هيثم أحمد زكي
فنانون

هيثم أحمد زكي – قصة حياة الفنان ابن النمر الأسود الذي رحل في عزّ شبابه

رغم أن البعض قد يرى منطقية أن يرث الابن والده في النجومية الفنية، إلا أن تاريخ الفنان الأسمر الراحل أحمد زكي كان عبئًا على نجله الفنان الشاب هيثم أحمد زكي ، الذي ظلم كثيرًا بسبب المقارنة الدائمة بين أدائه ووالده ما جعله يخسر الرهان سريعًا، ليس لأنه لا يمتلك الموهبة الكافية بل للعلاقة الوطيدة التي تربط الجمهور بوالده “النمر الأسود” والتي من الصعب أن يرثها أي شخص حتى ولو كان نجله.

ولد هيثم أحمد زكي يوم 4 نيسان/ أبريل العام 1984 في محافظة القاهرة، وهو نتاج عائلة فنية من الطراز الأول؛ فوالده النجم الأسمر أحمد زكي أما والدته فالنجمة السينمائية الرقيقة هالة فؤاد التي رحلت في عُمر الزهور بعد معاناة مع مرض السرطان، بينما كان الابن في التاسعة من عمره، فقضى سنوات طفولته وشبابه مع والده، وتأثر كثيرًا بأدائه وتقمصه الشخصيات المختلفة فنشأ على حب التمثيل وعشق الفن.

هيثم أحمد زكي
هيثم أحمد زكي

قصة حياة هيثم أحمد زكي :

شجّعه والده الفنان الراحل أحمد زكي على احتراف الفن والالتحاق بالمعهد العالي للتمثيل ولكن بعد إنهاء دراسته الجامعية، ثم حالت ظروف مرض الأب دون استكماله مشاهد آخر أفلامه السينمائية “حليم”، فخالف هيثم زكي نصيحة والده واتجه إلى الفن العام 2006.

كان فيلم “حليم” مع منى زكي أول أدوار البطولة المطلقة لهيثم أحمد زكي بل وأول أدواره السينمائية على الإطلاق، وجسَّد من خلاله شخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في فترة شبابه، ولكنه واجه الكثير من الانتقادات بسبب أدائه التمثيلي.

ورغم ذلك حصل على بطولة فيلم آخر هو “البلياتشو” مع هيدي كرم وفتحي عبد الوهاب وحقق به نجاحًا متوسطًا، لكنه اختفى بعده عن الساحة الفنية لمدة ثلاث سنوات ثم عاد بالقليل من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

الحصيلة الإجمالية للفنان الشاب لا تتجاوز الخمسة عشر عملًا، من أبرزها: مسلسل “الجماعة” مع إياد نصار ومسلسل “دوران شبرا” مع حورية فرغلي وفيلم “كف القمر” مع خالد صالح وفيلم “سكر مُر” مع أحمد الفيشاوي.

كما حصل هيثم أحمد زكي على بطولة ثنائية مع شريف منير في مسلسل يدور حول أحد ملفات الجاسوسية بعنوان “الصفعة”، وأعقبه ببطولة جماعية في مسلسل “السبع وصايا” مع رانيا يوسف وسون بدر وصبري فواز وأيتن عامر وهنا شيحة، وأخيرًا شارك الزعيم عادل إمام مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” العام 2015.

لاقى الفنان المصري الكثير من الانتقادات مؤخرًا بسبب ظهوره ضيف شرف في الفيلم الكوميدي “حسن وبقلظ” مع علي ربيع وكريم فهمي وبيومي فؤاد.

وفاة هيثم أحمد زكي

بصورة مفاجئة توفي الفنان الشاب عن عمر ناهز 35 سنة ، وجاء في بيان الوفاة أنها وقعت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية ولأسباب طبيعية وذلك فجر الخميس 07/11/2019 .

2 تعليقان

  1. اتظلمت في فلم حليم انت وأبوك الله يرحمه وجه نظري فيك انت فنان من ضهر عبقري بالتوفيق يابطل وع فكره دورك في كلبش اكتر من رائع برافو هيثم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *