Press "Enter" to skip to content

ياسمين عبد العزيز – قصة حياة نجمة الكوميديا المصرية

ياسمين عبد العزيز – قصة حياة نجمة الكوميديا المصرية

اختارت الفنانة الشابة ياسمين عبد العزيز منذ بدايتها على الساحة الفنية خطًا مغايرًا لغيرها من الفنانات، فلم تحترف تقديم أدوار الرومانسية وتجسيد شخصية الفتاة الرقيقة، بل توجهت إلى الكوميديا الخالصة وساعدتها ملامحها الطفولية على ذلك فكسبت حب الكبير والصغير، كما تفننت في تقديم هذا اللون بمختلف الأطر من الدراما إلى المواضيع الاجتماعية والعاطفية وحتى أفلام الأكشن والحركة، وتُعد الوحيدة التي خاطبت الصغار بأفلام عدّة دون غيرها من نجمات جيلها.

ولدت ياسمين عبد العزيز في محافظة القاهرة يوم 16 كانون الثاني/ يناير العام 1979، درست في الأكاديمية الحديثة في المعادي، وبدأت طريقها في عالم الفن منذ الصغر بعروض الأزياء وتقديم الإعلانات التجارية ونجحت للغاية في كسب أنظار المشاهدين.

حتى استطاعت العام 1998 الحصول على فرصة ثمينة أمام سميرة أحمد في المسلسل التلفزيوني “امرأة من زمن الحب”، والذي حقق انتشارًا واسعًا خلال عرضه وقدم الكثير من النجوم، مثل كريم عبد العزيز ومحمد رياض وجيهان فاضل، فتوالت عليها العروض المختلفة.

ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز

شاركت ياسمين عبد العزيز بعد ذلك في مسلسليّ “الرقص على سلالم متحركة” مع سناء جميل و”قط وفار” مع نجم الكوميديا الراحل عبد المنعم مدبولي وفوازير “العيال اتجننت” مع عبد الله محمود ومسرحية “رد قرضي” مع محمد سعد وفيلميّ “جالا جالا” مع جالا فهمي و”جنون الحياة” مع إلهام شاهين، لكنها حصلت على البطولة الأولى العام 2001 في الفيلم الأكشن كوميدي “رشة جريئة” مع أشرف عبد الباقي، ومنذ تلك اللحظة اشتهرت بأدوار الفتاة الشقية.

كما تألقت ياسمين عبد العزيز في الأدوار الرومانسية، مثل: “قلب جريء” مع مصطفى قمر و”فرحان ملازم آدم” مع فتحي عبد الوهاب، لكنها سريعًا ما عادت إلى الكوميديا من خلال مسرحية “كده أوكيه” مع شريف منير وأفلام “صايع بحر” مع أحمد حلمي و”زكي شان” مع أمير كرارة و”الرهينة” مع أحمد عز و”كركر” مع محمد سعد و”حريم كريم” مع داليا البحيري و”عصابة الدكتور عمر” مع لطفي لبيب و”1/8 دستة أشرار” مع محمد رجب و”حاحا وتفاحة” مع طلعت زكريا و”جوازة ميري” مع كريم محمود عبد العزيز و”أبو شنب” مع بيومي فؤاد.

حرصت الفنانة الشابة على مخاطبة الصغار وكسب ودهم عبر الأفلام الكوميدية التعليمية والتربوية، مثل: “الدادة دودي” مع صلاح عبد الله و”الثلاثة يشغلونها” مع هالة فاخر و”الآنسة مامي” مع حسن الرداد.

وفي الإذاعة قدمت مسلسلات “فراولة” و”الحلوة والكداب” و”مبروك جالك قلق”، إلى جانب مسلسل تلفزيوني شاركت فيه أخيرًا بعنوان “هربانة منها” مع مصطفى خاطر.

إقرأ في نجومي أيضاً: نور – قصة حياة نور الفنانة اللبنانية التي تألقت في مصر

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *