فنانون

وائل شرف – قصة حياة الممثل السوري الملقب بعكيد باب الحارة

وائل شرف
وائل شرف

وائل شرف واسمه الكامل وائل صبحي محمد شرف الرفاعي فنان وممثل سوري قدير، يعد من أبرز نجوم الدراما السورية في السنوات الأخيرة، اشتهر بأدائه لدور معتز عكيد حارة الضبع في مسلسل باب الحارة، واحتلت هذه الشخصية مكانة كبيرة في قلوب المشاهدين.

ولد وائل شرف في الخامس عشر من تموز ( يوليو) عام 1982 في مدينة حلب في شمال سوريا، وفيها نشأ.

ينتمي نجمنا لعائلة فنية فوالده هو الفنان صبحي الرفاعي، وأحب التمثيل منذ الصغر، لكنه بعد أن نال الشهادة الثانوية العامة اتجه نحو أوكرانيا ليدرس الطب فيها، لكن ميوله الفنية كانت أقوى من ميوله الطبية، فترك الدراسة وعاد إلى سوريا ليبدأ مسيرته الفنية.

لقي وائل شرف تشجيعا ودعما من والده، وبدأت رحلته من خلال مشاركته في عدة لوحات من مسلسل مرايا في العام 2003، ليواصل بعدها رحلته في عالم الدراما حتى غدا واحد من أبرز النجوم الشباب في الدراما السورية.

يتميز هذا النجم بامتلاكه لموهبة كبيرة، وقدرته على أداء كافة الأدوار، فشارك في الأعمال الكوميدية، التراجيدية، الاجتماعية، وأعمال البيئة الشامية، والتي تألق فيها بشكل كبير.

وائل شرف

وائل شرف

يعد دوره معتز في مسلسل باب الحارة من أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسيرته الفنية، ومعتز هو الابن الثاني لشوكت القناديلي يتميز بالشجاعة وسرعة الغضب، يصبح عكيد حارة اضبع بعد اختفاء خاله أبو شهاب.

ولقد كانت هذه الشخصية من أسباب شهرته، حيث أحبها الناس كثيرا، ولقد قام بتأديتها بشكل احترافي ومنقطع النظير.

تزوج نجمنا من خلود الصوا في العام 2003 بعد علاقة حب قوية، ويعتبر زوجته أجمل النساء، وأثمر زواجه منها عن ولدين وهما ابنته ليمار، وابنه جود.

ونتيجة الحرب في سورية يعيش نجمنا خارج بلاده، ولقد قل ظهوره في الفترة الأخيرة على الشاشة، ولم يشارك بأعمال كثير، وانسحب من مسلسل باب الحارة، وتخلى عن شخصية معتز، لكن رغم ذلك يبقى نجمنا عكيد الدراما السورية.

أبرز أعماله :

باب الحارة في عدة أجزاء.

وشاء الهوى.

أعقل المجانين.

الخيط الأبيض.

ليالي الصالحية.

رجاها.

الشمس تشرق من جديد.

الجمر والجمار.

مرايا في عدة أجزاء.

بقعة ضوء في عدة أجزاء.

قتل الربيع.

الحجاج.

ذكريات الزمن القادم.

أنا وعمتي أمينة.

اسأل روحك.

عنترة بن شداد.

حكايا الليل والنهار.

كوم الحجر.

سيرة الحب.

ليس سرابا.

بيت جدي.

بعد السقوط.

طاحون الشر.

مغامرات دليلة والزيبق.

لعنة الطين.

قلبي معكم.

أهل الغرام.

القضية 6008.

أبو الطيب المتنبي.

إقرأ في نجومي أيضاً: هالة شوكت – قصة حياة الفنانة السورية التي توفيت في دار المسنين

أكتب تعليقك ورأيك