فنانون

هوليا دارجان كوريل – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بـ هايمانه

هوليا دارجان كوريل فنانة وممثلة تركية قديرة، تعد واحدة من ألمع نجمات الدراما التركية، اشتهرت بدور هايمانه في مسلسل قيامة أرطغرل.

ولدت في السابع والعشرين من نيسان ( أبريل) عام 1951 في مدينة أزمير التركي وفيها نشأت.

تمتعت منذ طفولتها بجمال كبير، وفي سن السادسة عشرة تم وضع صورتها على غلاف مجلة تركية شهيرة، وكان ذلك في العام 1967 وبسبب هذه الأمر حصلت على عدد من العروض السينمائية، لكنها فضلت تأجيل الأمر لحين الانتهاء من المرحلة الثانوية.

في العام 1969 تخرجت هذه النجمة من مدرسة كارتاش الثانوية، ولم تدخل الجامعة وتوقف تعليمها عند هذا الحد.

يعود الظهور الأول لهذه النجم في عالم التمثيل من خلال مشاركتها في فيلم Asrin Krali والذي تم عرضه في العام 1969، وفي العام 1970 شاركت في فيلم عصابة النساء.

بعد ذلك وفي العام 1971 ابتعدت هذه النجمة عن عالم التمثيل، وعاشت قصة حب عاصفة مع الممثل والمخرج التركي تانجو كوريل، ولقد أثمرت هذه القصة عن زواجهما في العام 1974، ولقد أثمر هذا الزواج عن إنجابها ابنتين الأولى تدعى زينب والثانية تدعى بيرغوزار والتي دخلت مجال التمثيل مقتدية بوالدتها واشتهرت بدور شهرازد في مسلسل ويبقى الحب.

هوليا دارجان كوريل
هوليا دارجان كوريل

يعود الظهور الأول لهذه النجمة على الشاشة الصغيرة للعام 1995 وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل Bizim Ev، لتتوقف بعدها لمدة سبع سنوات ومن ثم عادت للظهور في العام 2002 في مسلسل Zeybek Atesi لتتوالى بعدها أعمالها الفنية فظهرت في مسلسل ويبقى الحب ومسلسل ديلا هانم، وغيرها من الأعمال التي جعلتها واحدة من أفضل النجمات في الساحة التركية.

بعد ذلك وفي العام 2014 نالت هوليا دارجان كوريل شهرة كبيرة في تركيا بعد قيامها بدور هايمانه والدة السلطان أرطغرل في مسلسل قيامة أرطغرل، وانتقلت شهرتها للعالم العربي بعد أن تم دبلجت هذا العمل إلى اللغة العربية، وأصبحت واحدة من أهم النجمات التركيات في العالم العربي.

تتميز هذه النجمة بجودة التمثيل، وقدرتها على لعب مختلف الأنواع الدرامية، فبرعت في الأعمال التراجيدية، التاريخية، الرومانسية، وغيرها من الأعمال التي كانت من أسباب شهرتها.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل الظهور في أجزاء مسلسل قيامة أرطغرل، لتستمر في نقش اسمها كواحدة من أبرز نجمات الدراما التركية.

أبرز أعمالها:

قيامة أرطغرل؛ ويبقى الحب؛ ديلا هانم؛ Bizim Ev؛ Zeybek Atesi؛ Asrin Krali؛ Zeyyin Dali؛ Baba؛ Tutsak.

إقرأ أيضاً: محمد عاكف ألاكورت – قصة حياة النجم التركي المشهور بجودت آغا

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *