فنانون

يسرا اللوزي – قصة حياة الممثلة المصرية المتألقة في عالم السينما والدراما التلفزيونية

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

ولدت الممثلة يسرا اللوزي واسمها الكامل يسرى محمود اللوزي في حي الزمالك بالعاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 8 أغسطس 1985م، وقد استطاعت هذه الفنانة وخلال فترة قصيرة أن تصبح من أهم النجمات الشابات في السينما والدراما المصرية، وجسدت دور البطولة في العديد من الأعمال.

حياة يسرا اللوزي الشخصية:

تنتمي يسرا لعائلة فنية فوالدها محمود اللوزي هو ممثل ومخرج مسرحي واستاذ دراما في مسرح الجامعة الامريكية بالقاهرة، اما والدتها الحاصلة على الجنسية المصرية، فهي من أصول سورية، وكانت تعمل بمجال مسرح العرائس، كما أنها شاركت بشكل فعال بمجال الدوبلاج والترجمة التابعة لشركة ديزني العالمية، وهذا ما ساعد نجمتنا في هذا المقال وخلال دراستها الثانوية ان تعمل في الدوبلاج بالأعمال الكرتونية لشركة ديزني.

يسرا اللوزي

يسرا اللوزي

بعد ان انهت يسرا مراحلها الدراسية حتى الثانوية، دخلت الى الجامعة الامريكية بالقاهرة حتى نالت على شهادة البكالوريوس بالعلوم السياسية، ثمّ تابعت دراستها حتى نالت شهادة الماجستير في حقوق الإنسان والتنمية، علماً أن يسرا مارست هوايتها بالتمثيل على مسرح الجامعة الى جانب هوايتها بالعزف على البيانو ورقص الباليه.

تزوجت وهي في 23 من عمرها بعد نهاية دراستها الجامعية، وفي عام 2014م وبعد خمسة أعوام من زواجها انجبت طفلتها الاولى، وقد رفضت بتلك الفترة المشاركة بالعديد من الأدوار لأنها كانت ترغب العناية بطفلتها، وقد شهد عام 2020م على إنجابها طفلتها الثانية.

مسيرة يسرا اللوزي الفنية:

بدأت العمل الاحترافي في عام 2004م، عندما اختارها المخرج العالمي يوسف شاهين لدور البطولة بفيلم “اسكندرية-نيويورك”، وقد كان نجاحها لافتاً بالفيلم الذي نجح بشكل كبير في مهرجان كان.

عادت للمشاركة بفيلم “هوس العمق” في عام 2007م، ثمّ جاءت مشاركتها المميزة عام 2008م في فيلم “قبلات مسروقة”، الذي حقق الكثير من الانجازات ومنها حصول يسرا اللوزي على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان الاسكندرية السينمائي.

شاركت عام 2009م بفيلم “بالألوان الطبيعية” الذي حصل على شهادة تقدير من مهرجان روتردام السينمائي، وفي عام 2010 أتت مشاركتها المميزة في بطولة فيلم “هيلوبوليس” الى جانب العديد من نجوم السينما المصرية، وقد حققت عدة جوائز عن هذا الفيلم منها جائزة افضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وفي مهرجان القاهرة السينمائي.

شهد عام 2011م على مشاركتها في فيلم “إذاعة حب” وفيلم “ميكروفون” الذي حصل على جائزة التانيت الذهبي بمهرجان قرطاج الدولي، وجائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة.

ومن الافلام الأخرى التي شاركت في بطولتها: (أخلاق العبيد، فين قلبي، ممنوع الاقتراب أو التصوير، شنطة حمزة، حسن وبقلظ، الهرم الرابع، من ألف إلى باء، هاتولي راجل، بنات العم).

أما أهم الأعمال الدرامية الكثيرة التي شاركت في بطولتها: (خاص جداً، لحظات حرجة، تشيللو، آدم وجميلة، دهشة، بنات سوبرمان، طاقة القدر، 30 يوم، الحلال، بالحجم العائلي، عائلة الحاج نعمان، كلبش، بين السما والأرض).

وقد تمّ تكريمها من جريدة الأهرام في عام 2017م عن مجمل أعمالها بالسينما والدراما، وبسبب مجهوداتها الإنسانية كذلك، وفي إطار مهرجان الهند في مصر لعام 2017م، تمّ تكريم يسرا اللوزي باحتفالية “نساء بارزات”.

إقرأ أيضاً: يزن خليل – قصة حياة الممثل السوري الشاب صاحب الأدوار المميزة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك