فنانون

هدى حسين – قصة حياة الممثلة الملقبة بملكة الشاشة الخليجية

هدى حسين – قصة حياة الممثلة الملقبة بملكة الشاشة الخليجية
هدى حسين – قصة حياة الممثلة الملقبة بملكة الشاشة الخليجية

هدى حسين واسمها الكامل هدى حسين على الراضي ممثلة عراقية عاشت جل حياتها في الكويت، وتعد واحدةً من أشهر الفنانات في الخليج العربي، واشتهرت بأعمالها الموجهة للأطفال.

هدى حسين – قصة حياة الممثلة العراقية الشهيرة

هدى حسين – قصة حياة الممثلة الملقبة بملكة الشاشة الخليجية

هدى حسين – قصة حياة الممثلة الملقبة بملكة الشاشة الخليجية

ولدت في العشرين من آب (أغسطس) عام 1965 في الكويت لعائلة عراقية، فعائلتها كانت تعيش متنقلة ما بين الكويت والعراق بسبب عمل والدها في وزارة التعليم العراقية.

فقدت والدها وهي في العاشرة من العمر، ونشأت وسط عائلة فنية، فشقيقتها سعاد ممثلة ومذيعة أخبار عملت في إذاعة الكويت، وأختها نجاة كاتبةو مخرجة، وأختها ابتسام  عملت لفترة في التمثيل.

بعد حصولها على الشهادة الثانوية درست الأدب الإنجليزي في جامعة الكويت، لكنّ دراستها توقفت في السنة الأخيرة بسبب الغزو العراقي للكويت، قبل أن تعود للدراسة بعد عودتها للكويت لتترخج من الجامعة في العام 2010.

شاركت في مظاهرات ضد الغزو العراقي للكويت وكانت توزع منشورات ضد النظام العراقي، وبعد سيطرة العراق على الكويت غادرت البلاد مع عائلتها نحو السعودية مستخدمة جواز سفر وهوية مزورة، ومن ثم انتقلت لقطر وعاشت فيها لفترة من الزمن.

مسيرتها الفنية بدأت بسن مبكرة وتحديداً في السابعة عندما شاركت بمسلسل جحا وحجاج بنت السلطان بدعم من أختها الممثلة سعاد.

بعد ذلك بدأت بالمشاركة في الأعمال الموجهة للأطفال، فشاركت وهي طفلة في مسرحية السندباد البحري التي عرضت في العام 1978.

تألقت بعد ذلك في الدراما وأصبحت من الوجوه المألوفة والمشهورة في الدراما الخليجية، وقدمت الكثير من الأعمال المقدمة للأطفال.

امتلكت هذه الفنانة موهبة الغناء، وشاركت في الغناء في عدد كبير من الأوبريتات مع عدد من الفنانين الكويتيين والخليجيين أمثال عبد الكريم عبد القادر، نبيل شعيل، ونوال الكويتية، كما أصدرت ألبوماً غنائياً للأطفال في ثمانيات القرن الماضي بالاشتراك مع الفنان عبد الكريم عبد القادر، بالإضافة لتقديمها عدد كبير من الأغاني الوطنية والرياضية المرتبطة بالكويت.

قدمت هذه الفنانة خلال رحلتها مجموعة من البرامج مثل برنامج شوية أغاني، وبرنامج صباحي مخصص للأطفال، وبرنامج اليوم المفتوح للطفل على تلفزيون قطر.

كانت عضو لجنة تحكيم في برنامج الفرصة الذي يهدف لاكتشاف المواهب.

أطلق عليها ألقاب عديدة منها ملكة مسرح الطفل، وملكة الشاشة الخليجية، وكرمت في مهرجان الزمن الجميل عن مجمل مسيرتها الفنية.

أبرز أعمالها:

حبابة، إلى أمي وأبي مع التحية، أبلة منيرة، ملح وسمرة، ست الحسن، عودة خالتي، كف ودفوف، الناجية الوحيدة، شغف، عطر الروح، السندباد البحري، دار، العصابة، شمس الشموس، كوخ حارسات الغابة.

أكتب تعليقك ورأيك