فنانون

وائل كفوري – قصة حياة النجم اللبناني وائل كفوري

وائل كفوري

وائل كفوري اسمه الحقيقي ميشال كفوري من بلدة زحلة اللبنانية وتحديدا من حوش الامراء، مواليد 4 سبتمبر 1974 والده يدعى ايميل كفوري (رومي كاتوليكي) ، ووالدته تدعى هدى شربل شربل. له شقيقتين (ريما و ميرنا) وشقيق واحد (ميلاد).

وائل كفوري – قصة حياة النجم اللبناني وائل كفوري

عاش في عائلة محبة للفن والموسيقى والطرب اذ كان والده بارع في اداء المواويل.

في عام 1992انتقل ميشال كفوري الى بيروت بعدما اكمل دراسته الثانوية  والتحق بكلية الروح القدس بجامعة الكسليك.وفي هذه الاثناء كان يعرض على شاشة LBCI برنامج فني اسمه ستديو الفن,فتقدم وعرض موهبته للبرنامج الذي كان من اخراج (سيمون اسمر).

وعند اول ظهور له على التلفاز تمكن من اذهال الفنان وعضو لجنة الحكم انذاك (روميو لحود – موسيقي و مسرحي لبناني) وقال عنه انه اول هاوي يراه يغني بهذا الاحتراف.فاز بالميدالية الذهبية وتكريم مقدم من اللجنة.

هذا البرنامج يعد فاصلة في حياته اذ انه انطلاقة جدية حيث لمع من خلاله كنجم ساطع فقد كان بمثابة ظاهرة فنية جعلت رئيس الجمهورية (الياس الهراوي) انذاك يتكلم عن مدى اعجابه به.

شكل ثنائي رائع مع الفنانة نوال الزغبي من خلال الدويتو المشهور (مين حبيبي انا) عام 1996 .اولى اغانيه كانت (ما وعدتك بنجوم الليل) التي اشتهرت وانتشرت بسرعة صاروخية ,التي صداها لا يزال حتى اليوم.

وائل كفوري
وائل كفوري

في عام 1996 التحق الفنان بالجيش اللبناني لتأدية واجب الخدمة العسكرية فكان من دفع الشباب اللبناني على خدمة العلم من خلال اغانيه أشهرها (انا رايح بكرا عالجيش) اذ جعل من هذه الخدمة بطولة.كما واصدر في هذه الفترة العديد من الاغاني (رسالة الى امي، عيد العشاق، مكتوبك مليان دموع، شرع قلبك، واغنية 12 شهر.

بعد خروجه من الجيش بدأ بطرح البوماته وبدأت نجاحاته تتوالى.

البوماته و شركات الانتاج:

تعامل في حياته الفنية مع شركتي انتاج :

منذ انطلاقته من عام 1994 وحتى 1999 كان منتج البوماته شركة ميوزيك بوكس انترناشونال.

الالبومات هي:

شافوها وصاروا يقولو، ميت فيكي، بعد السنتين، 12 شهر، شباك الحب، حكاية عاشق.

ثم وقع عرض مع شركة روتانا وبدأت بانتاج البوماته منذ عام 2000 وحتى اليوم، الالبومات هي: سألوني، شو رأيك، عمري كلو، قرب لي، بحبك انا كتير، بيحن، سنجل، حكم القلب، وائل 2012 الغرام المستحيل.

حصل خلاف بينه و بين روتانا دام لفترة الا ان الفنانة اليسا نجحت في مصالحة كل من وائل وسالم الهندي في حفل عيد مولدها حيث دعتهما لالقاء السلام على بعضهما وكانت هذه بداية لاجتماعات ترتيبية لعودة احتضان روتانا لكفوري.

الاعلانات:

كثير من الشركات اختارته ليكون الوجه الاعلاني لها منها:

شركة ميرز السويسري للساعات عام 2006

شركة بيبسي عام 2007

بالاضافة لتوقيع عقد مع شركة (ال جي للهواتف النقالة)

التجربة السينمائية:

التجربة السينيمائية الوحيدة لكفوري هي دوره في فيلم بحر النجوم وكان الدوى استعراضي يقوم به بأداء شخصيته الحقيقية.

ارتقائه:

زاد تألقه و نجاحه وتحول على مر السنين من موهوب و مشترك في مسابقة للهواة الى الى عضو لجنة تحكيم في برامج للمواهب (برنامج اكس فاكتور على قناة cbc عام 2013، ثم عضو لجنة تحكيم في برنامج (عرب ايدول) الموسم الثالث في محطة mbc عام 2014.

اهم الجوائز التي حصل عليها:

في عامي 2000 و2001 نال جائزة الميوركس لأفضل مطرب لبناني.

2003 حاز من اذاعة صوت الغد على جائزة افضل اغنية رومنسية وايضا وفي نفس العام حاز من الميوريكس على جائزة افضل مغني رومنسي.

في 2004 فاز من مهرجان القاهرة في مصر بجائزتين:

(الاسد الذهبي و أفضل فيديو كليب).

وفي 2006 حاز ايضا على الميوريكس كأفضل مطرب.

بالاضافة الى العديد من الجوائز الدائمة تقديرا لنجاحه الدائم.

حياته العاطفية:

في عام 2011 اعلن الفنان خبر زواجه من (انجبلا جورج بشارة) وكان زواجهما مدنيا في قبرص، رزقا بإبنتهما (ميشيل).

ومنذ زواجه تطارده الشائعات بالخلافات داخل بيت الزوجية وقد انتشر خبر طلاقه أو قرب طلاقه من زوجته أكثر من مرة وهو ما لم يقع على الإطلاق.

في نجومي المزيد من سير مشاهير الفن، نقترح عليكم مطالعة قصة حياة شريهان نجمة الفوازير الرمضانية .

إذا أعجبتك هذه المقالة نتمنى منك مشاركة الرابط الخاص بها على صفحاتك في فيسبوك وتويتر لنشر المعلومة والفائدة بين أصدقائك.

Save

Save

Save

السابق
جابرييل جارسيا ماركيز – قصة حياة Gabriel García Márquez
التالي
تامر حسني – قصة حياة نجم الجيل تامر حسني

اترك تعليقاً