فنانون

ويسلي سنايبس – قصة حياة الممثل الأمريكي Wesley Snipes

ويسلي سنايبس

ويسلي سنايبس فنان وممثل أمريكي مشهور يعد واحداً من ألمع النجوم في سماء هوليوود، يتميز بجودة التمثيل، بالإضافة بقدرته على لعب عدد كبير من أنواع الرياضات القتالية.

ولد في الحادي والثلاثين من تموز ( يوليو) عام 1962 في مدينة أورلاندو الواقعة في ولاية فلوريدا الأمريكية.

نشأ Wesley Snipes في حي برونكس في مدينة نيويورك الأمريكية، وعاش حياة فقر في طفولته، ودرس في مدرسة أي أس 131 الإعدادية، بينما درس الثانوية في مدرسة فيوريلو إتش لاغارديا الثانوية للموسيقى والفنون المسرحية.

بعد ذلك أكمل هذا النجم دراسته في الثانوية في مدينة أورلاندو وتخرج من مدرسة جونز الثانوية.

ومن ثم درس في معهد الكونسرفتوار في جامعة نيويورك لمدة عام قبل أن يطرد منه، ليدرس بعد ذلك في كلية الجنوب الغربي في لوس أنجلوس.

تعد مشاركة نجمنا في إحدى مسابقات التمثيل السبب الرئيسي وراء اكتشاف موهبته الفنية، ليظهر بعد هذه المسابقة في فيلمه الأول في العام 1987 والذي كان بعنوان Wild Cats ، لتتوالى بعد ذلك أفلامه فظهر في فيلم Major League، وظهر في الدراما الرومانسية Jungle Fever كما لعب دورا مميزا في فيلم Sugar Hill.

ويسلي سنايبس
ويسلي سنايبس

يتميز هذا النجم بإجادته للعديد من الرياضيات القتالية، وهو حاصل على المرتبة الخمسة دان من الحزام الأسود، كما تدرب على فن الكابويرا، والكونغ فو الأمر الذي جعله ينجح في أداء عدد كبير من الشخصيات القتالية، ويبدع في أفلام الأكشن والأفلام القتالية.

وفي أواخر التسعينيات قام ويسلي سنايبس بتأسيس شركة آمين رع للحرس الملكي، وكان الهدف من هذه الشركة توفير حراس للشخصيات المرموقة، ولقد تم تدريب هؤلاء الحراس بشكل قانوني على عدد كبير من الفنون القتالية.

اعتنق هذا النجم الإسلام عام 1987 وارتد عنه في العام 1988، ويحيط الغموض بمعتقداته الحالية.

نجا من الموت في أحداث الحادي عشر من أيلول ( سبتمبر) عام 2001 وذلك بعد أن دمر منزله والذي كان من المفترض أن يكون فيه لحظة حدوث العمل الإرهابي، لكن تأخره في النادي الرياضي ساهم في نجاته.

نال هذا النجم نتيجة تألقه عددا كبيرا من الجوائز من أبرزها جائزة مهرجان البندقية السينمائي، جائزة ممر الشهرة في هوليوود، جوائز إيمدج، جوائز CableACE، وجائزة ورلج فيست هيوستن، وغيرها من الجوائز.

ارتبط ويسلي سنابيس خلال حياته بعدد كبير من النساء من أبرزهن جادا بيكنت سميث، سانا لاثان، هالي بيري، وجينفر لوبيز، وتزوج هذا النجم مرتين الأولى كانت من إبريل سنابيس واستمر هذا الزواج من العام 1985 وحتى العام 1990، الثانية كانت من الرسامة ناكيونج نيكي بارك في العام 2003 وأنجب منها أربعة أطفال، ولا يزال زواجهما مستمرا.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته في سماء هوليوود، ويقدم العديد من الأفلام ليخلد اسمه بذلك كواحد من أبرز نجوم هوليوود.

أبرز أعماله:

Major League, Wild Cats, Jungle Fever, Sugar Hill, King of New York , Water dance, Rising Sun, Drop Zone, One Night Stand, Future sport, Seconde7, Chaos, Game of death.

إقرأ في نجومي أيضاً: ساره جيسكا باركر – قصة حياة الممثلة Sarah Jessica Parker

السابق
ويل فيريل – قصة حياة الممثل الكوميدي Will Ferrell
التالي
نيكول كيدمان – قصة حياة الممثلة Nicole Kidman