يوسف الشريف
فنانون

يوسف الشريف – قصة حياة يوسف الشريف نجم الشاشة المصرية

يوسف الشريف – قصة حياة يوسف الشريف نجم الشاشة الصغيرة المصرية

رغم موهبته الفنية المميزة وحضوره الجماهيري إلا أن الفنان المصري الشاب يوسف الشريف عزف عن أضواء السينما سريعًا واختار الشاشة الصغيرة لتكون ساحته الكبيرة التي يعرض فيها أعماله، والتي كسبت احترام الجمهور والنقاد على حدٍ سواء، بسبب جودة وحداثة موضوعاتها وبُعدها عن الابتزال والسوقية.

ولد محمد إسماعيل الشريف أو “يوسف الشريف” في 14 أيلول/سبتمبر العام 1978، في محافظة القاهرة، وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس، وشغف منذ طفولته بممارسة الكثير من الرياضات فمثلًا اشترك في بطولات الكاراتيه الخارجية في تونس والمجر، بالإضافة إلى كرتيّ القدم والطائرة في النادي الأهلي المصري.

بدأ الفنان المصري مسيرته في عالم التمثيل بالإعلانات ثم رشحه المخرج شريف صبري لفيلم “7 ورقات كوتشينة” العام 2004، وتم تغيير اسمه إلى يوسف الشريف، ولكن الفيلم لم ينجح جماهيريًّا.

ورغم ذلك لفت يوسف الشريف الانتباه إليه وتم ترشيحه إلى أعمال سينمائية وتلفزيونية مثل مسلسل “العميل 1001” وفيلم “فتح عينيك” مع مصطفى شعبان ومسلسل “على نار هادئة” مع إلهام شاهين العام 2005.

وفي العام التالي قدم مسلسل “السندريلا” مع منى زكي، والذي تناول سيرة حياة الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني، وجسَّد فيه دور زوجها الثاني المخرج علي بدرخان، بالإضافة إلى مشاركته في فيلم “حليم” الذي كان يروي قصة حياة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وأخيرًا “آخر الدنيا” مع نيللي كريم.

يوسف الشريف
يوسف الشريف

وفي العام 2007 استطاع أن يتألق بعمل وحيد هو فيلم “هي فوضى” مع الراحل خالد صالح ومنة شلبي، وكان آخر أعمال المخرج العالمي يوسف شاهين، وبعد توقف عامين قدم فيلم “العالمي” مع صلاح عبدالله.

كثّف يوسف الشريف إنتاجه التلفزيوني، فقدم الكثير من الأعمال الدرامية البارزة ولكنها لم تكن من بطولته المطلقة، وكان ذلك في “ليالي” و”اللص والكتاب” و”نور مريم” كما كان ضيف إحدى حلقات المسلسل الكوميدي “عايزة أتجوز” لهند صبري.

كانت نقطة التحول الدرامية في مشوار الفنان المصري البطولة الجماعية التي شارك فيها من خلال المسلسل البارز “المواطن إكس” مع محمود عبد المغني وأروى جودة وإياد نصار وأمير كرارة، فحصل بعدها على البطولات المطلقة والتي لاقت جميعها نجاحًا كبيرًا على مستويي النقاد والجماهير.

ومن هذه الأعمال “زي الورد” و”رقم مجهول” و”اسم مؤقت” و”الصياد” و”لعبة إبليس” و”القيصر”.

حصل يوسف الشريف على الكثير من التكريم مثل جائزة أفضل فيلم في استفتاء مجلة “دير جيست” العام 2009 عن “العالمي”، والجائزة ذاتها عن فئة أفضل مسلسل العام 2011 عن “المواطن إكس”، وجائزة أفضل مسلسل من مهرجان بورسعيد العام 2012 عن “رقم مجهول”، وجائزة أفضل ممثل العام 2013 من مهرجان ART عن “اسم مؤقت”، وفي العام 2014 حصد خمس جوائز عن “الصياد” وهم جائزة أحسن ممثل من قنوات النيل المتخصصة وجائزة أفضل ممثل من مجلة كاريزما وجائزة أفضل ممثل من مجلة “سيدتي” العام 2014 وجائزة أفضل ممثل في استفتاء “دير جيست” وجائزة أفضل ممثل في استفاء قنوات “الحياة” المصرية.

تزوج الفنان المصري من الإعلامية إنجى علاء، فأنجبت له توأمًا هما “عبد الله” و”عبد الرحمن”، و هو يتعاون مع زوجته الآن في التحضيرات الخاصة بجميع أعماله الفنية.

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *