Press "Enter" to skip to content

هاندا أرتشيل – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور سيلين

هاندا أرتشيل فنانة وممثلة وعارضة أزياء تركية شابة، تعد واحدة من ألمع نجمات الدراما التركية، اشتهرت بأدائها لدور سيلين في مسلسل بنات الشمس، ودور حياة في المسلسل التركي الحب لا يفهم من الكلام.

ولدت في الرابع والعشرين من تشرين الأول (نوفمبر) عام 1993 في مدينة باندرمة الواقعة في محافظة بالق أسير التركية، وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وكانت ترغب في أن تدخل عالم المسرح، وكثيرا ما كانت تشارك في المسرحيات المدرسية، وتقدم فيها أدوارا مميزة تنم عن موهبتها الكبيرة.

بعد أن أنهت المرحلة الثانوية التحقت هاندا أرتشيل بالجامعة ودرست في كلية الفنون الجميلة، حيث بدأ تعمل على المسرح بشكل دائم، وأصبحت إحدى أهم نجمات المسرح الجامعي، وقامت بعدد كبير من الدورات التي تدربت من خلالها على التمثيل، وذلك رغبة منها في صقل موهبتها الفنية.

لم يكن طريقها لدخول الوسط الفني مفروشا بالورد، بل عملت في العام 2012 في عرض الأزياء، وذلك أثناء دراستها الجامعية.

يعود الظهور لهذه النجمة على الساحة الفنية إلى مسلسل شجرة الحياة حيث لعبت فيه دور مريم، ولقد أبدعت بأداء هذا الدور بطريقة لفتت الأنظار إليها بشكل كبير.

هاندا أرتشيل
هاندا أرتشيل

بعد ذلك توالت أعمال هاندا أرتشيل الفنية فنالت أحد أهم الأدوار في مسلسل بنات الشمس وهو دور سيلين، ولقد تمت دبلجة هذا العمل إلى اللغة العربية، وحقق هذا العمل نجاحا كبيرا في تركيا والعالم العربي، ورفع الممثلين فيه، ومن بينهم نجمتنا إلى مصاف نجوم الدرجة الأولى.

وتميزت شخصية سيلين التي أدتها نجمتنا في مسلسل بنات الشمس بالجرأة، والشجاعة وعدم الخوف من المواجهة، حيث تعيش هذه الفتاة قصة حب مثيرة مع شاب يدعى علي، وتكلل هذه القصة بزواجها منه.

وشاركت هذه النجمة بعدد من الأعمال الأخرى من أبرزها الجامعة المجنونة، اللؤلؤة السوداء، الحب لا يفهم من الكلام.

تتميز هذه النجمة بجودة التمثيل الذي تقدمه، وقدرتها على أداء الاجتماعية والعاطفية بصورة كبيرة، وعلى الرغم من قصر مسيرتها الفنية إلا أن هاندا أرتشيل تمكنت من الحصول على عدد من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال تركيا في العام 2012، وجائزة أفضل ممثلة.

تعد هذه النجمة من أكثر النجمات التركيات شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكثر النجمات التركيات متابعة على انستجرام.

في العام 2017تم تعيين هذه النجمة كسفيرة لماردة ديفاكتو.

أما على الصعيد العاطفي فإن هذه النجمة عاشت علاقة حب مع النجم التركي إكين مارت وانفصلت عنه ومن ثم عادت إليه، لتعود في العام 2017 وتنفصل عنه مجددا.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل مسيرتها الناجحة في سماء الدراما التركية، لتكون بذلك واحدة من أفضل النجمات الصاعدات فيها.

أبرز أعمالها:

بنات الشمس؛ شجرة الحياة؛ اللؤلؤة السوداء؛ الحب لا يفهم من الكلام؛ الجامعة المجنونة.

إقرأ أيضاً: مريم أوزرلي – قصة حياة الفنانة التركية المشهورة بدور هيام

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *