فنانون

شيري عادل – قصة حياة الممثلة المصرية الحسناء بأدوارها المميزة نجمة فيلم بلبل حيران

شيري عادل
شيري عادل

ولدت الممثلة شيري عادل في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 19 نيسان / أبريل 1988 ، وقد كان اسمها عند الولادة شيرين عادل أما شيري عادل فهو اسمها الفني وليس الحقيقي ، وبالإضافة للفن فقد درست شيري بكلية التجارة بجامعة عين شمس القسم الفرنسي ، وقد تزوجت الفنانة الحسناء في عام 2018 من الداعية الاسلامي ومقدم البرامج معز مسعود ، في خطوة مفاجئة كثيراً لجمهورها وبالخصوص أن مسعود لم يطلب منها الحجاب أو اعتزال التمثيل .

شيري عادل

شيري عادل

حياة شيري عادل الفنية :

دخلت شيري لعالم الفن منذ أن كانت طفلة ، فقد شاركت في طفولتها بعدة إعلانات تجارية غابت بعدها عن الظهور على الشاشة الصغيرة لمدة ، علماً أنها توجت في تلك الفترة بلقب ملكة جمال الأطفال بمصر ، وبعد أن بلغت شيري عادل عامها الثالث عشر وفي عام 2011 ، شاركت بدور فتاة صغيرة بفيلم ” أصحاب ولا بيزنيس ” الى جانب كل من الفنانين هاني سلامة ومصطفى قمر ، وتلاه دور صغير عام 2005 بالفيلم الكوميدي ” حمادة يلعب ” بطولة أحمد رزق وغادة عادل ، بالإضافة الى مسلسل ” المرسى والبحار ” الذي شاركت به بنفس العام .

إقرأ أيضاً:  جيرمي رينر - قصة حياة الممثل الأمريكي Jeremy Renner

وبعد أن شاركت بعدة أعمال في عام 2006 ، شاركت في عام 2007 بمسلسل ” الملك فاروق ” الذي شكّل نقلة نوعية لها ليعتبر الانطلاقة الفعلية للممثلة الشابة في عالم الفن والشهرة بالوطن العربي ، فقد جسدت من خلال هذا العمل الدرامي دور الملكة ناريمان ، وفازت عن هذا الدور بجائزة أفضل ممثلة واعدة بمهرجان الاعلام العربي الذي أقيم بالقاهرة .

وبعد ذلك توالت الأعمال الناجحة لهذه الممثلة المتميزة سواء في الدراما أو في السينما ، هذه الأعمال التي أوصلت شيري الى قلب الجمهور العربي ، ومن أهم الشخصيات التي أدتها لاحقا دورها في فيلم ” حسن ومرقص ” الى جانب كبار الممثلين العرب ومنهم عادل إمام وعمر الشريف ، ونالت عنه جائزة أوسكار السينما المصرية وجائزة من مهرجان اسكندرية الدولي كأفضل وجه نسائي صاعد .

إقرأ أيضاً:  سعد إسكندر - قصة حياة سعد إسكندر المجرم الوسيم

وقد نجحت شيري بعد ذلك بوضع نفسها ضمن قائمة أفضل الممثلات العربيات مستفيدة من الشخصيات المتنوعة التي أدتها بكل اقتدار ، ومن أشهرها دورها بفيلم ” بلبل حيران ” الى جانب النجم أحمد حلمي .

أهم أعمال شيري عادل الفنية :

الأعمال الدرامية : ( بنات سوبرمان – نصيبى و قسمتك – فرق توقيت – لعبة إبليس – خريف السادة – دلع البنات – الخطيئة – إثبات شخصيّة – اسم مؤقت – رقم مجهول – الصقر شاهين – باب الخلق – المواطن x – نسيم الروح – ملكة في المنفى – شيخ العرب همام – راجل وست ستات ج6 – الرجل والطريق – نساء لا تعرف الندم – ليل الثعالب – كلمة حق – يتربى في عزو – البيضاء – الملك فاروق – عفريت القرش – السندريلا – حياتي أنت – الحب بعد المداولة – المرسي والبحار – مسلسليكو ) .

إقرأ أيضاً:  روبن ويليامز - قصة حياة روبن ويليامز الممثل العالمي الذي أنهى حياته بيديه

الأعمال السينمائية : ( حماده يلعب – خارج على القانون – حسن ومرقص – أمير البحار – بلبل حيران – كلاشنكوف – أمن دولت – أصحاب ولا بيزنس – رغم انفه – مراتي وزوجتي ) .

إقرأ أيضاً : حسام حبيب – قصة حياة الملحن والمغني المصري وزوج الفنانة المعروفة شيرين عبد الوهاب

أكتب تعليقك ورأيك