رياضيون

أبو جبل – قصّة حياة جباسكي أحد رواد نادي الزمالك والحارس المصري البارز

أبو جبل
أبو جبل

يُعّد حاليّاً محمد قطب جبل أبو علي، وقد أُطلق عليه لقب ” جباسكي “هو الحارس لنادي الزمالك المصري لكرة القدم للمنتخب المصري، بعد مجيئه من نادي سموحة انخرطَ ضمن صفوف نادي الزمالك، لمعَت بداية مسيرته الاحترافية في عام 2009 بعد انضمامه لنادي إنبي، ثمّ دخل مع نادي الزمالك المصري عام 2013 مستمراً بعضوية انضمامه ما يقارب ثلاث سنوات. ثمّ انتقل إلى نادي سموحة عام 2016 ، وعاودَ بانضمامه إلى نادي الزمالك بعد ثلاث سنوات أي في عام 2019 ، وما زال حتّى الآن يحقّق نجاحاته ويسجّل أهدافه ضمن النادي.

قصة حياة أبو جبل

أبو جبل

أبو جبل

وُلدَ محمد أبو جبل في محافظة أسيوط في جمهورية مصر العربية في تاريخ 29 من شهر يناير عام 1989، برز بآدائه الاحترافي على أرضية الملاعب، حيثُ تصدّى للكثير من الأهداف التي كان لها دوراً حاسماً من إنقاذ الفريق وفوزه . كما أنّهُ يُعّد أبو جبل هو السبب الرئيسي لفوز نادي الزمالك بكأس السوبر الافريقي وكأس السوبر المصري،

ولعب أيضاً دوراً رئيسياً لفوز فريقه في كأس مصر عام 2019.

ونتيجة ذلك تكون حصيلة إنجازاته وتكريماته المنتسبة لهُ ولجهده تحت اسم فريقه متعددة ، ومنها :

كأس بلاده مصر الذي حصل عليه ست مرات موزعة بين عامي 2010 حتى عام 2019.

كأس الدوري المصري الممتاز الذي فاز به مرتين، إحداهم عام 2014 ، والمرة الثانية كانت عام 2020.

بالإضافة إلى حيازته على كأس السوبر الافريقي، وكأس السوبر المصري مرة واحدة لكل منهما عام 2020.

وفي مباراة ثمن نهائي كأس الأمم الافريقية عام 2021 تمّت مشاركتهُ كبديل عن الحارس الأساسي محمد الشناوي التي تألّقَ بها وكانت النتيجة النهائية لصالح مصر بركلات الجزاء بعد أن تمّ التعادل بينهما في الجولة الرسمية والإضافية، ليدفع مصر بجهوده نحو تأهيلها إلى دور الربع بعد تمكنّهُ من تصدّي ضربة جزاء اللاعب الإيفواري إيريك بايلي.

وعلى صعيد حياته الشخصية، فاللاعب محمد أبو جبل متزوج من عارضة أزياء شهيرة من الجنسية الجزائرية تُدعى سمارة يحيى، وهي من مواليد سنة 1994 أي تبلغ من العمر الآن 27 سنة ، وقد تخرجت من اختصاص التجارة والتسويق .

إقرأ أيضاً: ليبرون جيمس – قصة حياة لاعب كرة السلة الأمريكي الملّقب بالملك جيمس

إتبعنا على مواقع التواصل الآن

أحدث فيديوهات قناتنا على يوتيوب👇

أكتب تعليقك ورأيك