يارا
فنانون

يارا – قصة حياة يارا النجمة اللبنانية الجميلة


يارا واسمها الحقيقي كارلا نزيه البرقاشي فنانة ومطربة لبنانية قديرة، تعد من ألمع النجمات الشابات في عالم الأغنية العربية، تتميز بصوتها الرقيق، وإحساسها العالي.

ولدت في الأول من حزيران ( يونيو) عام 1983 في دير الأحمر الواقعة في منطقة البقاع في لبنان وفيه نشأت.


أحبت الغناء منذ الصغر، وامتلكت الموهبة اللازمة لذلك، حيث سمعتها والدتها أثناء ترديدها لإحدى الأغنيات التي كانت تذاع على الراديو، فأعجبت بصوتها وقررت دعمها.

في العام 1998 شاركت في برنامج كأس النجوم، ولم يكن عمرها في ذلك الوقت يتجاوز الخمسة عشر عاما، وفي هذا البرنامج نالت يارا الكأس ليشكل هذا الأمر دافعا لها لبداية مشوارها في عالم الفن.

يعد طارق أبو جودة الشخص الذي ساعدها على اقتحام غمار عالم الفن، وذلك من خلال تقديمه لها في برنامج العراب، كما أنه هو الذي قام باختيار اسمها الفني (يارا).

بعد ذلك اختفت هذه النجمة عن الساحة الفنية لأسباب عديدة، وفي العام 2004 قررت العودة إلى مجال الفن، فقدمت أغنية حب كبير وصورتها على طريقة الفيديو كليب، ولقد حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا.

يارا
يارا

وشهد العام 2005 ولادة الألبوم الأول لها وحمل عنوان توصى فيي وحقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا في العالم العربي، وحققت بسببه عددا من الجوائز.

بعد ذلك أطلقت أغنية صدفة باللهجة الخليجية وذلك في العام 2007، ولقد حققت هذه الأغنية نجاحا لافتا، وكان من أحد أهم لمعان اسمها في سماء الأغنية العربية.

وفي العام 2008 قامت بإصدار ألبومها الثاني والذي حمل عنوان إنت مني، بعد ذلك أصدرت ألبوم لآلئ الخليج والذي احتوى على أغاني باللهجة الخليجية وحظي بانتشار كبير، وأخيرا وفي العالم 2014 أصدرت ألبومها الرابع والذي حمل عنوان عايش بعيوني، ولقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا.

تتميز هذه النجمة بصوتها الدافئ، وإحساسها الكبير الأمر الذي جعل أغانيها تأسر القلوب.

تتميز يارا بحبها الكبير لكرة القدم، حيث أنها تتابع المباريات باستمرار وتشجع فريق برشلونة، وكثيرا ما تسافر إلى إسبانيا وأوروبا لحضور مباريات فريقها المفضل.

تزوجت هذه النجمة من الإعلامي والممثل اللبناني عادل كرم في العام 2015 بعد قصة حب جميلة.

قامت هذه الفنانة بإحياء العديد من الحفلات في العالم العربي، ونالت عددا من الجوائز من أبرزها جائزة كأس النجوم كأفضل فنانة واعدة، جائزة سارليفو لأحسن مغنية صاعدة، جائزة الموركس دور عام 2005 كأفضل مطربة صاعدة، وأفضل مطربة لبنانية، جائزة الموركس دور كأفضل ديو في العام 2006، جائزة الموريكس دور كأفضل أوبريت في العام 2006، جائزة الموركس دور كأفضل مطربة لبنانية عامي 2008و 2009، جائزة الموركس دور كأفضل فنانة لبنانية، وصحابة أفضل فيديو كليب عام 2009، جائزة من الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم، درع الشرف من نادي الحكمة.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تواصل رحلتها في سماء الأغنية العربية، لتستمر في نقش اسمها كواحدة من ألمع المطربات العربيات.

أبرز ألبوماتها:

توصى فيي؛ إنت مني؛ لآلئ خليجية؛ عايش بعيوني.

إقرأ في نجومي أيضاً: شادي أسود – قصة حياة المطرب السوري نجم سوبر ستار العرب

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *