فنانون

يزن خليل – قصة حياة الممثل السوري الشاب صاحب الأدوار المميزة

يزن خليل
يزن خليل

ولد الممثل يزن خليل في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 6 ديسمبر/كانون الأول 1988م، ويعتبر هذا الفنان الشاب من أنجح الممثلين السوريين من أبناء جيله، وهذا ما ساعده على الظهور خلال فترة قصيرة (خصوصاً بالسنوات الاخيرة) بالعديد من الأعمال الناجحة التي عرفه الجمهور السوري والعربي من خلالها.

حياة يزن خليل الشخصية:

درس خليل مراحل تعليمه من الابتدائي حتى الثانوي في مدارس دمشق، ليدخل بعد ذلك الى المعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه عام 2011م.

عاش يزن خليل أثناء دراسته علاقة حب مع زميلته الممثلة السورية “حلا رجب”، لتتطور هذه العلاقة ويتزوج الفنانان في عام 2014م، وليستمر زواجهما حتى وقتنا هذا في علاقة حب مبنية على التفاهم، إلا أن خليل أعلن أنه وزجته لا يفكران بإنجاب الأبناء حالياً لأن الأوضاع لا تسمح بمثل هذه الخطوة.

مسيرة يزن خليل الفنية:

يزن خليل

يزن خليل

كان يزن منذ طفولته شغوفاً بالفن، مشاركاً في الأنشطة المدرسية المسرحية، كما انه انضم الى الفرق المسرحية المحلية وعمل معها، وكي يحقق طموحه درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولكن حظه العاثر جعله يتخرج من المعهد في عام 2011م، مع بداية أحداث الحرب السورية التي أثرت على حجم ونوعية الأعمال الدرامية السورية المنتجة.

جاءت بداية عمله في عام 2012م بشخصية صغيرة بالمسلسل المعروف “الولادة من الخاصرة”، ثمّ جاءت مشاركته بشخصية أهم في عام 2013 من خلال مسلسل “سكر وسط” ومسلسل “ياسمين عتيق”.

بعد أن تعرف الجمهور السوري والعربي بشكل بسيط على هذا الفنان الشاب الذي أثبت موهبته الفنية، جاءت مشاركاته في عدة مسلسلات منها: (بواب الريح، حرائر، الغربال الجزء الثاني، لست جارية، خاتون)، كما أنه جسد شخصية صياح في الأجزاء الأربعة من مسلسل “عطر الشام“، لتترسخ صورة واسم هذا الفنان الشاب بذهن المشاهد السوري خصوصاً والعربي على العموم.

بعد نجاحاته السابقة زادت أهمية الشخصيات التي يجسدها يزن خليل، فبات من يجسد البطولة الشابة في العديد من المسلسلات التي يظهر فيها، فجاءت مشاركاته المميزة بأعمال مثل: (الغريب، أهل الغرام الجزء الثاني، هوا أصفر، عن الهوا والجوا، ناس من ورق)، كما أن شخصية الطبيب الشاب التي جسدها في مسلسل البيئة الشامية “بروكار” مثّلت نقلة نوعية في مسيرته التي ما زالت تتطور، بمشاركاته المميزة ومنها الأعمال التي تعرض في رمضان 2021 وهي “حارة القبة” وسوق الحرير الجزء الثاني.

وعلى الصعيد السينمائي كان لنجمنا في هذا المقال مشاركات جيدة في أفلام منها: (يحدث في غيابه، البحث عن جولييت، الحبل السري، غربة)، أما على صعيد المسرح فإن أبرز المسرحيات التي شارك فيها يزن خليل كانت: (بار في شارع الحمرا، الطماع، روميو وجولييت، طميمة).

إقرأ أيضاً: هادي شرارة – قصة حياة الملحن اللبناني ومن هو والده الإعلامي الراحل الشهير

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك