فنانون

ياسر المصري – قصة حياة النجم الأردني الشاب الذي فاجأ الجمهور برحيله

ياسر المصري

ودّعت الساحة الفنية الأردنية والشعب الأردني صباح يوم 24/08/2018 ، جثمان الفنان الراحل ” ياسر المصري ” الذي ترك بصمة فنية كبيرة جسّدها في أعماله وأشهرها ” نمر بن عدوان ” .

صدمة كبيرة لجمهور الفنان الراحل بعد تلقيه خبر وفاته بالأمس على إثر حادث سيرٍ أليم عن عمر يناهز الـ 48 سنة ، حيث نعت نقابة الفنانين الأردنيين الأمس وفاة ” المصري ” على لسان نقيبها ” حسين الخطيب المصري ” قائلاً انه تعرض لحادث سير في ضاحية مكة بالزرقاء محدداً موعد تشيعيه .

مسيرة حياة ياسر المصري الفنية :

والفنان الراحل من مواليد دولة الكويت 22 نوفمبر 1970 ، درس في الأكادمية الأردنية للموسيقى وحصل على درجة بكالوريوس العلوم الموسيقية متخصصاً في آلة الكلارينيت كما انّه عضوٌ في نقابة الفنانين الأرديين ، متزوج من الصحفية ” نسرين الكرد ” ولديه ثلاثة ابناء .

إقرأ أيضاً:  كريمة - قصة حياة كريمة فاتنة المعادي حاربت للشهرة ثم اعتزلت

بدأ ياسر المصري مشواره الفني منذ العام 1986 كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية ، ومع بداية التعسينيات اتجه ” المصري ” إلى عالم الفن مستهلّاً بداية مشواره ممثلاً في مسرحية ” كلاكيت ” ، حتى سطع نجمه بقوة عام 2007 عندما مثّل اول ادواره البطولية واشهرها في المسلسل البداوي ” نمر بن العدوان ” مجسّداً شخصية بطل المسلسل الفارس والشاعر نمر بن عدوان بكلِّ اتقانٍ حتى أن اسم ” نمر بن العدوان ” بات مرتبطاً به ارتباطاً كبيرا .

ياسر المصري
ياسر المصري

وحملت مسيرته الفنية العديد من الأعمال والمسلسلات مثل مسلسل ” ذي قار ” ، “زمان الوصل ” ، ” دعاة على أبواب جهنم ” ، ” الفرداوي ” ، ” الطوفان ” و ” رجال الحسم ” وغيرها ، أمّا عن أعماله الفنية في الخارج فقد شارك في المسلسل المصري ” كف القمر ” في تجسيد دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر للمخرج ” خالد يوسف ” .

إقرأ أيضاً:  ليلى فوزي - قصة حياة ليلى فوزي جميلة العصر الذهبي للسينما

مسيرة فنية حافلة في الأعمال التي تركت بصمة كبيرة في الفن الأردني وفي قلوب جمهوره نال من خلالها على العديد من الجوائز مثل جائزة الدولة التشجيعية عام 2009 مشاركاً الفنان منذر ريحانة في الجائزة ، وحصل على درع تكريمي على أدواره التي قدمها في الدراما البدوية كما حصل في نفس العام ايضاً على درع تكريمي آخر قدمّته له جامعة عمان الأهلية في يوم المسرح العالمي عام 2016 .

كما تم اختياره عام 2012 مقدماً لحفل جوائز ” التايكي ” في نسخته الثانية ووقع الاختيار عليه عام 2016 من قبل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الثالثة ليكون مقدماً لحفل الافتتاح.

إقرأ أيضاً:  عاصم حواط - قصة حياة عاصم حواط الفنان المتعدد المواهب

من جهة اخرى ؛ نعت وزارة الثقافة الأردنية الفنان الراحل ” ياسر المصري ” الذي عمل معها مدرباً للفرقة الوطنية التابعة لها في العديد من المهرجانات العربية والدولية حتى 2007 ، والذي جسّد في مسيرته الفنية شخصيات تاريخية ” الشاعر نمر بن عدوان ” والرئيس الراحل ” جمال عد الناصر ” معتبرةً ايّاه خسارة كبيرة على المشهد الفني العربي مقدمةً تعازيها الحارّة لأسرة الفنان الراحل وذويه .

وشيّع جثمانه إلى مثواه الأخير صباح اليوم في مقبرة الهاشمية في محافظة الزرقاء بحضور العديد من الفنانين الأردنيين والصحفيين بعد صلاة الجمعة من ذات اليوم .

كتبه لـ نجومي: أنس أبو فخر

إقرأ أيضاً: محمد الأحمد – قصة حياة الممثل السوري الشاب نجم مسلسل دومينو

السابق
محمد الأحمد – قصة حياة الممثل السوري الشاب نجم مسلسل دومينو
التالي
دافيد سيلفا – قصة حياة اللاعب المتميز فنان خط الوسط الاسباني

اترك تعليقاً