فنانون

هازال كايا – قصة حياة هازال كايا الممثلة التركية المشهورة بدور نهال

هازال كايا واسمها الحقيقي ليلى هازال كايا ممثلة، وعارضة أزياء تركية مشهورة، تعد واحدة من ألمع نجمات الدراما التركية اشتهرت بدور نهال في مسلسل العشق الممنوع وبدور فريحة في مسلسل أسميتها فريحة.

ولدت في الأول من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1990 في مدينة عينتاب التركية لعائلة ثرية.

والديها يعملان في مجال المحاماة وانفصلا عن بعضهما وهي في سن السابعة.

بدأت تدخل مجال الفن منذ صغرها، حيث أنها تلقت العديد من الدروس في الباليه الأمر الذي أكسبها الرشاقة الكبيرة.

بعد ذلك درست الثانوية في إحدى الثانويات الإيطالية في مدينة استانبول.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة على الشاشة الصغيرة في العام 2006 من خلال ظهورها بدور بيرين في مسلسل سيا، وفي ذات العام ظهرت في مسلسلي سر الحجر، والساحرات الصغيرات.

نالت هازال كايا الشهرة من خلال للعبها لدور البطولة في مسلسل العشق الممنوع والذي عرض في العام 2008، حيث لعبت دور نهال، ولقد تمت دبلجة هذا المسلسل للغة العربية وحقق نجاحا كبيرا، وأصبحت هذه النجمة من أهم النجمات التركيات في العالم العربي.

بعد ذلك واصلت أعمالها وظهرت في مسلسل أسميتها فريحة وذلك في العام 2011، حيث لعب دور البطولة فيه.

تتميز هذه النجمة بجودة التمثيل، وامتلاكها لجمال رائع، بالإضافة إلى تواضعها وعفويتها.

هازال كايا
هازال كايا

تتميز هذه النجمة بإجادتها لعدد من اللغات، فهي تتقن الإنجليزية بالإضافة إلى لغتها الأم التركية، كما تتحدث الإيطالية والفرنسية بمستوى متقدم، وتعمل على حاليا على تعلم اللغة الألمانية.

يوجد لهذه النجمة اهتمام كبير في عالم كرة القدم، حيث تعد من النجمات العاشقات لهذه اللعبة، وفريقها المفضل في تركيا هو فريق بشيكتاش والذي تدعمه بشكل مستمر.

تتميز هذه النجمة بجودة التمثيل، وقدرتها على تأدية الدور الذي تلعبه بإتقان كبير.

عانت هذه النجمة من إصابتها بمرض السكري الأمر الذي أدى إلى ابتعادها قليلا عن عالم الدراما، كما أنه أفقدها وزنها بشكل كبير.

كما أعلنت والدتها المحامية عائشة دول منذ فترة قصيرة إصابتها بمرض سرطان الثدي، ولقد ظهرت برفقة ابنتها هازال كايا والتي كانت تقوم بحلق شعر والدتها استعدادا للعلاج الكيماوي.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها الناجحة في سماء الدراما التركية، رغم المرض، لتكون بذلك واحدة من حسناوات الدراما التركية.

أبرز أعمالها:

العشق الممنوع؛ خمس مآذن في استانبول؛ أسميتها فريحة؛ الحلم الضائع؛ ما زال؛ العشق؛ البلقان الأخير؛ شرطة أنقرة؛ الساحرات الصغيرات؛ سر الحجر؛ سيلا.

إقرأ في نجومي أيضاً: توبا بويوكستون – قصة حياة توبا بويوكستون المشهورة بدور لميس

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *