ياسر جلال
فنانون

ياسر جلال – قصة حياة ياسر جلال خليفة رشدي أباظة

ياسر جلال – قصة حياة ياسر جلال خليفة رشدي أباظة

فنان شاب أطلق عليه لقب “خليفة رشدي أباظة”؛ لاقتراب ملامحه من النجم الراحل، وفي كل اختبار درامي أثبت ياسر جلال تميّزه التمثيلي وموهبته القوية، ولكنه لم يحصل على البطولات المطلقة إلا في أعمال قليلة لم تلفت إليه الأنظار، حتى واتته الفرصة أخيرًا بدوره المميز في “ظل الرئيس”، الذي أحدث به ضجة كبرى في موسم رمضان 2017.

اسمه كاملًا ياسر أحمد جلال توفيق، وهو من مواليد القاهرة في 23 تموز/يوليو العام 1968، والده المخرج جلال توفيق وشقيقه الفنان ومقدم البرامج رامز جلال، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه العام 1990، وقبل ذلك العام شارك وهو ابن الرابعة عشر عامًا بدور صغير في الجزء الثالث من مسلسل “محمد رسول الله”.

وفي العام 1993 شارك في مسلسل “الآنسة كاف” مع كرم مطاوع ومسلسل “الوعد الحق” مع عبد الله غيث ثم قدم العام 1994 دور الأمير توفيق في مسلسل “بوابة الحلواني ج2“.

وبعد عامين لفت ياسر جلال الأنظار إلى موهبته الشديدة بدور نجل الوزير الطامح “نبيل” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” مع نور الشريف وعبلة كامل، وفي العام ذاته ظهر بدور صغير مع الزعيم عادل إمام في “النوم في العسل”.

ياسر جلال
ياسر جلال

تفرغ الفنان الشاب للدراما وقدم الكثير من الأعمال مثل “أبناء دهشان” مع فاروق الفيشاوي و”اللص الذي أحبه” مع شريف منير و”سعد اليتيم” مع دلال عبد العزيز و”نحن لا نزرع الشوك” مع آثار الحكيم و”رياح الشرق” مع محمود ياسين و”الأبطال ج2″ مع محمد وفيق و”القطار الأخير” مع نرمين الفقي و”سكة سعد” مع وفاء مكي.

وفي نهاية فترة التسعينات عاد ياسر جلال إلى السينما مجددًا بـ”أمن دولة” و”بونو بونو” و”الرغبة” مع نجمة الجماهير نادية الجندي و”شجيع السيما” مع أحمد آدم و”قصاقيص العشاق” مع نبيلة عبيد، ثم حصل على بطولة مشتركة في “يوم الكرامة” مع أحمد السعدني ومحمد رياض وأحمد عز.

وفي الوقت ذاته قدم على شاشة التلفزيون في الألفية الثانية “الظاهر بيبرس” و”يتربى في عزو” مع يحيى الفخراني و”آن الأوان” مع النجمة الجزائرية وردة و”عيون ورماد” مع أيمن زيدان و”العنكبوت” مع نرمين الفقي و”العائد” مع فتحي عبد الوهاب و”الفنار” مع صابرين.

كما تألق بمسلسلات “لحظات حرجة ج2 وج3″ و”اغتيال شمس” و”ماما في القسم” و”سمارة” و”نور مريم” و”الاخوة الأعداء” و”القاصرات” و”دهشة” و”ساحرة الجنوب” و”ذهاب وعودة” و”ولي العهد”، وحصل على البطولة المطلقة في آخر أعماله “ظل الرئيس”، بالإضافة إلى نجاحه في أفلام “الفرح” مع خالد الصاوي و”أمير البحار” مع محمد هنيدي و”شد أجزاء” مع محمد رمضان.

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *