فنانون

هياتم – قصة حياة الفنانة المصرية الراحلة بسبب السرطان

هياتم

ولدت الفنانة المصرية هياتم بمحافظة الاسكندرية في مصر بتاريخ 22 يوليو 1949 ، وكان اسمها عند الولادة سهير حسن أحمد ، أما هياتم فهو الاسم الفني الذي عرفت به ، وقد تزوجت الفنانة الراحلة لمدة من لاعب كرة القدم المصري المعروف محمود الخواجة ، إلا أن فترة زواجهما كانت قصيرة وانفصلا بعد ذلك ، كما أنها صرحت سابقاً بأن أحد الأثرياء العرب عرض عليها قصراً في سويسرا كي تقبل الزواج منه ، وبأن أحد الرؤساء العرب السابقين طلب الزواج منها ، لكنها لم تصرح عن اسميهما ولم تقدم ما يؤكد صدق كلامها .

هياتم
هياتم

مسيرة هياتم الفنية :

بدأت هياتم حياتها الفنية كراقصة قبل أن تتجاوز العشرين عاما ، وكان ذلك في الأفراح الشعبية والحفلات المقامة في الاسكندرية ، حيث واجهت رفضا كبيرا من عائلتها على دخول هذا المجال الفني ، وبالخصوص أن العائلة التي تنتمي اليها بعيدة جداً عن مجال الفن .

إقرأ أيضاً:  سميرة سعيد - قصة حياة سميرة سعيد الفنانة الملقبة بالأسطورة

بعد أن اشتهرت الراقصة الشابة في الاسكندرية ، توجهت الى العاصمة المصرية القاهرة لتبدأ الرقص في الملاهي الليلية فيها ، حيث عرفت بشكل كبير هناك ولمع نجمها .

كانت فترة بداية سبعينيات القرن الماضي نقطة تحول في حياة هياتم الفنية ، فقد بدأت في مجال التمثيل سنة 1971 من خلال فلم ” لم تشرق الشمس ” ، لتتوالى أدوارها بعد ذلك مما دفعها الى اعتزال الرقص وهي في قمة شهرتها فيه ، وتتفرغ للتمثيل الذي قامت من خلاله بأداء العديد من الرقصات ، علما أن أدوارها بشكل عام تميزت بالإغراء ، وقد تجاوز عدد أفلامها 35 فلماً ، بالإضافة الى الكثير من المسلسلات وبعض المسرحيات .

إقرأ أيضاً:  ماجدة الصباحي - قصة حياة ماجدة الصباحي عذراء الشاشة التي سحرت الملايين

وفي عام 1997أصدرت إحدى محاكم الجنح المصرية قراراً بسجن الفنانة الراحلة والفنانة ماجدة الخطيب لمدة شهر ، بعد أن تعدت الراحلة هياتم بالضرب على الفنانة ماجدة الخطيب مما سبب لها كدمات في مختلف أنحاء الجسد وكسر بأحد ساقيها ، وكان ذلك إثر خلاف معها أثناء عرض مسرحية ” يا أنا ..يا أنت ” ، لعدم دفع الفنانة ماجدة الأجر للفنانة هياتم ، وبعد صدور الحكم اضطرت كلا الفنانتين للتصالح تجنباً للسجن .

وفاة هياتم :

فارقت الفنانة هياتم الحياة في مدينة الجيزة المصرية ، ظهر يوم الجمعة 27 / 7 / 2018 عن عمر ناهز 69 عاماً متأثرة بإصابتها بسرطان القولون ، الذي أثر بشكل كبير عليها في آخر أيام حياتها ، حيث ظهرت في الفترة الأخيرة شاحبة الوجه وخسرت الكثير من وزنها .

إقرأ أيضاً:  عمر حجو - قصة حياة عمر حجو الفنان السوري الكبير

أبرز أعمالها :

” مجنون أميرة ، فتوات السلخانة ، أيام الرعب ، قضية سميحة بدران ، عفواً أيها القانون ، المتسول ، الرغبة ، وراء الشمس ، انتبهوا أيها السادة ، الباطنية ، الشك ، عرفة البحر ” .

إقرأ أيضاً : علا غانم – قصة حياة الممثلة المصرية الجريئة

السابق
هاري كين – قصة حياة قائد المنتخب الانجليزي وهداف كأس العالم 2018
التالي
بيبي – قصة حياة أحد أفضل المدافعين بالقرن الحادي والعشرين

اترك تعليقاً