رياضيون

آرون وان بيساكا – قصة حياة النجم الإنجليزي الشاب لنادي مانشستر يونايتد

آرون وان بيساكا
آرون وان بيساكا

ولد الظهير الأيسر لنادي مانشستر يونايتد آرون وان بيساكا في مدينة كرويدون بالمملكة المتحدة بتاريخ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 1997، ويعتبر النجم الشاب من اهم المواهب الإنجليزية التي ينتظرها مستقبل مشرق في الكرة الإنجليزية والعالمية.

حياة آرون وان بيساكا الشخصية:

لم يعرف عن الظهير الايمن انه ارتبط حتى تاريخ يومنا هذا، أما أصوله فتعود الى إفريقيا، حيث ينتمي الى أسرة متوسطة الحال فوالده أمبراوز هاجر من الكونغو في تسعينيات القرن الماضي هرباً من الحروب الطاحنة التي تدور هناك، ولأنه كان لاعب كرة قدم في الفرق المحلية الكونغولية، فقد نقل عشق كرة القدم الى آرون وشقيقه الأكبر كيفن.

آرون وان بيساكا

آرون وان بيساكا

ومن جهة أخرى لم تبخل امه اليزابيث عنه بالرعاية والتشجيع لتظهر موهبته من نعومة أظفاره، حتى أن بيت العائلة كان شاهداً على عشق آرون لكرة القدم بعد أن حطم الكثير من الأشياء فيه وهو يلعب بالكرة.

مسيرة آرون وان بيساكا الكروية:

بعد أن كانت الحدائق وأماكن اللعب والمدرسة شاهدة على تألق هذا الطفل الموهوب، كان لا بدّ من تنمية موهبته بانضمامه الى اكاديمية نادي كريستال بالاس، والتي انضم اليها في عام 2009م وهو في 12 من عمره، ليتدرج في الفئات العمرية للنادي حتى عام 2016م.

مع بلوغ بيساكا عامه التاسع عشر قام نادي كريستال بالاس بترقيته الى الفريق الأول للنادي، لتبدأ منذ ذلك العام مسيرته الاحترافية، وبعد موسمين قضى جلّ وقته فيهما على مقاعد البدلاء ولم يشارك سوى فيهما سوى في سبع مباريات، جاء موسم 2018-2019م، الذي نال فيه آرون وان بيساكا الفرصة التي يحتاجها، وبالفعل فقد كان أهم لاعب في ناديه بذلك الموسم الذي شارك فيه في 39 مباراة بجميع المسابقات، لينال من النادي جائزة أفضل لاعب في كريستال بالاس لذلك الموسم.

بعد تألقه الكبير سارع نادي مانشستر يونايتد في عام 2019م، لجلب الظهير الأيمن المتألق الى صفوف الفريق في عقد كبير بلغت قيمته 45 مليون جنيه استرليني، ليصبح منذ ذلك الحين من الركائز الأساسية في صفوف الشياطين الحمر وقد شارك رفقتهم حتى الآن في 95 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفين.

وعلى صعيد المنتخبات شارك بيساكا في عام 2015 مع منتخب تحت 21 لبلده الأم الكونغو وذلك في مباراة واحدة، ليمثّل بعد ذلك المنتخب الإنجليزي تحت 20 ومنتخب تحت 21 سنة، وعلى الرغم من تألقه الكبير لم يشارك آرون وان بيساكا حتى يومنا هذا بأي مباراة دولية.

إقرأ أيضاً: إريك ماكسيم تشوبو موتينغ – قصة حياة المهاجم المتألق رفقة بايرن ميونخ الألماني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك