فنانون

هيفاء وهبي – قصة حياة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

هيفاء وهبي الفناة اللبنانية الاستعراضية والمغنية المثيرة،اشتهرت بطلتها الجريئة وجمالها الأخاذ.

هيفاء وهبي – قصة حياة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

الفنانة الاستعراضية الفاتنة والجذابة التي أحدثت ظاهرة جمالية في تاريخ الفنانات اللبنانيات.

هي فنانة لبنانية أثارت الكثير من الجدل حول طلتها الفاتنة و الجريئة التي لا تخلو من الجمال والأناقة.

رشحت لتكون من بين العشر نساء الاكثر جاذبية في عالمنا العربي.

أحدثت تغييرا جذريا لمفهوم الجمال والمرأة والموضة ونمط اللبس والمكياج الفاتن المثير والحركات الايحائية الاستعراضية على المسرح.

ولدت هيفاء وهبي في جنوب لبنان بضيعة محرونة في ١٠آذار ١٩٧٦م من أم مصرية الاصل وأب لبناني كان لها اثنى عشر أخاً وأختاً.

عملت في مجال عرض الأزياء وفازت بلقب ملكة جمال الجنوب، قامت بالعديد من العروض التلفزيونية الدعائية لمساحيق الغسيل وغيرها.

تعرف عليها الوسط الفني من خلال مشاركتها مع سلطان الطرب جورج وسوف في تصوير فيديو كليب أغنية (إرضى بالنصيب) عام ١٩٩٦م الذي كان الباب الذي دخلت منه هيفاء وهبي الى عالم الفن.

كانت لشهرتها مكانة عالمية في وقت قياسي،تمكنت من حصد جمهور كبير بمدة قصيرة،وصارت ملاذا للصحافة المرئية والمسموعة والمكتوبة وباتت فنانة الاستعراض الاولى، الأشهر والأكثر إثارة في الوطن العربي،كما تصدرت أغلفة المجلات والمقابلات التلفزيونية.

أحدثت ظاهرة فنية جديدة لدى العرب، وباتت معظم الفنانات تخطوا خطاها وتقلدها في تسريحاتها وأسلوب لبسها و تصرفاتها على المسرح وأسلوبها الأنثوي البحت في التعامل مع الاعلام.

تزوجت هيفاء وهبي عام ١٩٩٠م من ابن عمتها (ناصر فياض) ورزقت منه بابنتها (زينب فياض) ومن ثم تركت زوجها، وفي عام ٢٠٠٥ خطبت من رجل أعمال سعودي مشهور لكن هذا الارتباط لم يدم طويلاً نتيجة لمشاكل عائلية وفي عام ٢٠٠٩م تزوجت من السيد أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال المصري المرموق.

لكن هذا الزواج لم يدم طويلا وتم الطلاق عام ٢٠١٢م، وكان سبب ذلك حسب تصريحاتهما أنهما لم يتفقا مع بعضهما نتيجة لتباعد وجهات النظر بينهما.

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

قامت الفنانة هيفاء وهبي بالعديد من الأعمال الفنية والسينمائية والتلفزيونية .

فمن أعمالها الفنية الغنائية المشهورة التي حققت جماهرية واسعة وضجة اعلامية هي أغنية بوس الواوا للمخرج سليم الترك من انتاج روتانا عام ٢٠٠٢م، وأغنية رجب و أقول اهواك وأنا هيفا كلها كانت لتصنع من هيفاء نجمة مشهورة.

أما اعمالها السينمائية فلقد حلت ضيفة شرف في فيلم بحر النجوم الذي انتج عام ٢٠٠٨م ثم لعبت دور البطولة في الفيلم السينمائي دكان شحاتة الذي انتج عام ٢٠٠٩م والذي حقق ايرادات مربحة ونجاحاً كبيراً.

أما فيلمها حلاوة روح الذي انتج عام ٢٠١٤م فلقد تم منع عرضه في بادىء الامر من قبل الرقابة لما يتضمنه من مناظر ساخنة لكن سرعان ماتمت الموافقة على عرضه.

ومن أعمالها التلفزيونية نذكر المسلسل التلفزيوني كلام على ورق الذي انتج عام ٢٠١٤م والذي حصد جماهيرية كبيرة وأيضا مسلسل مولد وصاحبه غايب الذي انتج عام ٢٠٠٥ والذي شاركها في البطولة الفنانة فيفي عبده و في عام ٢٠١٥ لعبت دور البطولة في مسلسل مريم.

لقبت هيفاء بالعديد من الألقاب منها قمر روتانا و فراشة الوادي ومارلين منرو الشرق و عطر الليل وملكة جمال الكون التي تم اختصارك برمز MJK.

رغم كل الإشاعات التي طالتها منذ بدايتها واتهامها بأعمال لا أخلاقية ورغم الإشاعات التي لا تزال تطالها حتى اليوم تبقى هيفاء وهبي الفنانة الأكثر أنوثة وأناقة و جاذبية وإثارة حتى اليوم.

في نجومي المزيد من المقالات التي تعرض سير حياة الفنانين والفنانات، نقترح عليك مطالعة قصة حياة الفنانة التونسية ذكرى.

إذا أعجبتك هذه المقالة لا تنس مشاركتها مع أصدقائك على صفحاتك في مواقع التواصل الإجتماعي المتنوعة (فيسبوك، تويتر..).

Save

Save

السابق
محمد عبده – قصة حياة الشيخ المصري محمد عبده
التالي
مارون عبود – قصة حياة الأديب اللبناني مارون عبود



اترك تعليقاً