Press "Enter" to skip to content

وئام الدحماني – قصة حياة النجمة التي فاجأت العرب برحيلها

وئام الدحماني فنانة، مذيعة، وممثلة مغربية مشهورة، تعد إحدى ألمع النجمات الشابات في مجال الإعلام العربي، قدمت العديد من الأعمال في مجال التمثيل، والغناء والتقديم، وتوفيت بشكل مفاجئ وهي في ريعان شبابها.

ولدت في الثاني والعشرين من آب ( أغسطس) عام 1983 في مدينة الرباط المغربية لأم إماراتية ووالد مغربي، وعاشت لفترة من الزمن في المغرب قبل أن تهاجر عائلتها نحو الإمارات العربية المتحدة، وتستقر فيها.

أحبت مجال الفن والإعلام منذ الصغر وأرادت أن تدخل هذا المجال، وتمتعت بموهبة كبيرة في التمثيل والغناء، وبعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت بالجامعة ودرست الهندسة، لكن دراسة الهندسة لم تمنعها من السعي لتحقيق أحلامها، ودخول عالم الفن والإعلام.

إقرأ أيضاً:  فراس إبراهيم - قصة حياة الفنان السوري المشهور بدور محسن

عملت وئام الدحماني في بداية حياتها الفنية كمذيعة في قناة دبي، ومن ثم قامت بالتوجه نحو عالم الغناء، وشهد العام 2010 ولادة أولى أغانيها والتي حملت عنوان أهلا وسهلا، ولقد قدمتها بطريقة الفيديو كليب، ولقد صورتها على طريقة الفيديو كليب وفق الطريقة الهندية، ومن ثم قدمت أغاني سجناوي، واو، وويش أسوي.

تميزت هذه النجمة بحبها للعمل في أجواء السينما الهندية، حيث عملت في قنوات زي للأفلام وزي للمشاريع الترفيهية، ويعد برنامج 100% بوليوود والذي يعد نقطة التحول الرئيسية في حياتها.

وئام الدحماني
وئام الدحماني

وفي العام 2011 دخلت هذه الممثلة مجال التمثيل، ويعد مسلسل ضلال الماضي أولى أعمالها في مجال التمثيل، لتقوم بعد ذلك بتقديم مجموعة من الأعمال وهي ملحق البنات، ومسلسل فرصة ثانية، ومسلسل سيلفي، ويعد مسلسل أصعب قرار والذي عرض في العام 2017 آخر أعمالها في مجال الدراما.

إقرأ أيضاً:  هشام سليم - قصة حياة هشام سليم أبرز نجوم الدراما العربية

كما كان لوئام الدحماني مجموعة من الأعمال في مجال الأفلام ولاسيما أفلام بوليوود ومن أبرزها فيلم عشق خذا والذي عرض في العام 2013، وفيلم هتال والذي عرض في العام 2014، بالإضافة إلى فيلم هجرت والذي عرض بذات العام.

تميزت هذه النجمة بموهبتها الكبيرة، وقدرتها التمثيلية الرائعة، وقدرتها على العمل الرائع وتقديم الجديد والمميز في بوليوود.

عانت خلال حياتها كثيرا من الضغوط النفسية، وفي بعض مقابلاتها أفصحت عن نيتها في الانتحار نتيجة لتلك الضغوط، ولقد ساهمت هذه الضغوط في وفاتها في الثاني والعشرين من نيسان ( أبريل) عام 2018 إثر نوبة قلبية عن عمر يناهز خمسة وثلاثين عاما، لتترجل هذه الفارسة عن جوادها وسط ذهول معجبيها وعشاقها وأصدقائها، وقبل أن تحقق حلمها في المشاركة في بطولة الفيلم الهندي العربي الذي كانت ستعلب أحد أدوار البطولة فيه.

إقرأ أيضاً:  نورا - قصة حياة نورا الفنانة الهادئة الجميلة الملامح

أبرز أعمالها:

أصعب قرار؛ عود أخضر؛ سيلفي؛ ملحق بنات؛ فرصة ثانية.

إقرأ أيضاً: كونشيتا فورست – قصة حياة المغنية النمساوية الملتحية

2 تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *