكرز وتدرج في فئاتها العمرية حتى عام 2014، ثمّ انتقل في عام 2015 الى أكاديمية وايتكابس.

بعد ان أظهر مستويات رائعة انضم ألفونسو ديفيز الى نادي فانكوفر وايتكابس بالولايات المتحدة الامريكية في عام 2016، وبعد أن خاض مع الفريق الثاني للنادي 11 مباراة احرز خلالهم هدفين، سارع نادي فانكوفر وايتكابس الى ترقية نجمه الشاب ابن الخمسة عشرة ربيعاً الى الفريق الأول للنادي.

وقد شارك الظهير الأيسر في مباراته الأولى مع الفريق الأول بتاريخ 1 يونيو 2016، ليكون أول لاعب من مواليد القرن الواحد والعشرين يشارك بإحدى مباريات دوري كرة القدم في الولايات المتحدة الامريكية، ليثبت إمكانياته الكبيرة ويصبح من الركائز الأساسية للفريق الذي شارك ضمن صفوفه في 81 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف.

رحل ألفونسو ديفيز بتاريخ 25 يوليو 2018 الى الدوري الألماني من بوابة العملاق البافاري بايرن ميونخ، وبعد أن شارك رفقة الفريق الثاني للنادي في ثمان مباريات، كانت إمكانياته الكبيرة السبب في ترقيته الى الفريق الأول لنادي بايرن ميونخ لتأني مشاركته الأولى بتاريخ 19 يناير 2019، ومنذ ذلك الوقت بات النجم الشاب من ركائز النادي البافاري الذي شارك رفقته حتى الآن في 47 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم أربعة أهداف، وتوج مع النادي بالدوري الألماني في موسمين متتاليين ومثلهما في كأس ألمانيا، واختير كأفضل لاعب واعد في الدوري الألماني موسم 2019 – 2020.

إقرأ أيضاً:  لوسيو - قصة حياة لوسيو الصخرة البرازيلية في عالم بطولات كرة القدم

مسيرة ألفونسو ديفيز الدولية:

اختار ألفونسو ديفيز اللعب مع منتخب كندا على الرغم من أنه يستطيع المشاركة مع منتخب غانا التي ولد فيها ويحمل جنسيتها ومنتخب ليبيريا كونه ليبري الأصل.

وبعد ان شارك الظهير الأيسر مع منتخب كندا تحت 17 عام ومنتخب تحت 20 عام، استدعي الى منتخب كندا الأول في عام 2017 وهو في السادسة عشرة من عمره، وما زال ضمن تشكيلة المنتخب مشاركاً حتى يومنا هذا في 17 مباراة دولية أحرز خلالهم 5 أهداف، وعلى الرغم من أنه كان في السابعة عشرة من عمره في عام 2018 إلا أنه اختير أفضل لاعب في كندا، ويحمل ألفونسو ديفيز كل المواصفات التي تسمح له أن يكون أفضل لاعب بتاريخ كرة القدم الكندية.

إقرأ أيضاً: فرينكي دي يونج – قصة حياة نجم خط الوسط في نادي برشلونة والمنتخب الهولندي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇