فنانون

هيو جاكمان – قصة حياة بطل أفلام إكس مان Hugh Jackman

هيو جاكمان

هيو جاكمان ممثل، ومنتج أفلام أسترالي شهير، برز ونال شهرته من خلال دوره وولفرين في سلسلة أفلام إكس مان، ونال خلال مشواره عددا كبيرا من الجوائز.

ولد في الثاني عشر من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1968 في مدينة سدني الأسترالية، وفيها نشأ، وتعود أصول عائلته إلى بريطانيا.

وبعد أن وصل إلى سن الثامنة وقع الطلاق بين والديه، وعادت والدته إلى بريطانيا، وبقي هو برفقة والده وشقيقه في أستراليا.

خلال المرحلة الثانوية كان يشارك بشكل دائم في النوادي الصيفية، كما كان كابتن المدرسة، وبعد أنهى المرحلة الثانوية التحق بجامعة التكنولوجيا بسدني الأسترالية ودرس هندسة الاتصالات.

وفي السنة الدراسية الأخيرة أخذ درسا واحدا في التمثيل، وذلك لكي يرفع من معدله، ولم يكن يعلم أن هذا الدرس سوف يغير مجرى حياته، حيث وجد سعادة لا توصف في التمثيل.

لذلك وفي العام 1991 وبعد أن نال الشهادة الجامعية قرر Hugh Jackman دراسة التمثيل بشكل احترافي، فخضع لدورة تدعى الرحلة في مدينة سيدني، وبعد أن أنهى هذه الدورة مباشرة حصل على فرصة للظهور على الشاشة لأول مرة، حيث عرض عليه دورا في مسلسل كوريلي الأسترالي.

ويعد هذا المسلسل من أهم المسلسلات في مسيرة هذا النجم، حيث خلاله عرف الشهرة، وتعرف على زوجته ديبورا لي فيرنس وكان ذلك في العام 1996، لتتواصل بعد ذلك أعماله، وفي العام 1998 انتقلت شهرته من المستوى المحلي إلى المستوى العالمي.

هيو جاكمان
هيو جاكمان

حاز هذا النجم على ترشيح لجائزة أوليفييه المسرحية لأفضل مسرحية قومية في العام 1999 وذلك عن دوره في مسرحية أوكلاهوما، لكن شهرته الحقيقية بدأت في العام 2000 حيث نال دور وولفرين وذلك في الفيلم الأول من أفلام سلسلة إكس مان، لتتوالى بعدها أعماله في هذه السلسلة ويصبح بطلها المطلق.

نال هيو جاكمان العديد من الجوائز خلال مسيرته ومن أبرزها جائزة الغولدن غلوب عن دوره الفيلم الموسيقي البؤساء، والذي نال شهرة كبيرة، كما نال جائزة توني كأفضل ممثل في عمل موسيقي، كما نال بالإضافة إلى ذلك جائزة إيمي لأفضل أداء منفرد في برنامج كوميدي أو موسيقي.

تزوج هذه النجم من الممثلة ديبورا لي فيرنس والتي التقى بها في العام 1996، وأعلن زواجه منها في العام 1999، ولا زال هذا الزواج مستمرا حتى الآن وأنجب منها ولدين وهما أفا إليوت جاكمان، أوسكار ماكسينيليان جاكمان.

وحتى الآن يزال هذا النجم يواصل رحلته في سماء السينما العالمية، ليكون بذلك واحدا من أهم وأبرز نجومها.

أبرز أعماله:

Erskine Ville Kings, Paperback Hero, X-men, Kate & Leopold, Swordfish, X2, The Prestige, Australia, Butter.

إقرأ أيضاً: كريستوفر ريف – قصة حياة الممثل Christopher Reeve

السابق
مراد دالكيليتش – قصة حياة المغني التركي المشهور مراد دالكيليتش
التالي
هاندا أرتشيل – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور سيلين



اترك تعليقاً