فنانون

ياسين بقوش – قصة حياة ياسين بقوش الممثل السوري المشهور بياسينو

ياسين بقوش

ياسين بقوش – قصة حياة ياسين بقوش الممثل السوري المشهور بياسينو

ياسين بقوش فنان سوري كوميدي من أصل ليبي ، يعد من أبرز نجوم الدراما السورية في فترة الأبيض والأسود، شارك في عدد كبير من المسلسلات والمسرحيات رفقة الفنان دريد لحام وزملائه، تميز بلقب ياسينو .

ولد في العام 1938 ميلادي في العاصمة السورية دمشق من أب أصله ليبي استقر في سوريا بعد أن عاد من الحج ولم يكمل السفر نحو ليبيا.

عاش حياته في ربوع العاصمة دمشق كأحد أبنائها، وكان يتمتع بخفة ظل كبيرة وروح مرحة .

في بداية الستينيات ومع انطلاقة التلفزيون السوري كانت بداية ياسين بقوش في دور مخيف في أحد المسلسلات ، الأمر الذي جعل الأطفال تهرب منه ، فابتعد عن التمثيل لفترة ، وفي العام 1973 انضم ياسين بقوش إلى عدد من نجوم الدراما أمثال دريد لحام، نجاح حفيظ، ناجي جبر، نهاد قلعي، ورفيقي سبيعي ، وقدموا مجموعة من الأعمال الدرامية الخالدة في أذهان كل من تابعها.

إقرأ أيضاً:  جورج سيدهم – قصة حياة الممثل الكوميدي الراحل نجم فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"

كان دور فناننا في هذه الأعمال وبخاصة في صح النوم دور ياسينو الشخص الساذج، وكان ينشر الفكاهة بين الناس من خلال تصرفاته ، بالإضافة إلى ذلك كان الشخص الطيب الوفي ، والذي يفني نفسه في سبيل الآخرين ، لذلك في أغلب مسلسلاته كان يقع ضحية مقالب غوار وأبو عنتر .

ياسين بقوش

ياسين بقوش

كان يتقن أداء دوره بشكل كبير للغاية، حيث أنه يتقمص الشخصية التي يؤديها بشكل كبير، ويتفاعل معها بكل أحاسيسه .

اعترف فناننا العظيم بأن الناس أصبحت تطلق عليه لقب ياسينو ، ولم يكن هذا اللقب يزعجه أبدا ، بل كان يحب مناداة الناس له بهذا الاسم .

وظل هذا الفنان مخلصا لشخصية ياسينو وقدمها في أعماله منفردة كياسين تورز وعلى المسرح قدمها في عدد من المسرحيات .

إقرأ أيضاً:  الأميرة الصغيرة – قصة حياة الفنانة اللبنانية الراحلة إلهام فهد

كان يعرف أنه ليبي الأصل ، لكنه لم يكن يعلم أين تسكن عائلته في ليبيا ، لكن بعد أن لمع اسمه في العالم العربي تعرفت عليه عمته ، وجاءت إلى دمشق والتقت به ، وأخبرته أنه من منطقة زوارة الواقعة على الحدود الليبية التونسية .

وفي التسعينيات ابتعد البقوش عن الشاشة ، وظل كذلك حتى استشهاده في العاصمة السورية دمشق في الرابع والعشرين من شباط ( فبراير ) عام 2013 عن عمر يناهز خمسة وسبعين عاما ، إثر سقوط قذيفة هاون على سيارته ، ليسدل الستار بذلك على حياة ياسينو الفنان الطيب .

أبرز أعماله :

صح النوم .

ملح وسكر .

ياسين تورز

ياسين في المطبخ .

إقرأ أيضاً:  جورج كلوني - قصة حياة الممثل الأمريكي George Clooney

سيف بن ذي يزن .

عريس الهنا .

إقرأ في نجومي أيضاً: ياسر العظمة – قصة حياة ياسر العظمة صاحب سلسلة مرايا الشهيرة

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك