فنانون

وينتورث ميلر – قصة حياة نجم بريزون بريك الشهير

ولد وينتورث ميلر واسمه الكامل وينتورث ايرل ميلر الثالث في 2 من حزيران يونيو 1972 بأكسفورد شاير Oxfordshire chipping Norton بإنجلترا، حيث كان مسقط رأسه قبل ان ينتقل وعائلته إلى ولاية نيويورك وتحديدا في بروكلين حيث كانت نشأته.

وينتورث ميلر – قصة حياة وينتورث ميلر نجم بريزون بريك الشهير

هو من أصول مختلطة، من أم تدعى “روسكان” وتختلط فيها دماء روسية فرنسية، هولندية وسريانية سورية، تشتغل كمدرسة تربية خاصة من جامعة يال، وأب لبناني الأصل يشتغل بمجال المحاماة، وهو الأخ الأكبر لشقيقتين “جوليان” وتعمل محامية كوالدها و”ليا” تدرس الحقوق.

يبلغ طوله 1،85 سم وهو الثالث الذي يحمل اسم وينتورث بعد والده وجده ويحمل الجنسيتين معاً البريطانية والأمريكية.

ويلقب وينتورت بـ went “Miller” – stinky وفيما يخصّ تكوينه الأكاديمي فقد نشأ في بيئة صارمة بحكم مهنة والديه والتي تميزت بها فترة دراسته وشقيقتيه بمدرسة Mldwood الثانوية، حيث لا يسمح بالاستماع الا للموسيقى الكلاسيكية فقط، والتي قضى بها مدة ثلاث سنوات.

ليلتحق  بعدها إلى وادي الكويكرز في المدرسة الثانوية العليا swickley ببنسلفانيا.

وبعد تخرجه عام 1990 كان وينتورث يقيم أداء  tigertones مع مجموعة كابيلا المرموقة بجامعة برينستون.

وفي عام 1995 تخرج وينتورث من جامعة برينستون قسم أدب إنجليزي، قبل أن ينتقل في نفس السنة إلى لوس أنجلوس كخطوة لتحقيق مساعيه وحلم طفولته في أن يصبح ممثلا.

حيث عمل آنذاك كموظف مؤقت خلف الكواليس وفي شركة إنتاج صغيرة متخصصة لعمل الأفلام التلفزية، لفترة ثم انطلق إلى عالم التمثيل إذ استطاع أن يحصل على أدوار ثانوية في عدة مسلسلات حيث لم يتجاوز حضوره العشر حلقات في المجمل.

من ضمن هذه الأعمال “بافي” و “صبغة إنسانية” كما كانت له مشاركة بسيطة في فلم”underworld” عام 2003 وفلم ” the human stain ” من العام نفسه، قبل أن يصبح ممثلا ذائع الصيت عام 2005 ويعود الفضل في ذلك إلى المسلسل التلفزيوني الشهير “بريزون بريك” الذي لعب فيه دور المهندس “مايكل سكوفيلد” شقيق “لينكون بوروز” وقد ظهر في المسلسل بوشم استغرق رسمه مدة ثلاثة أيام، وهو من إنتاج شركة فوكس التلفزية، ويعرض الآن في موسمه الرابع  وقد توج ميلر بجائز الأكاديمية الأمريكية كأفضل ممثل تلفزيوني عام 2005 وأيضا جائزة الغولدين غلوب كأفضل اداء من العام نفسه وذلك عن دوره في مسلسل بريزن بريك.

كما كان وينتورث ميلر مرشحاً لبطولة فلم سوبرمان قبل أن يتم اسناده إلى” كلارك كينت”.

ومما لا يعرفه الكثيرون عن وينتورث حساسيته من القطط و الكلاب وبعض أنواع الأطعمة، للإشارة فوهو لا يزال أعزبا لحد الآن، كما أنه بيتوتي إلى أقصى درجة إذ لا يخرج إلا إذا كانت هناك مناسبة ما أو لحضور فلم مع أحد أصدقائه.

ويحب قضاء نهاية الأسبوع في الإسترخاء ومشاهدة مسلسل”the Simpson” -أو “law order أو لعب لعبة” scrabble”.

وهو إنسان شعبي بطبعه معروف ببساطته وبشاشته،حيث يقول عن نفسه انه: “انسان بسيط وممل أما شخصيتي التي ألعبها فهي أكثر جاذبية” في إشارة لشخصية مايكل سكوفيلد، وذلك جوابا على إحدى الأسئلة المطروحة عليه أثناء زيارته لكوريا الجنوبية.

ومن المعروف عنه أيضا تضامنه اللافت اتجاه المثلية الجنسية حيث اتخذ موقفا معادياً لروسيا في الآونة الأخيرة وذلك لتشريعها قانوناً صادراً يقضي بمكافحة LGBT المثليات والمثليين والمتحولين جنسيا” وذلك برفضه الحضور لمهرجان سان بيترسبورج الدولي حيث أفصح عن ميوله المثلي ولأول مرة.

وينتورث ميلر
وينتورث ميلر

وفي رسالة نشرها على موقع حقوق مثليي الجنس “GLAAD” وجهها لمنظمي المهرجان يشكرهم على دعوتهم له وعن سعادته بزيارة روسيا قبل الإعلان عن معاداتها للمثلية وذلك بقوله: “لكن كرجل مثلي الجنس أرفض تماماً زيارة بلدكم حيث أناس مثلي يحرمون من حقهم الأساسي في العيش والحب علناً” وذلك تعبيراً عن غضبه من موقف الحكومة الروسية وعدائها للمثلية الجنسية.

وفي جانب آخر  تمت دعوته للصين من مؤسسة Zhongbo الإعلامية لحضور النسخة الصينية من المسلسل والتي اشترت حقوق البث من فوكس لتصوير فيديو مباشر للمسلسل، كما سيكون حكما نهائيا لاختيار أبطال النسخة الصينية للمسلسل بالإضافة الى جانب اشتراكه ببعض الأنشطة التجارية الاخرى.

وفي عام 2007  سجل وينتورث حضوره لكوريا الجنوبية،لكن هذه المرة كعارض أزياء إذ قدم عرضا للجينز الكوري” BEAN POLE JEANS”.

وقد اختير وينتورث كأكثر رجل جاذبية على الإطلاق من قبل موقع “Entertainment weekly ” وذلك بعد مشاركته للمغنية ماريا كاري في اثنين من فيديو كليباتها.

وفي الاخير يعتبر وينتورث ميلر من الممثلين الذين سطع نجمهم في سماء هوليوود والعالم بفضل مهارته وابداعاته إلى جانب وسامته، فكما مر معنا يشتغل إلى جانب كونه ممثلا كاتب سيناريو وعارض أزياء وموسيقي.

من أعماله الفنية:

Buffy the vampire1998

The time your life 1999/2000

Room302″ in 2001

Dinotopia 2002

The Human stain

مع نيكول كيدمان وسير أنطوني هوبكينز والذي حقق نجاحاً باهراً وساهم في تقديم وينتورث إلى الجمهور بالإضافة للعديد من الأعمال التي تميز فيها وأثبت وجوده  كممثل من خلالها نذكر منها:

Bad Blood & underworld 2003

The confession, Stealth, Ghost Whisperer & Joan of Arcadia 2005

Sweet Caroline  2005/2007

إلا أنه بريزون بريك من الأفلام المميزة التي تألق فيها وينتورث وطبعة بصمته المتميزة لتصنف ضمن المسلسلات الخالدة لدى المشاهد حيث تمت ترجمتها إلى لغات عديدة عبر العالم.

في نجومي المزيد من مشاهير الفن، نقترح عليك مطالعة قصة حياة محمود عبد العزيز .

إذا أعجبتك هذه المقالة لا تنس مشاركتها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، جوجل بلاس).

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *