أحمد حجازي
رياضيون

أحمد حجازي – قصة حياة نيستا الكرة المصرية المحترف في انجلترا

ولد قلب الدفاع المصري أحمد حجازي واسمه الكامل أحمد السيد علي السيد حجازي في مدينة الإسماعيلية بتاريخ 25 يناير 1991 ، ويلعب حجازي حالياً مع نادي وست بروميتش ألبيون الانجليزي ، بالإضافة لقيادته خط الدفاع في المنتخب المصري ، وقد أطلق عليه الجمهور لقب نيستا الكرة المصرية ( تيمناً بنيستا أحد أهم رموز الدفاع بالمنتخب الايطالي والعالم سابقاً ) ، وذلك لما يملكه من أداء دفاعي صلب وراقي .

مسيرة أحمد حجازي الكروية :

بدأت مسيرة هذا المدافع الصلب من الفئات العمرية للنادي الإسماعيلي المصري ، وقد استمر في صفوف هذه الفئات حتى عام 2009 ، وهو العام الذي رقي فيه الى الفريق الأول للنادي الذي استمر في صفوفه حتى عام 2012 مشاركاً في 36 مباراة بجميع المسابقات دون أن يحرز أي هدف .

إقرأ أيضاً:  جيرارد بيكيه - قصة حياة قلب الدفاع لنادي برشلونة والمنتخب الاسباني
أحمد حجازي
أحمد حجازي

لفت الأداء المميز لهذا اللاعب الشاب أنظار نادي فيورنتينا الإيطالي الذي قام بشراء عقده في عام 2012 مقابل 1,5 مليون يورو ، لكنه لم يتمكن من حجز مكان أساسي في الفريق الذي بقي ضمن صفوفه موسمين ، شارك خلالهما في 4 مباريات فقط محرزاً هدفاً وحيداً ، لينتقل بعد ذلك في شهر فبراير من عام 2014 الى نادي بيروجيا الإيطالي على سبيل الإعارة ، وقد أكمل الموسم رفقتهم مشاركاً في 10 مباريات قدم خلالهم أداء مميز .

عاد نجم الدفاع المصري الى بلده في عام 2015 عندما انتقل الى النادي الأهلي كبير أندية مصر ، ليصبح من أعمدة النادي في خط الدفاع مشاركاً في 60 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالهم هدفين .

إقرأ أيضاً:  جونيور أجوجو – قصة حياة المهاجم الغاني الذي رحل شاباً بطريقة مفاجئة

بعد موسمين ممتازين رفقة النادي الأهلي انتقل أحمد حجازي على سبيل الإعارة الى نادي وست بروميتش ألبيون في عام 2017 ، وقد قدم رفقتهم مستويات ممتازة دفعتهم لتفعيل بند شراء اللاعب الذي واصل تألقه رفقة ناديه الذي اختاره أفضل لاعب في الفريق موسم 2018 – 2019 ، مشاركاً حتى الآن في 83 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 3 أهداف ، وقد ساهم هذا الأداء الرائع بوصول العديد من طلبات الاحتراف لأحمد حجازي منها بعض الأندية في البريمرليغ ، بانتظار نهاية أمم إفريقيا 2019 حتى يقرر اللاعب البقاء في ناديه أو الانتقال لنادي أكبر .

مسيرة أحمد حجازي الدولية :

بعد أن شارك أحمد حجازي مع معظم المنتخبات العمرية لبلده مصر ، انضم للمنتخب الأول للفراعنة منذ عام 2011 ، ليصبح سريعاً من أهم لاعبي خط الدفاع بالمنتخب المصري الذي ما زال ضمن صفوفه حتى الآن مشاركاً في 51 مباراة دولية أحرز خلالهم أحمد حجازي هدفين .

إقرأ أيضاً:  كافو - قصة حياة ماركوس كافو اللاعب البرازيلي الملقب بالقائد العظيم

إقرأ أيضاً : حمدي النقاز – قصة حياة اللاعب التونسي المحترف في نادي الزمالك المصري

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇