فنانون

هاكان كورتاش – قصة حياة الممثل التركي المشهور بسنان

هاكان كورتاش

هاكان كورتاش فنان، ممثل، ولاعب كرة سلة تركي سابق، يعد واحدا من أهم النجوم في عالم الدراما التركية، اشتهر في الوطن العربي بدور سنان في مسلسل أحببت طفلة.

ولد في السابع من أيلول (سبتمبر) عام 1988 في مدينة أزمير التركية، وفيها نشأ.

والده كان يعمل كطبيب أطفال، أما والدته فكانت تعمل في مجال الاقتصاد، ولكنها تخلت عن عملها عندما كان نجمنا طفلا صغيرا لتتفرغ لتربيته.

درس هذا النجم في مدرسة الأناضول الثانوية في مدينة بورصة، وخلال تلك الفترة كان عاشقا لكرة السلة، ومارس تلك الرياضة بشكل كبير، حتى أنه احترف اللعب مع عدة أندية شهيرة في تركيا.

خلال المرحلة الثانوية دخل هاكان كورتاش مجال الصحافة، حيث عمل كرسام كاريكاتير وذلك نظرا لامتلاكه لموهبة كبيرة في الرسم.

وعلى الرغم من تألقه وإبداعه في أعماله ومواهبه السابقة، إلا أن هذا النجم آثر مع نهاية المرحلة الثانوية اختيار التمثيل لكي يحترفه، لذلك وبعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بالكونسرفتوار قسم التمثيل والمسرح في جامعة معمار سينان.

يعود الظهور الأول لهذا النجم على الشاشة للعام 2011 حيث ظهر بدور بسيط في الحلقة الأخيرة من مسلسل إيزيل.

هاكان كورتاش
هاكان كورتاش

بعد ذلك ظهر في عدة أعمال من خلال أدوار بسيطة، واستطاع من خلال تلك الأدوار إثبات امتلاكه لموهبة كبيرة، الأمر الذي دفع مخرج مسلسل أحببت طفلة إلى اختياره للعب دور سنان في هذا المسلسل، ولقد تمت دبلجة المسلسل إلى اللغة العربية، وحقق نجاحا كبيرا في تركيا والعالم العربي، ليصبح هاكان كورتاش واحدا من الفنانين المحبوبين والمشهورين.

توالت بعدها أعمال هذا النجم، ففي العام 2013 نال بطولة مسلسل عشق بالاشتراك مع النجمة هازال كايا، والنجمة أصلي تاندوغان، كما شارك كضيف شرف في مسلسل أمهات ووالدات.

ولم يكتفِ هذا النجم بعالم الدراما وحسب، بل التحق بعالم السينما، وكان له تجربة يتيمة حتى الآن، حيث شارك في بطولة فيلم الجسد إلى جانب الممثلة خديجة أصلان، ولد حظي هذا الفيلم بنجاح كبير، وتصدر شباك تذاكر السينما في تركيا لفترة.

يتميز هذا النجم بالموهبة الكبيرة التي يمتلكها، والتي جعلته يقدم أدواره بطريقة احترافية ومتقنة للغاية، فنال إعجاب الجمهور وتقديرهم.

برع هذا النجم في أداء الأدوار الرومانسية، الاجتماعية والتراجيدية واستطاع من خلال هذه الأدوار خطف قلوب المشاهدين.

وحتى الآن لازال هاكان كورتاش يسير بخطوات واثقة في عالم الدراما التركية، ويرفدها بالأعمال الرائعة، ليكون بذلك واحدا من أهم وأبرز الفنانين الشباب فيها.

أبرز أعماله:

عشق؛ إيزيل؛ الجسد؛ أحببت طفلة؛ أمهات ووالدات.

إقرأ في نجومي أيضاً: ساريناي ساريكايا – قصة حياة الممثلة التركية الشهيرة بنسيم

السابق
سيديف إيفيتشي – قصة حياة الفنانة المشهورة بدور ميرنا
التالي
هازال كايا – قصة حياة هازال كايا الممثلة التركية المشهورة بدور نهال



اترك تعليقاً