Black M
فنانون

Black M – قصة حياة بلاك ام مغني الراب الذي حقق شهرة واسعة

Black M – قصة حياة بلاك ام مغني الراب الذي حقق شهرة واسعة

Black Mersrine واختصاراً Black M هذا هو اللقب الكامل لهذا المغني و هو عبارة عن تغيير لترتيب الحروف لاسم عدو المملكة رقم 1 في السبعين سنة الماضية. و هكذا كان مصدر هذا اسم Black M و انتشاره.

اسمه الحقيقي Alpha Diallo و هو مغني راب مولود يوم 27 ديسمبر 1984 بباريس بفرنسا، و يعتبر من أبرز أعضاء و مؤسسي Sexion d’Assaut. من بين حركاته المعروفة لدى متتبعيه هي تحريك عينه بشكل غريب و إخراجهم قدر المستطاع، يستعمل أيضا كلمات غريبة في أغانيه مما يعطيها جاذبية أكثر، حتى أنه استعمل بعض الكلمات التي لم يستعملها أي مغني راب من قبل.

بعد صراع طويل و معاناة كبيرة تمكن فريق بلاك م من التقاء الجمهور لأول مرة سنة 2010 و دلك بغناء أول ألبوم له: L’Ecole des points vitaux.

ثم بدأت أغانيه تصبح مشهورة أكتر فأكتر في وقت صغير فقط.

و بدلك حقق Black M أول انجاز مبهر له و هو حصول ألبومه على قرص ذهبي كمكافئة في الأسابيع الثلاثة الأولى من خروجه فقط.

Black M
Black M

بعدها سريعا، قامت المجموعة بإطلاق ألبوم ثان بعنوان: l’Apogée، و تمكن هذا الأخير من الحصول على مكافأتين من NJR music awards.

سنة 2012، قام الفنان بلاك م بالاشتراك مع المغنية Rita Ora و هذا أعطى نتائج مذهلة و تفوق أكتر، و شهرة واسعة في فرنسا أكثر مما كانت عندما كان يقدم أغاني فردية.

من بين الأغاني الأولى لبلاك م – Black M التي تمكن من خلالها اكتساح مجال الغناء ووضع بصمته بين ألمع الفنانين:”Mme Pavoshka” و ”Sur ma route”. هده الأغنية المذكورة أخيرا تمكنت من تحقيق نجاح لم يعرف بلاك م مثله من قبل حيث أنها توجت كأحسن أغنية و أكثرهم مبيعا في فرنسا في مايو 2014، في نفس هذه السنة تمكن هذا الفنان من التتويج بجائزة أحسن فيديو كليب للسنة و هو كليب أغنية Mme Pavoshko.

بدأت النجاحات المتواترة تحل ببلاك م ومجموعته خصوصا بعد إخراج ألبوم ثالث تحت اسم Je garde le sourire الذي يعني سأحافظ على ابتسامتي خصوصا و أنه كان يتعرض لكثير من الانتقادات في ذلك الوقت.

قام بعدها بإعداد ألبوم أخر سنة 2015 تحت اسم Eternel insatisfait.

Black M بلاك م لم يختر هذا النعت عبتا لكنه اختاره لرفع معنويات الأشخاص ذوي البشرة السوداء ف black تعني أسود باللغة الانجليزية لكن هذا لم يمنعه من تلقي أبشع التصرفات العنصرية ضده من سب و شتم و اهانة.

في نجومي المزيد من سير مشاهير الفن، نقترح عليك مطالعة قصة حياة احمد زكي النمر الأسود الذي قهره السرطان .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *