فنانون

هدى الخطيب – قصة حياة الفنانة الإماراتية وما هي الشهادة العالية التي حصلت عليها

هدى الخطيب
هدى الخطيب

ولدت الممثلة المسرحية والتلفزيونية هدى الخطيب في بلدها الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 13 أكتوبر/ تشرين الأول 1964، وعلى الرغم من تأخر انطلاقتها الفنية بسبب دراستها الجامعية، لكنها تمكنت خلال سنوات عملها من حجز مكانة مهمة لها، وقد أطلق عليها البعض لقب “الفنانة الشاملة” نظراً لنجاحها في مختلف الشخصيات التراجيدية والاجتماعية والكوميدية.

وعلى الرغم من جنسيتها الاماراتية إلا أنها حازت على شهرتها الاكبر في دولة الكويت، بعد ان شاركت بالعديد من الاعمال الفنية فيها، وأهمها مع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا.

هدى الخطيب

هدى الخطيب

حياة هدى الخطيب الشخصية:

نشأت نجمتنا في هذا المقال في بلدها الإمارات العربية المتحدة، وتلقت تعليمها في المراحل الاولى والمتوسطة في مدارسها، لتغادر بعد ذلك الى مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الامريكية لتكمل تعليمها هناك، وتتخرج من كلية الهندسة لتنظيم الحدائق.

تتقن هذه الفنانة الشاملة ثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفارسية كون والدتها ذات أصول إيرانية، علماً أنها متزوجة وقد أثمر زواجها عن إنجاب كل من فاطمة وحمدا.

مسيرة هدى الخطيب الفنية:

كانت الانطلاقة الفنية متأخرة وجاءت في عام 1995 وهي في 31 من عمرها عبر مسلسل “أبي عفواً”، لكن بدايتها الحقيقية جاءت حتى عام 1997 عندما حصلت على دور مهم في مسلسل “القرار الاخير”.

وبعد ذلك شاركت بالكثير من الأعمال الخليجية المتنوعة بين الاجتماعي والكوميدي والتراجيدي، لتحجز لنفسها مكانة ضمن الفنانات المميزات في الخليج العربي، ومن اشهر أعمالها ظهورها في معظم اجزاء المسلسل الكوميدي الشهير “طاش ما طاش”، وبمسلسل “زمان الاسكافي”.

يعتبر المسلسل القطري “حكم البشر” الذي عرض عام 2002 من أهم الأعمال التي شكّلت نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، لتكمل مسيرتها المميزة من مسلسل “يوم آخر” الذي لاقى نجاحاً كبيراً.

جاءت مشاركة هدى الخطيب عام 2004 في مسلسل “غصات الحنين” مختلفة فهو العمل التاريخي الاول الذي تشارك به، كونه تحدث عن تجارة الخليجيين في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي باتجاه الهند.

ويعتبر مسلسل “عرس الدم” الذي عرض عام 2007 من أبرز أعمالها الاجتماعية، حيث عالج المسلسل قصة الإدمان على المخدرات لدى الطالبات صغيرات السن.

ومن جهة أخرى كان عام 2009 الاكثر كثافة على الصعيد المهني الفني لهذه الفنانة الشاملة، التي شاركت في مسلسل “قلوب حائرة” وبالمسلسل السعودي الذي يتجاوز 200 حلقة “أيام السراب” الذي يتناول الكثير من الجوانب والقضايا الاجتماعية بالمجتمع السعودي.

وجاءت ابرز أعمال هدى الخطيب الفنية المميزة الأخرى في مسلسلات (مذكرات عائلية جداً- الناس اجناس- تستمر الأيام- ليش يا جارة- يامن هواه).

وعلى صعيد المسرح كانت لها عدة مشاركات منها (غصيت بك ياماي- رسائل أبو احمد الحويليو- حيال بوطير)، وفي إشارة منها الى عشقها الى المسرح صرحت الفنانة هدى الخطيب “المسرح هو عشقي ومحبتي لخشبته، وفي التلفزيون أشعر انني دمية”.

إقرأ أيضاً: هشام شربتجي – قصة حياة المخرج السوري الكبير الملقب “شيخ الكار”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك