رياضيون

آرلينغ براوت هالاند – قصة حياة المهاجم النرويجي الشاب الذي حطم الكثير من الأرقام القياسية

آرلينغ براوت هالاند
آرلينغ براوت هالاند

ولد النجم النرويجي الشاب آرلينغ براوت هالاند في مدينة ليدز الإنجليزية بتاريخ 21 يوليو 2000 ، ويعتبر موسم 2019 – 2020 تاريخياً في مسيرة المهاجم الصغير ، فقد حطم خلاله الكثير من الأرقام القياسية لناديه الجديد بروسيا دورتموند الألماني وللبطولة الأوروبية الأعرق على صعيد الأندية “دوري أبطال أوروبا” .

آرلينغ براوت هالاند

آرلينغ براوت هالاند

مسيرة آرلينغ براوت هالاند الكروية :

بعد أن تدرج في الفئات العمرية لنادي براين قام النادي بترقية هذه الموهبة الصاعدة الى الفريق الأول للنادي في عام 2016 وذلك قبل أن يكمل السادسة عشرة من عمره ، ليشارك مع النادي في 16 مباراة وعلى الرغم من انه لم يسجل فيهم أي هدف لكن موهبته كانت ملفتة للعيان .

جذبت موهبة اللاعب الشاب أنظار نادي مولده الذي ضمه الى صفوفه في عام 2017 ، ليبقى في الفريق حتى عام 2018 ، مشاركاً في 50 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 20 هدف .

انضم ابن الثامنة عشرة في شهر أغسطس 2018 الى نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي ، لكنه لم يمنح الكثير من الفرص في موسمه الأول الذي توج فيه فريقه بثنائية الدوري والكأس في النمسا ، وقد شارك خلال هذا الموسم في 5 مباريات وأحرز هدفاً وحيداً .

كانت انطلاقة آرلينغ براوت هالاند صاروخية في موسم 2019 – 2020 ، فكان أحد ركائز فريقه والهداف الأول له ، وقد شارك خلال نصف موسم في 22 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 28 هدف ، منهم 8 أهداف خلال 6 مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا .

إقرأ أيضاً:  ماكيليلي - قصة حياة كلود ماكيليلي لاعب الارتكاز الكبير في الكرة الفرنسية

سارع نادي بروسيا دورتموند في شهر يناير 2020 للتعاقد مع المهاجم النرويجي الشاب مقابل 20 مليون يورو ، وبمجرد وصوله الى النادي الأصفر والأسود بدأ بتحطيم الكثير من الارقام القياسية ، فقد سجل 11 هدف للفريق خلال أول 7 مباريات ظهر فيها على الرغم من أنه دخل كلاعب احتياط بالعديد من هذه المباريات .

وقد أصبح أول لاعب في تاريخ النادي يسجل في مباراته الأولى التي يلعبها في كل من الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا .

وعلى صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا فقد أصبح أصغر لاعب يستطيع تسجيل 10 أهداف خلال موسم واحد من البطولة ، كما انه أسرع لاعب يصل لرصيد 10 اهداف في البطولة فقد سجلهم خلال 7 مباريات فقط ، بالإضافة الى كونه ثاني لاعب بعد كيليان مبابي يستطيع التسجيل في البطولة مع فريقين مختلفين قبل وصوله لسن 20 عام ، علماً أن البطولة ما زالت مستمرة وأمامه فرصة للتتويج بلقب الهداف .

مسيرة آرلينغ براوت هالاند الدولية :

بعد ان كان اللاعب ماكينة اهداف حقيقية لمختلف المنتخبات العمرية للنروج ، انضم الى المنتخب الأول في عام 2019 بعد تألقه الكبير مع أنديته ، وقد شارك آرلينغ براوت هالاند حتى الآن في مباراتين دوليتين لم يحرز فيهما أي هدف .

إقرأ أيضاً : دوين جونسون – قصة حياة المصارع والممثل العالمي المشهور بلقب “ذا روك”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

1 Comment