فنانون

ورد الخال – قصة حياة وردة الدراما اللبنانية صاحبة المواقف الجريئة

ورد الخال

ولدت الممثلة ورد الخال في لبنان بتاريخ 12 أبريل 1972 ، وتنتمي ورد لعائلة فنية معروفة ، فوالدها هو الشاعر يوسف الخال ووالدتها الكاتبة اللبنانية مها بيرقدار والتي تعود أصولها الى سورية ، كما أن شقيقها هو الفنان المعروف يوسف الخال الذي تمتلك معه شركة للإنتاج الفني .

تزوجت ورد الخال في عام 2016 من الموسيقي والعازف باسم رزق بعقد زواج مدني تمّ في قبرص ، حيث يقضي الزوجان أوقات راحتهما في منزلهما المشترك الذي يعتبرانه عالمهما الجميل والخاص و يقومان فيه بهواياتهما المشتركة مثل الرسم وسماع الموسيقى والمطالعة والاهتمام بالحديقة الخاصة بالمنزل .

وبالإضافة لشكلها الجميل وإطلالتها المميزة وموهبتها التمثيلية ، عرف عن ورد مواقفها الجريئة في مختلف المجالات ، فهي تعبر عن جميع مواقفها بكل جرأة في موقعها على تويتر .

إقرأ أيضاً:  بروس لي - قصة حياة بروس لي التنين الصغير الذي شغل العالم بأدواره السينمائية
ورد الخال
ورد الخال

مسيرة ورد الخال الفنية :

بعد أن بدأت ورد رحلتها الفنية الحقيقية في عام 1997 من خلال مسلسل ” نساء في العاصفة ” ، تمكنت خلال مدة قصيرة أن تحقق نجاح كبير وشهرة واسعة ، من خلال العديد من الأدوار المتنوعة التي قامت بتقديمها .

وعلى الرغم من أن ورد اعتمدت على جمالها في بداية مشوارها الفني ، لكنها ما لبثت أن أثبتت أنها تمتلك موهبة تمثيلية وحضور ممتع يتممان شكلها الجميل ، مما ساعدها على الاستمرار والتطور في عالم الفن حتى وقتنا الحالي .

وقد شاركت ورد في الكثير من المسلسلات ومن أبرز أدوارها دور علياء المنذر والدة المطربة أسمهان في مسلسل ” أسمهان ” ، ودور شقراء في مسلسل ” الموت القادم الى الشرق ” ، ودورها نائلة في مسلسل ” أجيال ” ، بالإضافة الى دورها المميز نور كامل في مسلسل ” امرأة من ضياع ” ، ودورها كفتاة جنوبية زمن الاحتلال الصهيوني في مسلسل ” زمن الأوغاد ” .

إقرأ أيضاً:  الشاب مامي - قصة حياة الفنان الجزائري الملقب بأمير الراي

كما أدت ورد الخال الكثير من الأدوار الكوميدية الناجحة مثل دورها في فلم ” بنات عماتي بنتي وانا ” الذي أكمل قصة المسلسل الذي قامت ببطولته ويحمل نفس الاسم ، ويبقى دورها في مسلسل ” المحتالة ” الذي لعبت دور البطولة فيه أحد اهم وأبرز أدوارها ، حيث ساهم بشكل كبير في إيصال ورد الى قلوب الجمهور اللبناني خاصة والعربي عموماً .

أهم أعمال ورد الخال الفنية :

المسلسلات : ( فاميليا – زمن الأوغاد – فردوس الكلمات – الموت القادم الى الشرق – الوريث – الكواسر – صلاح الدين الأيوبي – بنات عماتي وبنتي وأنا – امرأة من ضياع – أسمهان – أجيال – الحب القديم – عشق النساء – عروس وعريس ) .

إقرأ أيضاً:  نسرين طافش - قصة حياة نسرين طافش الممثلة التي دخلت عالم الغناء

المسرحيات : ( حكم الرعيان – كنز الأسطورة ) .

الأفلام : ( لبنان رغم كل شيء ) .

إقرأ أيضاً : ماورو إيكاردي – قصة حياة المهاجم الأرجنتيني المتألق قائد نادي انتر ميلان

السابق
ماورو إيكاردي – قصة حياة المهاجم الأرجنتيني المتألق قائد نادي انتر ميلان
التالي
عبد الرحمن سوار الذهب – قصة حياة الرئيس وعد بتسليم السلطة ووفى بوعده

اترك تعليقاً