فنانون

وضاح حلوم – قصة حياة وضاح حلوم الممثل صاحب الشخصية المميزة

وضاح حلوم

وضاح حلوم فنان وممثل سوري قدير، يعد من نجوم الدراما السورية، اشتهر بتقديمه لعديد من الأعمال الرائعة، كما شارك في أداء من أصوات الشخصيات الكرتونية.

ولد في التاسع من آذار (مارس) عام 1963 في مدينة اللاذقية الواقعة على الساحل السوري وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ نعومة أظفاره ورغب في الوصول إلى عالم الشهرة والنجومية، وتحقيق أحلامه.

وكان الخطوة الأولى له على هذا الطريق هي الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في قسم التمثيل، وذلك بعد أن حصل على الشهادة الثانوية العامة.

لم يعمل بعد أن تخرج في مجال التمثيل بشكل مباشر، بل كانت بدايته من خلال أدائه لعدد من الشخصيات الكرتونية، فشارك في المسلسل الكرتوني ذئب الجبل الأبيض، الكابتن ماجد في جزئه الثاني، وبائع الحليب، وغيرها من الأعمال الكرتونية الرائعة.

انضم هذا النجم إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1987 ولا يزال عضوا فيها حتى الآن.

تعود الإطلالة الأولى له على الشاشة الصغيرة للعام 1995 من خلال مشاركته في مسلسل هجرة القلوب إلى القلوب، لتتوالى أعماله بعد ذلك، فيشارك في مسلسل الخطوات الصعبة وحمام القيشاني، وغيرها من الأعمال الخالدة.

تميز هذا النجم بشخصيته اللطيفة والمحبوبة، الأمر الذي جعل من وجوده في كواليس أي عمل درامي مصدر سعادة لزملائه.

وضاح حلوم
وضاح حلوم

يحظى نجمنا بشعبية كبيرة خارج الوسط الفني، وله عدد كبير من المعجبين والمعجبات.

يتميز هذا النجم بقدرته على لعب الأنواع المختلفة من الدراما، فبرع في الكوميديا، وتألق في التراجيديا والأعمال الاجتماعية، كما كان له عدد من المشاركات في الأعمال التاريخية، وعدد من أعمال البيئة الشامية.

ولم يكتفِ نجمنا بالأعمال الدرامية وحسب، بل لها مشاركات في عدد من البرامج الإذاعية من أبرزها مشاركته في حكم العدالة، وظواهر مدهشة.

تزوج هذا النجم من خارج الوسط الفني، ويعيش مع زوجته حياة هادئة ومستقرة بعيدا عن أعين الإعلام.

وحتى الآن لا زال وضاح حلوم يعيش في سوريا رغم الحرب القاسية الدائرة فيها، ولازال يرفد الدراما السورية بعدد من الأعمال ليواصل بذلك رحلته في فضاء الدراما السورية.

أبرز أعماله:

حمام القيشاني؛ هجرة القلوب إلى القلوب؛ كان يا ما كان؛ نساء صغيرات؛ الخطوات الصعبة؛ شخصيات على الورق؛ الإخوة؛ نداء المتوسط؛ قلعة الفخار؛ دوار القمر؛ المجهول؛ عرسان آخر زمن؛ حب على الإنترنت؛ تحولات؛ أعيدوا صباحي؛ مرايا في عدة أجزاء؛ نساجة ماري؛ مواكب الإباء؛ الواهمون؛ أسير الانتقام؛ اسأل روحك؛ الانتظار؛ يا مال الشام؛ فرصة العمر؛ خوخ ورمان؛ أنشودة المطر؛ العريضة ؛ المغامر؛ الوصية؛ حكايا الأحلام.

إقرأ في نجومي أيضاً: شادي زيدان – قصة حياة شادي زيدان شقيق الفنان أيمن زيدان

السابق
شادي زيدان – قصة حياة شادي زيدان شقيق الفنان أيمن زيدان
التالي
علي كريم – قصة حياة صاحب دور العكيد أبو النار في باب الحارة

اترك تعليقاً