وسام حنا
فنانون

وسام حنا – قصة حياة الفنان اللبناني المتوج بلقب ملك جمال لبنان والعالم

ولد الممثل وعارض الأزياء ومقدم البرامج اللبناني وسام حنا في مدينة جزين بتاريخ 18 أبريل 1981 ، ويتسم هذا الفنان بجماله وإطلالته المميزة ، وتمكّن من الفوز بلقب ملك جمال لبنان عام 2005 ، وشارك في مسابقة ملك جمال العالم عام 2006 وتوج بلقبها .

عاش طفولته في مسقط رأسه مدينة جزين الواقعة في جنوب لبنان ، وكانت والدته السيدة ماري تتمنى أن يكون ولدها بالمستقبل راهب بالكنيسة ، وقد قضى مدة عام ونصف بالإكليريكية لكنه لم يستمر فيها .

بعد ان أنهى دراسته الاولى والمتوسطة دخل الى كلية الحقوق ، وبعد تخرجه منها أجرى دراسات معمقة في العلاقات الديبلوماسية والدولية .

وسام حنا
وسام حنا

مسيرة وسام حنا المهنية :

تدرب هذا الشاب على التمثيل في New York Film Academy بالولايات المتحدة الامريكية ، وقد شغل منصب وزير الإعلام ووزارة الدفاع بحكومة الظل الشبابية التي ألفها رفيق الحريري عام 2000 ، وبعد عمله لفترة بعروض الأزياء تقدم لمسابقة ملك جمال لبنان عام 2004 لكنه لم يقبل فيها ، فأعاد الكرة في عام 2005 فقبل في المسابقة التي توج بلقبها ، كما انه حصل في عام 2005 على لقب مان هنت ، ثمّ توج عام 2006 بلقب ملك جمال العالم بالمسابقة التي أقيمت في سنغافورة .

إقرأ أيضاً:  إبراهيم نصر – قصة حياة الممثل الكوميدي المصري المعروف نجم برنامج الكاميرا الخفية

كان وسام حنا من اللبنانيين الذين سعوا الى إقرار قانون إلزامية التعليم حتى عمر 15 سنة ، وكان له العديد من الأعمال في مؤسسات المجتمع المدني .

كانت بدايته مع التمثيل عندما درسه في عام 2006 بجامعة القديس يوسف عند المخرج جلال خوري ، وشارك بداية بمسلسل إذاعي للكاتب فراس جبران ، وكانت سلسلة “نور من نور” الدينية أول أعماله التلفزيونية ، ثمّ شارك في عام 2007 بمسلسل “للحب وجه آخر” وبعد نجاحه المميز في التمثيل ازدادت مشاركاته في الكثير من المسلسلات اللبنانية ومنها ( أجيال – جذور – عشق النساء – سمرا – يا ريت – شبابيك – حدوتة حب – ثورة الفلاحين – قسمة وحب – بالقلب – بردانة انا ) ، وقد منحته قناة OTV اللبنانية في عام 2013 جائزة أفضل ممثل لبناني شاب ، كما أن الاستفتاء الذي أجرته مجلة سيدتي عام 2016 منحه لقب أفضل ممثل مساعد عربي وأفضل ممثل لبناني .

إقرأ أيضاً:  أحمد عبد العزيز - قصة حياة صاحب الأدوار البارزة أحمد عبد العزيز

وعلى صعيد التقديم قدم عدة برامج منها ( عالم الصباح – شوباهوليك – تيلي ستارز – حسابك عنا – نشرة آخر الأخبار الفنية على قناة روتانا موسيقى ) .

وسام حنا والثورة اللبنانية :

ما ان انطلق الحراك اللبناني في شهر أكتوبر 2019 حتى سارع هذا الفنان للنزول الى ساحات التظاهر ، فحمل على الأكتاف وأجرى مقابلات تلفزيونية وإذاعية مع مختلف المحطات الإعلامية ، وتحدث بالاقتصاد والسياسة وصوّر الكثير من الفيديوهات التي طالبت المواطنين البقاء في الطرقات ، لكنه واجه بعض الاعتراضات من قسم كبير من الأشخاص الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي ، الذين نشروا له الكثير من الصور مع مسؤولين من حزب القوات اللبنانية وزعيمه سمير جعجع ، واتهموه بأن هذا الحزب هو من دفعه للقيام بما يقوم به ، لكن وسام حنا أنكر هذا الأمر .

إقرأ أيضاً:  صابرين – قصة حياة الممثلة المصرية القديرة بطلة مسلسل أم كلثوم

إقرأ أيضاً : سمير صفير – قصة حياة الملحن اللبناني المعروف وحقيقة ولائه السياسي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇