فنانون

يوسف الخال – قصة حياة النجم اللبناني ابن العائلة الفنية العريقة

يوسف الخال

ولد الفنان اللبناني المعروف يوسف الخال في لبنان بتاريخ 8 سبتمبر 1977 ، وهو ابن عائلة فنية كبيرة فوالده هو الشاعر اللبناني يوسف الخال ووالدته الفنانة التشكيلية مها بيرقدار ، وهو شقيق للممثلة اللبنانية الجميلة ورد الخال ، كما أنه تزوج من الفنانة اللبنانية نيكول سابا في عام 2011 بعد قصة حب طويلة ، وله منها طفلة اسمها نيكول .

يوسف الخال
يوسف الخال

بعد أن درس يوسف التصميم الغرافيكي توجه الى عالم الأضواء من خلال عمله كعارض أزياء ، مستفيدا من اطلالته الجميلة المناسبة لهذا العمل .

على الرغم من أن شهرة يوسف الكبيرة جاءت من عمله كممثل ، لكن نشاطاته الفنية امتدت الى التلحين والغناء ، كما أنه اشتهر في تقديمه لعدد من البرامج التلفزيونية ، وعمل على الموسيقى التصويرية في بعض الأعمال التلفزيونية ومنها مسلسل ” الطائر المكسور ” ، بالإضافة الى مشاركاته في بعض الفيديو كليبات الغنائية مثل ” روح روحي ” لنجوى كرم ، وكليب ” يا أحلاهم ” للمغنية وعد .

إقرأ أيضاً:  سلمى حايك - قصة حياة سلمى حايك الممثلة المكسيكية من أصول لبنانية

يعتبر مسلسل ” نادي الضاحكين ” عام 2000 أول أعمال يوسف الخال الدرامية ، ليأتي بعده مسلسل ” ” فاميليا ” في عام 2003 ، لكن أعماله بدأت تتعدد منذ عام 2007 ، حيث أدى الممثل اللبناني منذ ذلك الوقت وحتى الان العديد من الادوار المتنوعة التي لاقت نجاحات كبيرة ، ويبقى دوره الذي أدى فيه دور الشاب العاشق في مسلسل ” سارة ” مع الفنانة سيرين عبد النور من أهم الأعمال التي شكلت نقلة نوعية في حياته الفنية ، كما كان لدوريه في مسلسل ” لو ” ومسلسل ” تشيللو ” اللذين قام ببطولتهما مع ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة الحالية نادين نجيم صدى كبير لدى الجمهور العربي .

إقرأ أيضاً:  مصطفى قمر - قصة حياة المغني والممثل المصري الملقب بملك البوب

نجح يوسف الخال في تجربة التقديم التلفزيوني التي قام بها ابتداء من برنامج ” هزي يا نواعم ” مروراً ببرنامج ” روتانا أخبار ” ، كما لاقى برنامج المسابقات التي قام بتقديمه الى جانب الممثلة ندى أبو فرحات ” لاقونا عالساحة ” نجاحاً كبيراً وخصوصاً لدى الجمهور اللبناني .

أهم أعمال يوسف الخال الفنية :

المسلسلات : ( فاميليا – حواء في التاريخ – خطايا صغيرة – الطائر المكسور – سارة – ورود ممزقة – الدوامة – أجيال – نقطة حب – حب – وأشرقت الشمس – هروب – جذور – لو – سوا – خاتون – سمرقند – أدهم بيك ) .

المسرحيات : ( زنوبيا – حركة 6 أيار ) .

إقرأ أيضاً:  روجر مور - قصة حياة الفنان البريطاني المتألق Roger Moore

إقرأ أيضاً : رشيد طه – قصة حياة مغني الراي الجزائري صاحب أغنية يا رايح وين مسافر

السابق
سبايدر مان – قصة حياة سبايدر مان الشخصية الخيالية الخارقة
التالي
محمد الثالث – قصة حياة محمد الثالث السلطان العثماني الثالث عشر والملقب بالعادل

اترك تعليقاً