رياضيون

أحمد حسن – قصة حياة المهاجم المصري ” كوكا” المتألق في الملاعب الأوروبية

أحمد حسن
أحمد حسن

ولد اللاعب المصري أحمد حسن محجوب المعروف بلقبه كوكا في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 5 آذار/ مارس 1993، ويلعب كوكا حالياً كمهاجم رفقة نادي أولمبياكوس اليوناني، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده مصر.

مسيرة أحمد حسن كوكا الكروية:

انضم المهاجم الشاب في عام 2011 لفئة الشباب بالنادي الأهلي المصري، ولكن نادي القرن في إفريقيا لم يقدم لهذا اللاعب الشاب أي عقد احترافي، مما دفعه الى ترك القلعة الحمراء وتوجه في نفس العام ليلعب مع فريق الشباب لنادي ريو أفي البرتغالي.

أحمد حسن

أحمد حسن

قام النادي البرتغالي بترقية لاعبه الشاب الى الفريق الاول للنادي في عام 2012، وقد استطاع النجم المصري الشاب سريعاً أن يحجز مكانه الأساسي رفقة الفريق الذي يلعب في الدوري البرتغالي الممتاز، واستمر رفقة النادي حتى عام 2015 مشاركاً في 97 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 32 هدف.

انتقل أحمد حسن كوكا في عام 2015 الى نادي سبورتينج براغا البرتغالي بعقد قيمته 2 مليون يورو، وبعد أن كان من اللاعبين الأساسيين بالموسم الاول، قلت عدد مشاركاته في الموسم الثاني والثالث، ليستمر في صفوف الفريق حتى عام 2020، مشاركاً خلال هذه المدة في 108 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 25 هدف، علماً أنه خلال هذه المدة قضى فترات إعارة رفقة نادي أولمبياكوس.

بعد فترتي إعارة رفقة النادي اليوناني انتقل الى نادي أولمبياكوس بشكل نهائي في عام 2020، ليكون من اهم اللاعبين في صفوف الفريق ويقوده مؤخراً الى الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

فخلال مباراة الإياب من الدور 32 للبطولة، كان ناديه خاسراً أمام ايندهوفن الهولندي بنتيجة 2 – 0 ، بعد أن كان قد فاز ذهاباً بنتيجة 4 – 2، وهذا ما يعني خروجه من البطولة، لكن كوكا احرز هدف التأهل لناديه قبل دقيقتين من نهاية المباراة، ليقود فريقه الى الدور ثمن النهائي للبطولة، ويضمن حصول النادي على مبلغ مليون يورو إضافية، ليثبت المهاجم المصري الذي خاض حتى الآن مع أولمبياكوس 73 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 34 هدف، بأنه من الركائز الاساسية للنادي اليوناني.

مسيرة أحمد حسن كوكا الدولية:

شارك المهاجم بمباراته الدولية الأولى مع منتخب بلاده مصر عام 2013، وهو منذ ذلك الوقت أحد المنافسين على المشاركة في خط الهجوم لمنتخب الفراعنة، لتبلغ عدد مشاركات أحمد حسن كوكا حتى الآن 22 مباراة دولية أحرز خلالهم خمسة أهداف.

إقرأ أيضاً: فيل فودين – قصة حياة مستقبل الكرة الإنجليزية الشاب صاحب الأرقام القياسية والجوائز المهمة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

2 تعليقان

أكتب تعليقك ورأيك