هاني عادل
فنانون

هاني عادل – قصة حياة هاني عادل من وسط البلد إلى التمثيل

هاني عادل – قصة حياة هاني عادل من وسط البلد إلى التمثيل

خطا الفنان المصري الشاب هاني عادل أولى خطواته نحو الشهرة عن طريق الغناء، بعدما حققت فرقة “وسط البلد” الكثير من النجاح بأعمالها الشبابية المميزة، لكنه سريعًا ما اقتحم عالم التمثيل بأدوار صغيرة في البداية قبل أن يحصل على البطولة المطلقة في أعمال سينمائية قليلة، هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المسلسلات التلفزيونية المتنوعة بين الأكشن والاجتماعي والكوميدي والدرامي.

ولد هاني عادل في محافظة القاهرة يوم 8 أيلول/ سبتمبر العام 1976، تخرج في كلية الحقوق في جامعة القاهرة، لكنه لم يشتغل بالمحاماة فقد كان يهوى الموسيقى منذ الصغر وبدأ الغناء والعزف على الجيتار في الحفلات والفنادق حتى قرر العام 1999 مع بعض الفنانين الصاعدين تكوين فرقة غنائية تحت اسم “وسط البلد” وشارك تأليفًا وتلحينًا وغناءً.

هاني عادل
هاني عادل

نجحت الفرقة بشدة لاسيما بين أوساط الشباب بسبب اللون الغنائي الجديد والمميز الذي كانت تقدمه، وأصدرت أول ألبوماتها بعنوان “وسط البلد”، وفي العام 2008 اقتحم السينما بأدوار صغيرة في فيلمي “زي النهاردة” مع أحمد الفيشاوي و”ليلة في القمر” مع رغدة.

توالت الأدوار على هاني عادل في السينما والتلفزيون، فشارك في أفلام “آخر أيام الأرض” مع خالد صالح و”هليوبوليس” مع خالد أبو النجا و”ولد وبنت” مع سوسن بدر و”ميكروفون” مع يسرا اللوزي و”بيبو وبشير” مع منة شلبي و”أسماء” مع هند صبري، إلى جانب مسلسلات “عايزة أتجوز” مع كارولين خليل و”دوران شبرا” مع هيثم أحمد زكي و”زي الورد” مع يوسف الشريف و”سر علني” مع غادة عادل.

وفي العام 2013 حقق نجاحًا كبيرًا بدور المناضل السياسي في مسلسل “ذات” مع نيللي كريم، وأتبعه بمسلسل “آسيا” مع منى زكي، كما حصل على بطولة أول أفلامه “فتاة المصنع” مع ياسمين رئيس، وشارك في بطولة جماعية مع درة وأحمد صفوت ومي سليم في فيلم “المعدية”.

واصل هاني عادل مسيرته التلفزيونية المميزة بمشاركته في “شمس” مع ليلى علوي و”سجن النسا” مع روبي و”سيرة حب” و”تحت السيطرة” مع محمد فراج و”حارة اليهود” مع منة شلبي و”الكبريت الأحمر” مع أحمد السعدني و”يا ريت” مع مكسيم خليل و”حلاوة الدنيا” مع ظافر العابدين و”هذا المساء”مع إياد نصار، إلى جانب دور ثانوي في الفيلم الاجتماعي الكوميدي “لامؤاخذة” مع كندة علوش والفيلم السياسي “اشتباك” مع أحمد مالك و”هيبتا” مع ماجد الكدواني.

تزوج الفنان المصري أكثر من مرة، إحداها من امرأة فرنسية وأنجب ابنتيّن هما “إنجما” و”ليال” لكنه انفصل عنها بعد فترة قصيرة.

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *