فنانون

هاني رمزي – قصة حياة نجم الكوميديا ظاظا السينما المصرية

هاني رمزي

ولد الممثل المصري المعروف هاني رمزي في مدينة المنيا المصرية بتاريخ 26 أكتوبر / تشرين الأول 1964 ، والده هو المحامي المشهور عادل رمزي ، وقد تزوج الممثل الكوميدي المحبوب من السيدة منى مهاب كامل ، وله منها ولدان ياسمين وشادي .

هاني رمزي
هاني رمزي

مسيرة هاني رمزي الفنية :

بعد أن تخرج رمزي من كلية التجارة في جامعة القاهرة ، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1991 .

خطى هاني رمزي خطوته الأولى في مجال التمثيل بمشاركته في مسرحية ” أنا عايزة ميليونير ” رفقة الفنان وحيد سيف ، ثم انتسب بعد ذلك الى الفرقة التي قام بتأسيسها النجم محمد صبحي وتدعى “ستوديو 80 ” ، وقد شارك رمزي من خلال عمله مع هذه الفرقة في بعض المسرحيات مثل ” وجهة نظر ” و ” تخاريف ” .

لفت نجاح هاني رمزي بالمسرحيات التي شارك بها أنظار المخرجين والمنتجين السينمائيين ، فتوجه الى عالم السينما عبر فلم ” جواز عرفي ” رفقة نجوى فؤاد والراحل صلاح قابيل ، وبعد نجاحه اللافت توالت أدوار الفنان الشاب الذي اسندت اليه العديد من الأدوار المهمة في الأفلام والمسلسلات والمسرحيات .

كان عام 2001 استثنائياً بالنسبة للفنان المصري ، فقد شهد بطولته المطلقة الأولى في عالم السينما ، وكان ذلك من خلال فلم ” جواز بقرار جمهوري ” رفقة الفنانان حسن حسني وحنان الترك ، كما لعب دور البطولة في فلم ” صعيدي رايح جاي ” بنفس العام الذي شارك فيه بعدة أفلام ومسرحيات أخرى .

لتتوالى بعد ذلك أدوار البطولة لهاني رمزي الذي جنح في أفلامه الى الطابع الكوميدي الذي نجح فيه نجاحاً باهراً ، ليصبح أحد أهم نجوم الكوميديا المصرية من خلال أفلام أبرزها ” محامي خلع – غبي منه فيه – الرجل الغامض بسلامته – نمس بوند – أسد وأربع قطط – سامي أكسيد الكربون وغيرها الكثير ” .

كما خاض هاني تجربة تقديم البرامج التلفزيونية والكاميرا الخفية ونجح فيها ، من خلال عدة برامج ومنها ” الليلة مع هاني – هبوط اضطراري – هاني هز الجبل – هاني في الأدغال ” .

من أهم أعمال هاني رمزي الفنية :

( صعيدي في الجامعة الأميركية – ناصر 56 – الحب الأول – اتفرج يا سلام – عايز حقي – السيد أبو العربي وصل – ظاظا – توم وجيري – نوم التلات – العريس رقم 13 – ابن النظام – عصابة بابا وماما – اللص الذي أحبه – حول العالم – ألف ليلة وليلة ” .

إقرأ أيضاً : حمدي غيث – قصة حياة حمدي غيث أحد رواد الفن المصري

السابق
كيلور نافاس – قصة حياة الحارس الأسطوري للمنتخب الكوستاريكي
التالي
يزن السيد – قصة حياة الفنان الحالي ولاعب كرة القدم السوري السابق

اترك تعليقاً