وائل جسار
فنانون

وائل جسار – قصة حياة صاحب الروائع الرومانسية والدينية وائل جسار

وائل جسار – قصة حياة صاحب الروائع الرومانسية والدينية وائل جسار

تمكّن الفنان اللبناني وائل جسار من فرض موهبته الغنائية الفريدة على الساحة العربية بقوة، عبر باقة مميزة من الأغاني الرومانسية والدينية التي يغلب عليها الطابع الطربي، عكس الكثير من أقرانه، حتى أنه يتصدر ومنذ فترة طويلة الكثير من الاستفتاءات الغنائية في لبنان والدول العربية كافة.

ولد وائل جسار في منطقة البقاع اللبنانية يوم 22 تشرين الثاني/ نوفمبر العام 1972، عشق الفن منذ صغره واعتاد الغناء في المناسبات والحفلات العائلية حتى شارك في أحد المهرجانات المحلية في منطقة رياق وحقق المركز الأول، ثم اشترك في برنامج “الحروف تغني” وأشاد الحاضرون بصوته وأطلقوا عليه لقب “الطفل المعجزة”.

ابتعد عن الغناء بسبب ظروف الدراسة، ولكنه ظهر بعد فترة قصيرة على الساحة الغنائية بصورة أقوى مع صدور أول ألبوماته بعنوان “ماشي”، والذي حقق نجاحًا كبيرًا لاسيما أنه حرص على اختيار اللون المميز الذي أصبح خاصًا به بعد ذلك.

توالت الألبومات الفنية التي أطلقها وائل جسار، مثل: “كلمة وداع” وزي العسل” و”الدنيا علمتني” و”صبرك يا قلبي” و”أمروا الحبايب” و”الله يخليهم” و”ساعات بقول” و”مشيت خلاص” و”سهرة مع الطرب 1و2و3″ و”توعدني ليه” و”كل دقيقة شخصية” و”سنين قدام” و”عمري و ذكرياته”.

ومن أشهر الأغاني التي قدمها الفنان اللبناني “الليالي” والحق على عيوني” و”منين ما تكون” و”اسمع كلام حبيبك” و”آه يا ليل” و”يا طير” و”يا أبو قلب” و”أراضيكي” و”بدي أحبك”، كما خاض تجربة الغناء الديني من خلال “في حضرة المحبوب” ورباعيات في حب الله” و”نبينا الزين”.

وائل جسار
وائل جسار

حصل وائل جسار على جائزة أفضل أغنية عربية عن “غريبة الناس” خلال حفل الموركس دور العام 2010 وجائزة التميز الفني عن مجمل أعماله من شعبة المحررين البرلمانيين في مجلسي الشعب والشورى، بالإضافة إلى تكريمه في الحفل الختامي للدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للأغنية العام 2010 كأفضل مطرب عربي.

كما نال جائزة أفضل ألبوم عن “في حضرة المحبوب”، وجائزة أفضل أغنية عن “أول ساعة في الآخرة”، وجائزة أفضل مطرب عربي وأفضل ألبوم غنائي العام 2011 Middle East music award، وجائزة الموسيقى العربية لبنان 2017 ضمن فئة نجم البلد المضيف “لبنان”.

وفي الدراما شارك الفنان اللبناني في غناء مقدمات ونهايات الكثير من المسلسلات التلفزيونية، مثل: “مريم” و”الشك” و”شمس” و”كيد النسا ج1″ و”الدالي” و”ناصر” و”الزوجة الرابعة” و”ريش نعام” و”عرايس خشب” و”أريد رجلًا ج2″ و”أستاذ ورئيس قسم” و”قصص عجائب القرآن الكريم”، بالإضافة إلى فيلميّ “الريس عمر حرب” و”365 يوم سعادة“.

إقرأ في نجومي أيضاً: أمل حجازي – قصة حياة الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *