هالة صدقي
فنانون

هالة صدقي – قصة حياة هالة صدقي خفيفة الظل الحاضرة بقوة

هالة صدقي – قصة حياة هالة صدقي خفيفة الظل الحاضرة بقوة

تعتبر الفنانة المصرية هالة صدقي مزيجًا ناردًا يمتلك مقومات فنية مركبة ظهرت بوضوح على شاشة الدراما وكذلك في السينما، فخفة ظلها الشديدة وحضورها القوي إلى جانب موهبتها الكبيرة من أبرز عوامل شهرتها خلال فترة التسعينات وحتى الآن وكانت دافعًا قويًّا لمشاركتها في الكثير من الأعمال المميزة.

ولدت هالة صدقي منتصف حزيران/ يونيو العام 1961، قضت فترة قصيرة من طفولتها في الولايات المتحدة الأميركية ثم عادت إلى مصر بعد حصولها على الشهادة الثانوية والتحقت بكلية الآداب في جامعة القاهرة، برعت منذ صغرها في رياضة السباحة وشاركت في الكثير من البطولات خارج البلاد، وبعد تخرجها قررت احتراف الفن.

ظهرت للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة في تمثيلية “بماذا تشتري النقود” مع عبد المنعم إبراهيم ثم قدمها المخرج الراحل نور الدمرداش كوجه جديد في المسلسل التلفزيوني “لا يا ابنتي العزيزة” مع عبد المنعم مدبولي العام 1979، وتوالت عليها الأدوار المختلفة، مثل: فوازير “فطوطة” ومسلسلات “ليلة القبض على فاطمة” و”الأب العادل” و”عابر سبيل” وفيلميّ “نص أرنب” و”لا تسألني من أنا”.

هالة صدقي
هالة صدقي

نجحت هالة صدقي في إثبات موهبتها مع محمد صبحي في مسلسل “رحلة المليون” فترشحت للكثير من الأعمال السينمائية، مثل: “زوج تحت الطلب” و”استغاثة من العالم الآخر” و”البوليس النسائي” و”ولاد الإيه” و”الهروب” و”المشاغبات والكابتن” و”الستات” و”جريمة في الأعماق” و”فخ الجواسيس”.

وفي فترة التسعينات والألفية الثانية تألقت بالبطولات الجماعية، مثل: “يا دنيا يا غرامي” و”تفاحة” و”إسكندرية نيويورك” و”ما تيجي نرقص” و”خلطة فوزية” و”يوم للستات” و”هي فوضى”.

وعلى الشاشة الصغيرة استطاعت هالة صدقي أن تتألق بالكثير من المسلسلات، مثل: “يوميات نائب في الأرياف” و”اللقاء الثاني” و”أرابيسك” و”رجل في زمن العولمة” و”أسلحة دمار شامل” و”زيزينيا” و”شارع المواردي” و”أوراق مصرية” و”عفاريت عدلي علام” و”حارة اليهود” و”ونوس” و”عرفة البحر” و”الحفار” و”سور مجرى العيون”.

وقدمت للإذاعة مسلسليّ “الكنز” و”خلوصي حارس خصوصي“، بالإضافة إلى مسرحيات “إزاي الصحة” و”حارة الضحك” و”الأمير الصغير” و”اعقل يا مجنون” و”الصعايدة وصولوا” و”بشويش” و”وداعًا يا بكوات” و”مصر فوق كل المِحن”.

خاضت هالة صدقي تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج “نواعم” على شاشة MBC مصر العام 2012، ونالت تكريمًا لمشوارها الفني الكثير من الجوائز، مثل: تكريمها في المهرجان الفني الثقافي لمدينة بوزان التونسية العام 2006، وتكريمها في عيد ميلاد مجلة الكواكب المصرية العام 2008، وتكريمها من قبل المركز الكاثوليكي.

تزوجت الفنانة المصرية أكثر من مرة، الأولى من خارج الوسط الفني وانتهى الزواج بالانفصال عن طريق دعوى خلع عقب تغيير مذهبها الديني من المسيحية الأرثوذكسية إلى المسيحية السريانية، ثم تزوجت من المحامي سامح سامي زكريا وأنجبت منه توأمًا هما “مريم” و”يوسف”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *