أدريان رابيو
رياضيون

أدريان رابيو – قصة حياة النجم الفرنسي الذي أطاحت به المشاكل مع ناديه

ولد لاعب خط الوسط الفرنسي أدريان رابيو في منطقة سانت موريس في فرنسا بتاريخ 3 أبريل 1995 ، وقد قضى هذا النجم المميز معظم مسيرته الكروية حتى الآن رفقة نادي باريس سان جيرمان ، لكن خلافه مع النادي الباريسي وملاكه القطريين بسبب رفضه تجديد عقده ، أبعده عن أرض الملعب لمدة طويلة بداية من الشهر الأول عام 2019 ، واستمر استبعاده حتى انتقل مع مطلع موسم 2019 – 2020 الى نادي يوفنتوس الإيطالي بصفقة انتقال مجاني .

أدريان رابيو
أدريان رابيو

مسيرة أدريان رابيو الكروية :

انضم رابيو في السادسة من عمره الى أكاديمية نادي كريتيل ، وفي عام 2003 انضم لعام واحد لنادي ألفورتفيل ، ثمّ عاد الى كريتيل وتدرج في فئاته العمرية حتى عام 2008 ، وهو العام الذي ذهب فيه لفترة قصيرة الى شباب نادي مانشستر سيتي الانجليزي ، ثمّ انضم في عام 2008 كذلك الى نادي باو ومنه في عام 2009 الى شباب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .

بدأت مسيرة أدريان رابيو الاحترافية في عام 2012 عندما قام النادي الباريسي بترقية لاعبه الشاب الى الفريق الأول للنادي ، علماً أنه شارك حتى عام 2014 في 9 مباريات رفقة الفريق الرديف للنادي ، وقضى في عام 2013 فترة إعارة بسيطة الى نادي تولوز الفرنسي ، شارك خلالها في 13 مباراة وأحرز هدفاً وحيداً .

بعد المستوى الممتاز الذي ظهر على أدريان رابيو عاد في عام 2013 الى النادي الباريسي الذي استمر ضمن صفوفه حتى عام 2019 ، وقد تمكن هذا الشاب المميز سريعاً من حجز مكانه الأساسي رفقة الفريق الذي يضم كوكبة كبيرة من أهم نجوم العالم ، والذي سيطر على معظم البطولات المحلية الفرنسية في هذه الفترة ، لتبلغ عدد مشاركاته مع الفريق 227 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 24 هدف ومحرزاً 18 لقب جماعي .

مع اقتراب نهاية عقد أدريان رابيو حاول باريس سان جيرمان تجديد عقد نجم خط الوسط ، لكنه رفض ذلك فتمت معاقبته منذ شهر يناير 2019 بالتدرب مع الفريق الرديف للنادي ، ثمّ أبعد عن التدريبات وغرم مالياً في شهر مارس بسبب تأخره عن التمارين ، فما كان منه سوى الابتعاد عن الملاعب حتى نهاية عقده مع الفريق .

مع بداية شهر يوليو 2019 انتقل أدريان رابيو الى الدوري الإيطالي من بوابة نادي يوفنتوس ، وذلك بصفقة انتقال حر مدتها 5 أعوام على ان يكون راتبه السنوي 7 مليون يورو ، لكن ابتعاده كل هذه الفترة الطويلة عن المباريات جعلت مدرب الفريق ” ساري ” لا يمنحه حتى الآن فرصة اللعب ، وبالتالي لم يشارك مع السيدة العجوز سوى في مباراة واحدة .

وعلى الصعيد الدولي فقد شهد عام 2016 المشاركة الأولى لنجم خط الوسط مع المنتخب الفرنسي ، لكن مسيرة أدريان رابيو توقفت في عام 2018 بعد أن شارك حتى الآن في 6 مباريات دولية فقط .

إقرأ أيضاً : يونس محمود – قصة حياة المهاجم الاسطوري لمنتخب أسود الرافدين الملقب بالسفاح

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *