هشام سليم – قصة حياة هشام سليم أبرز نجوم الدراما العربية


هشام سليم – قصة حياة هشام سليم أبرز نجوم الدراما العربية

يعتبر الفنان المصري هشام سليم من أبرز نجوم الدراما العربية منذ نهاية فترة الثمانينات وحتى الآن، وقبل ذلك شارك في الكثير من الأفلام الشهيرة؛ إذ ساعدته موهبته المميزة على تقديم مختلف الأنماط في السينما وعلى الشاشة الصغيرة، فجسَّد الفتى اللعوب والأخ الوفي والطبيب المجتهد وغيرها، ما جعله أكثر قربًا من الجمهور مقارنة بأبناء جيله.


اسمه كاملًا هشام محمد صالح سليم، وهو من مواليد محافظة القاهرة يوم 8 تشرين الأول/ أكتوبر العام 1958، والده هو لاعب كرة القدم الراحل “المايسترو” صالح سليم، الذي شارك تمثيلًا في القليل من الأفلام كان أشهرها “الشموع السوداء” مع نجاة الصغيرة و”الباب المفتوح” مع فاتن حمامة.


ولذلك كان أول أفلام هشام سليم على الشاشة أمام صديقة الأسرة الفنانة فاتن حمامة في “إمبراطورية ميم” العام 1972، ثم قدم معها أيضًا “أريد حلًا”، وكان لا يزال طالبًا، ثم وافق المخرج العالمي يوسف شاهين على اشتراكه في فيلم “عودة الابن الضال” مع ماجدة الرومي العام 1976.

هشام سليم
هشام سليم

تخرج الفنان المصري في معهد السياحة والفنادق العام 1981، ثم درس الفن في الأكاديمية الملكية للفنون في لندن، وفي العام 1984 عاود نشاطه التمثيلي من خلال فيلميّ “لا تسألني من أنا” أمام شادية و”تزوير في أوراق رسمية” مع ميرفت أمين، واستطاع بخفة ظله لفت الأنظار إلى موهبته الفنية.

كثّف هشام سليم مشاركاته السينمائية في فترة الثمانينات ولكنها كانت أدوار ثانوية، ومن أبرزها “سنوات الخطر” مع شويكار و”الانتقام” مع عادل أدهم و”الأوباش” مع يحيى الفخراني و”حارة الجوهري” مع صابرين و”اغتيال مدرسة” مع نبيلة عبيد.


وفي نهاية الثمانينات تألق الفنان المصري بالكثير من الأعمال التلفزيونية، مثل: “ليالي الحلمية” مع صفية العمري و”الراية البيضا” مع جميل راتب، بالإضافة إلى فيلميّ “الأراجوز” مع عمر الشريف و”إسكندرية كمان وكمان” مع محسن محيي الدين.

وصل هشام سليم إلى البطولة المطلقة مطلع التسعينات، وذلك في المسرحية الاستعراضية “شارع محمد علي” مع فريد شوقي وأفلام “كريستال” مع شيريهان و”يا مهلبية يا” مع ليلى علوي و”يا دنيا يا غرامي” مع هالة صدقي و”ميت فل” مع حسن حسني ومسلسل “ومازال النيل يجري” مع فردوس عبد الحميد.

قدم بعد ذلك الكثير من المسلسلات الدرامية مثل: “أرابيسك” مع صلاح السعدني و”أهالينا” مع خيرية أحمد و”هوانم جاردن سيتي” مع حسين فهمي و”امرأة من زمن الحب” مع سميرة أحمد و”طيور الشمس” مع شيرين و”لقاء على الهواء” مع يسرا و”محمود المصري” مع محمود عبد العزيز و”أماكن في القلب” مع تيسير فهمي و”المصراوية” مع غادة عادل و”حرب الجواسيس” مع منة شلبي و”لحظات حرجة” مع محمود عبد المغني.

وفي الألفية الثانية شارك النجوم الشباب الكثير من الأفلام المميزة، سواءً كانت كوميدية أو أكشن أو درامية، مثل: “الناظر” مع علاء ولي الدين و”العاصفة” مع محمد نجاتي و”الباحثات عن الحرية” مع داليا البحيري و”إنت عمري” مع نيللي كريم و”كلام في الحب” مع حنان ترك و”خيانة مشروعة” مع هاني سلامة و”45 يوم” مع أحمد الفيشاوي.

تزوج هشام سليم في بداية حياته من السيدة ميرفت مصطفى النحاس، وأنجبا ابنتيّن هما “قسمت” و”زين الشرف”، ولكنهما انفصلا بعد ذلك.

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

أحمد شوقي – قصة حياة أمير الشعراء أحمد شوقي... أحمد شوقي أمير الشعراء أشهر شعراء العصر الحديث وأعظمهم مكانة وفصاحة. أحمد شوقي - قصة حياة أمير الشعراء أحمد شوقي أحمد شوقي - قصة حياة أحمد ش...
كوكا – قصة حياة كوكا الممثلة البدوية في السي... كوكا - قصة حياة كوكا الممثلة البدوية في السينما المصرية ارتبطت الفنانة الراحلة كوكا في أذهان المشاهدين بدور الفتاة البدوية الأصيلة التي تقدر قيم القب...
هتشكوك – قصة حياة ألفريد هتشكوك أعظم مخرج سي... هتشكوك - قصة حياة ألفريد هتشكوك أعظم مخرج سينمائي في التاريخ السير ألفريد جوزيف هتشكوك ، منتج ومخرج أفلام سينمائية إنكليزي ، عرفت أفلامه التشويق والإ...
سوزان نجم الدين – قصة حياة سوزان نجم الدين ا... سوزان نجم الدين - قصة حياة سوزان نجم الدين الفنانة السورية المتألقة سوزان نجم الدين الصالح فنانة وممثلة سورية كبيرة، تعد من رواد الدراما السورية ومن ...

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *