فنانون

وفاء عامر – قصة حياة الممثلة المصرية المعروفة نجمة فيلم الواد محروس بتاع الوزير

وفاء عامر
وفاء عامر

ولدت الممثلة المصرية وفاء عامر واسمها الكامل وفاء أحمد عبد الغفار عامر في محافظة الاسكندرية بمصر بتاريخ 25 مايو 1968 ، وهي الشقيقة الكبرى للفنانة أيتن عامر ، ومتزوجة من المنتج المصري محمد فوزي ( الذي تزوج من عدة فنانات سابقا ومنهن رانيا يوسف ونادية الجندي ) ولها منه ابن وحيد اسمه عمر ، وعلى الرغم من كثرة الشائعات عن انفصالهما إلا أن وفاء نفت ذلك بعد حضورها رفقة زوجها لمهرجان القاهرة السينمائي عام 2018 .

درست وفاء بكلية الآداب قسم اللغة العربية وبعد أن تخرجت من جامعة القاهرة ، دفعها عشقها للفن لأن تتجه الى الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية .

وفاء عامر

وفاء عامر

مسيرة وفاء عامر الفنية :

بعد أن شاركت الممثلة الشابة بعدد من الأعمال على مسرح الجامعة ، جاءت اليها فرصة المشاركة بأول عمل درامي سنة 1987 وكان ذلك من خلال مسلسل ” السرايا ” وعادت بنفس السنة للمشاركة بأول عمل سينمائي لها من خلال فيلم ” بصمات الوهم ” وبعد نجاحها المميز سارع عدد كبير من المنتجين والمخرجين لإسناد عدد كبير من الشخصيات لها .

ولكننا عندما نتابع مسيرة الفنانة وفاء عامر السينمائية التي تجاوزت 40 فيلم ، سنجدها حافلة بعدد كبير من أدوار الإغراء ، ويعود السبب في ذلك أن عدد من المخرجين والمنتجين حصروا مشاركاتها بشخصيات الإغراء وخصوصاً عند انطلاقتها الفنية ، وتبقى أشهر هذه الأعمال السينمائية دور الخادمة مع الفنان المنتصر بالله في فلم ” يا نحب يا نقب ” ، بالإضافة الى دور الخادمة كذلك في فيلم ” الواد محروس بتاع الوزير ” ، حيث أدت فيه مع الزعيم عادل إمام العديد من مشاهد الإثارة .

أما على صعيد أعمالها التلفزيونية والمسرحية التي قاربت 100 عمل فقد شهدت مشاركاتها تنوع أكبر ، ساهمت في دخولها منازل الجمهور العربي الذي أعجب بموهبتها الفنية .

أهم أعمال وفاء عامر الفنية :

الأفلام ( ديسكو ديسكو: – نوع آخر من الجنون – لعبة الإنتقام – الطيب و الشرس و الوحش – الأبطال الثلاثة – جواز عرفي – أحوال شخصية – الشجعان – بصمات الوهم – عذرا انت حبيبي – يا تهدي يا تعدي – الليلة الكبيرة – رأس الدبوس – نقطة النور – كف القمر – حين ميسرة – علمنى الحب – رحلة مشبوهة – تحت الربع بجنيه وربع – لامؤاخذة يا دعبس – أمواج الغضب – ولا في النية أبقى – الواد محروس بتاع الوزير – نور ونار – بيتزا بيتزا – أرض أرض – إمبراطورية الشر – يا نحب يا نقب – امرأة وخمسة رجال – رجل مهم جدا – التحويلة – الجراج – كشف المستور ) .

المسلسلات : ( هجرة الصعايدة – الطوفان- شطرنج ” ج1، 2، 3 ” – جبل الحلال – ابن حلال – عربية – كاريوكا – دموع في نهر الحبر – الأعصار – ابن الأرندلي- الدالي ” ج2، 3 ” – ناصر – شط إسكندرية – الملك فاروق – عفريت القرش – رجل وإمراتان – أنا وهؤلاء – الظاهر بيبرس – الإمام محمد عبده – ملح الأرض – ملاعيب شيحة – نجوم الظهر – فارس بلا جواد – دموع الرجال – خلف الأبواب المغلقة – حب تحت الحراسة – هاربة من الجحيم – سنوات الغربة – ضد التيار – أبناء دهشان – زواج بدون ازعاج – حكاية بلا بداية ولا نهاية – شارع المواردي – رأفت الهجان – ليالي الحلمية – ألف ليلة وليلة – السرايا ) .

المسرحيات : ( جواز على ورقة طلاق – حلو وكداب – حلو الكلام – العصمة في إيد حماتي – الواد ويكا بتاع أمريكا – شقاوه – نشنت يا ناصح – المنولوجست – حلو وكذاب ) .

إقرأ ايضاً : جورجينا رزق – قصة حياة الحسناء العربية الوحيدة المتوجة على عرش جمال الكون

أكتب تعليقك ورأيك