فنانون

هيا الشعيبي – قصة حياة هيا الشعيبي الفنانة الكوميدية المتألقة

هيا الشعيبي

هيا الشعيبي فنانة وممثلة كويتية متميزة، تعد من أهم الفنانات في سماء الدراما الخليجية العربية، اشتهرت بتقديمها للعديد من الأدوار الكوميدية.

ولدت في الأول من كانون الثاني ( يناير) عام 1979 في العاصمة الكويتية الكويت، وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ صغرها، وكانت كثيرا ما تقلد الفنانين، وترغب بالدخول إلى عالم الدراما، ولقيت موهبتها دعما كبيرا من عائلتها التي تنتمي إلى مجال الفن، فأختها سارة مخرجة ، بينما بنات عماتها مرام، مي، وهند البلوشي ممثلات بالإضافة إلى أن أخيها تامر ممثل أيضا.

في هذا الوسط الفني نشأت نجمتنا وأتيحت لها فرصة الظهور الأول على المسرح وهي في سن صغيرة، وذلك بعد أن اعتذرت الفنانة طيبة الفرج عن دورها في مسرحية الحرمنة، فحلت عوضا عنها وأدت أداء رائعا.

بعد ذلك بدأت رحلتها في عالم الفن، وبدأت في الظهور على الشاشة الصغيرة منذ العام 1994 وكان أولى مسلسلاتها مسلسل عبد الله البري وعبد الله البحري، حيث قدمت العديد من الأعمال الدرامية، ومن أبرز هذه الأعمال القرار الأخير، بقايا أمل، سوالف حريم، وموزة ولوزة.

هيا الشعيبي
هيا الشعيبي

تألقت هيا الشعيبي بأداء مختلف الأنواع الدرامية خلال مسيرتها، لكنها تألقت بشكل كبير في أداء الأدوار الكوميدية حيث نجحت في رسم البسمة على شفاه ووجوه الناس.

لم تكتفِ نجمتنا بالتمثيل وحسب بل إنها دخلت مجال التقديم من خلال تقديمها لبرنامج مشترك برفقة زميلها طارق العلي وكان هذا البرنامج بعنوان طارق وهيونة، ولقد لقي هذا البرنامج بشعبية كبيرة، كما قدمت برنامج هو وهاي وهي، بالإضافة إلى تقديمها لبرنامج بيت هيونة، وبرنامج وشوشة شات.

تتمتع هيا الشعيبة بشخصية لطيفة ومحبوبة، ويعد وجودها في كواليس أي عمل درامي مصدرا لإدخال الفرح والسرور على قلوب زملائها الفنانين.

تزوجت هذه النجمة مرتين، وأثمر زواجها الأول عن إنجابها لولدها فهد، وبعد ذلك تزوجت من زميلها الممثل هاني الطباخ في العام 2010، وأثمر هذا الزواج عن إنجابها لثلاثة أطفال وهم فاطمة، جمال؛ وسكينة، وتعيش معه حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن لا تزال هيا الشعيبي تواصل رحلتها في سماء الدراما الخليجية والعربية، ولتستمر في نقش اسمها كواحدة من ألمع النجمات العربيات.

أبرز أعمالها:

الحرمنة؛ البيت المسكون؛ الديناصور؛ نبيك تفوز؛ عذبيني؛ الخيران رايح جاي؛ قصر الرعب؛ آه يا درب الزلق؛ الرجل الذئب؛ الإرهابي؛ وزير الناس؛ كول يا شباب؛ صرخة الرعب؛ هوامير الأسهم؛ يبيله ديجتال؛ البيت بيتك؛ حاميها حراميها؛ خاربه خاربه؛ أبو سارة في العمارة؛ بخيت وبخيته؛ كتاب العجائب؛ بسنا فلوس؛ تحت الصفر؛ نص الليل؛ القرصانة؛ البيت المسكون؛ ظل حيطة؛ غبقة ترتيب؛ جنوب إفريقيا؛ عبد الله البري وعبد الله البحري؛ الصواية أم عوينة؛ حكايات من التراث الشعبي؛ اثنان على الطريق؛ دق سهيل؛ القرار الأخير؛ الوريث؛ السرايات؛ داوديات؛ طاش ما طاش في عدة أجزاء؛ بيوت من ثلج؛بقايا أمل؛ رحلة بو بلال؛ سوالف حريم؛ الشقردي؛ عليك سعيد ومبارك؛ بقايا الليل؛ خال الحكم؛ حبل المودة؛ مذكرات أمونة؛ عيال الفقر؛ الأخ صالحة؛ هذا ولدنا؛ أيوب؛ التنديل؛ عمر الشقا؛ موزة ولوزة؛ المقطار؛ المزواج؛حريم عنزروت؛ أحلام سعيد؛ كل يوم سالفة.

إقرأ في نجومي أيضاً: طارق العلي – قصة حياة الفنان الكويتي الكوميدي المتألق

السابق
هالة سرحان – قصة حياة هالة سرحان الإعلامية المصرية المتألقة
التالي
يوري مرقدي – قصة حياة الفنان اللبناني المشهور بأغنية عربي أنا

اترك تعليقاً